صباحكم جميل .. الخميس 7/7/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

لا أظن أميركا وأدواتها قد انتبهوا للآثار الجانبية التي ستترتب على التزام الطيران الروسي بتحاشي أو تجنُّب قصف ما يعتبرونه مجموعات مسلحة معتدلة، ولا للآثار الجانبية على امتناع أميركا والغرب عن التفاهم المباشر مع الدولة السورية، فمن أهم الآثار الجانبية أن تُطلَق يد الجيش العربي السوري للقضاء ليس على الجيش الحر فقط بل على كل من يعادونه، أميركا وأدواتها خلقوا وهماً من فارين مرتزقة ووضعوهم تحت عمالة من ثلاث نجوم، بل وصيَّروه الوحيد المكلف بالمستحيل وهو إسقاط الدولة السورية! لا أشك في أن الجيش السوري يملك من القدرات الهندسية ما يمكنه من نشر وحدات صغيرة تتصيَّد قادة شرذمة الجيش الحر، فتصطاد رؤوسه دون خسائر! ومن تلك الآثار تصعيد التنافس بين الجيش الحر والمجموعات المتأسلمة مما أدخلهما في صراعٍ بينيٍّ مميت على استدراج مزيدٍ من مكاسب الزفتودولار على حساب مزيدٍ من معاناة السوريين! ومن الآثار الجانبية توجُّه الجيش العربي السوري وحلفائه شرقاً باسترداد تدمر خلال زمن قصير شجع القوات العراقية المشتركة من الإطباق على الفلوجة ضد توجُّه البنتاجون الذي كان يحاول إبقائها في خاصرة عاصمة العراق ودولته! ولعلي لا أغالي بالقول أن تدمر كانت الإثبات أن الدواعش ليسوا إلا نمور من ورق صنعها الغرب وأدواته لم يرهبوا بهم إلا مرتجفين، ولا أغالي بالقول أنها بداية تفسخ داعش!
ومن الآثار الجانبية هذا الفشل الذي لاحق ويلاحق كافة الجيوش المحلية التي أنشأتها وكونتها أميركا ومنذ بداية خمسينات القرن الماضي، الفشل لاحق مؤخراً جيشي سورية الجديد وسورية الديموقراطية، الأول يبدو أنه انتهى تماماً ما يفسره عودة الصبي عادل الجبير للحديث عن إرسال قوات سعودية ذات السمات الواضحة في الفشل، أما جيش سورية الديموقراطية فهو يُستنزفُ الآن على أطراف منبج، بل وأظن أن أميركا تبيع الأكراد وقضيتهم لكبح جماح توجُّه السلطان أردوغان الاندفاعي نحو التفاهم مع روسيا الاتحادية، نعيد التذكير بأن الأكراد أصحاب المطالب المشروعة والمحبة كانوا دائماً طعماً ثرياً للمخططات الغربية والإسرائيلية، ويخسرون دوماً لأنهم يقعون في يد زعامات عميلة!

الجيش العربي السوري يعلن 72 ساعة من الهدنة على كافة الأرض السورية! ووزير خارجية أميركا جون كيري يرحب به ويأمل من كافة الأطراف الالتزام به، لكنه يعتبر هذا الإجراء غير كافٍ! وبعد مهاتفة مع الصبي عادل الجبير قالت الخارجية الأمريكية أن الاختيار العسكري الذي يتحدث به الصبي لا زال مطروحاً على الطاولة، ليس مهماً منذ متى! ولا مهماً حتى متى!
لكن الملفت أن تتهم واشنطن إسرائيل بالاستيلاء الممنهج –نعم قالت كلمة الممنهج- على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، كما كان ملفتاً أن ينزلق دونالد ترامب بإلصاق نجمة داوود السداسية بنجمة المرشحة الديموقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون،
السلطان البائس المنبوذ المحبط الأزعر رجب طيب أردوغان اعتبر في كلمته العامة أمس بأن انقلاب سياساته الأخيرة تجاه روسيا وإسرائيل ما هي إلا انتصارات سياسية واقتصادية يحققها لتركيا! لو قصد الانتصار على عجرفته والانتصار على حماقاته فهو مُحِق!
تقرير لجنة تشيكلوت يقر بعدم صوابية قرار بلير بمشاركة بريطانيا بحرب احتلال العراق، واتهم التقرير بلير بأنه لم تخطى فرصاً لتجنب الحرب، وبأن الحرب لم تحقق أهدافها، بلير ردَّ بأنه دخل الحرب بحسن نية أنها الأكثر ملائمة لمصالح بريطانيا، لكنه نفى أن يكون إسقاط صدام حسين هو السبب الرئيسي في انتشار الإرهاب في العراق والمنطقة عموماً!

استدارة الحرب على سورية للنهاية السريعة .. وكذلك العراق ..
في اليمن .. سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه .. والنصر مع قطوف عنب آب ..
أي كلام في الدين لا يذكر فلسطين والقدس هو كلام تضليل للمسلمين! ..
وجودُ إسرائيل باطلٌ بُنِيَ على اغتصاب حقوق الفلسطينيين وحتماً ستزول إسرائيل! ..
أسأل .. هل يعلم الجيش الإسرائيلي ما يعرف حزب الله عن إسرائيل؟
إيران لن تتخلى عن فلسطين .. ولو تخلَّى عنها كل الدول العربية .. قالها الإمام الخامنئي ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy