صباحكم جميل .. السبت 2/7/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
بدأ رمضان بكل عام وأنتم بخير .. ويوشك أن ينقضي بكل عام وأنتم بخير ..

من كلمات سيد المقاومة السيد حسن نصرالله بمناسبة ذكرى يوم القدس العالمي أمس الجمعة؛ أي كلام في الدين لا يذكر فلسطين والقدس هو كلام تضليل للمسلمين! قاتلوا في أي ساحة إلا ساحة فلسطين! وجودُ إسرائيل باطلٌ بُنِيَ على اغتصاب حقوق الفلسطينيين وحتماً ستزول إسرائيل! إذا كان الجيش الإسرائيلي يهددنا بأنه صار يعرف عن حزب الله الكثير أسأله هل يعلم الجيش الإسرائيلي حجم ما نعرف من معلومات عن إسرائيل؟

وزير خارجية الاتحاد الروسي سيرجي لافروف قال في حضور وزير خارجية تركيا شاووش أوغلو أن تنسيقاً يتم تقنينه بين العسكرية الروسية والعسكرية التركية فيما يختص بالحدود الشمالية لسورية، كنا قد توقعنا سقوط السلطان البائس المنبوذ المحبط الأزعر المعنوي لكني لم أتوهم حدوثه بهذه السرعة وأن يسبق ترسيخ مسار القضاء التام على الإرهاب في سورية!

البند الرئيسي للعرض الأميركي لاتفاق التنسيق العسكري مع القوات الروسية في محاربة الإرهاب في سورية يقضي بتوقف العمليات الجوية الروسية والسورية وتحييدها في محاربة الإرهاب في سورية، مسودة الاتفاق التي يتصدرها بندٌ كهذا تكشف عن سذاجة متناهية بات المنظرون الاستراتيجيون والقانونيون في أميركا والغرب يعانون منها، وأرى أن أهم يكشف عن سذاجتهم هو افتراض سذاجة الجانب الذي يفاوضون فما بالكم في أن يكون من تفاوضه أميركا هو الاتحاد الروسي برئاسة فلاديمير بوتين وطاقمه، وهو ذات الفريق الذي قدَّم بذكاء رائع لأميركا المخارج من مطبات انزلقت لها إما بالحماقة وإما بالرعونة أو بهما معاً بعد أن كادت أن تصل ببلدهم لمهالك وإذلال يشابه الهروب من سايجون، ثم الهروب من العراق، يبدو أن فرط القوة العسكرية يطغى على ذكاء مالكيها، الظاهرة كانت واضحة على أميركا وإسرائيل، كما ظهرت على مملكة الرمال التي تتطفَّل على رعونتهما وحماقتها،
ردة فعل وزارة الدفاع الروسية كانت على قدر سذاجة ما جاء في مسودة الاتفاق العسكري التي اقترحتها وزارة الدفاع الأميركية عليها، كانت إندهاشاً واستغراباً من مفهوم وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر لمعنى الهدنة على الأرض السورية! كنت قد أشرت أكثر من مرَّة لتواضع فكر كارتر!

زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن وفي مقابلة على قناة السي إن إن الأمريكية قارن إسرائيل بداعش، قال بالنص: أصدقاؤنا اليهود ليسوا مسؤولين عن أعمال دولة إسرائيل ولا عن أعمال حكومة نتنياهو وهم مثل أصدقائنا المسلمين الغير مسؤولين عن أعمال لا الدولة الإسلامية ولا عن أعمال الجماعات الإسلامية! بدأت ضدَّ الرجل حملات من داخل حزب العمال لإقصائه بدعوى معاداة السامية! وأشير كذلك لتصاعد مقاطعة إسرائيل بين المثقفين في أوروبا عموماً! الغوغاء فقط معها!

وفد الفار الشرعي لمؤتمر الكويت اليمني غادر الكويت قبل عقد المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد لمؤتمره الصحفي الذي لخص به المشروع المطروح من الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية والذي سيُفرَض على الجانبين كما ألمح المبعوث، أنصارالله بذكاء سيدرس ما طُرِح وسيعود برده للكويت يوم 15 تموز/يوليو وبقي في الكويت، المغادرة المسبقة لوفد الفار الشرعي وتصاعد الغارات الجوية التي يقوم بها طيران تحالف البعارين يدل على أن طرح مشروع الأمم المتحدة ينسف أوهامهم بأن الشرعية الدولية ستبقي لهم الدولة، طرح حكومة الوحدة الوطنية لتسهيل تنفيذ قرار 2216 معناه البسيط والواضح أنهم خارج اللعبة، بل وخارج شعب قد لفظهم!

استدارة السلطان .. استدارة الحرب على سورية للنهاية السريعة ..
في اليمن .. سينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. وبشارات النصر ..
للنعاج بات تهويد القدس بات تحصيل حاصل ..
لكن ستعود القدس قدسنا .. يقولها نصرالله عصر اليوم .. يوم القدس العالمي ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy