صباحكم جميل .. الأربعاء 29/6/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
كل عام وأنتم بخير ورمضان كريم ..

في لحظة بادية كتابة هذا المقال مساء أمس توترت الأنباء عن وقوع تفجيرات في مطار أتاتورك الدولي باسطنبول، تتابعت الأخبار الغير مؤكدة حتى صدر تصريح وزير عدل العدالة والتنمية الذي أفاد بسقوط 28 قتيلاً وعشرات الجرحى، المطار تم إغلاقه أمام السفر والوصول وتم نقل المغادرين على رحلات ملغاة إلى فنادق إسطنبول، من الناحية الاقتصادية أكاد أقول أن موسم السياحة في تركيا لهذا العام قد سقط يضربة قاضية وجهها إرهابٌ احتضنه ورعرعه حزب العدالة والتنمية وهو الآن ينقلب عليه، حكومة العدالة والتنمية ولأول مرة ترجِّح اتهامها لداعش وليس للأكراد!
د. خطار أبو دياب هو قومي مستحمرمن برنارد هنري ليفي ومن شلة بسمة قضماني بالبرجماتية، خطار أبو دياب ربط بين انفجارات مطار أتاتورك الدولي وبين إتمام توقيع حكومة العدالة والتنمية على اتفاق مذلَّة تركيا لإسرائيل منذ اعتراف تركيا المبكر جداً لإسرائيل، معلومة على السياق؛ تركيا كانت الدولة الإسلامية الثانية التي بكّرت بالاعتراف بقيام دولة إسرائيل بعد دولة إيران الشاهنشاهية!
هناك معطيات هامة لعل أبو دياب اعتمد عليها، السلطان البائس المنبوذ المحبط الأزعر رجب طيب أردوغان اعتمد على 3 ركائز لاستمالة الكتلة السنية من الأتراك؛ أولها ضخ الغرب استثمارات ضخمة نتج عنها النمو الاقتصادي الكبير، وثانيها اللعب على وتر القضية الفلسطينية ويبني على ذلك جمهور عربي وجد فيه أملاً ما، أما الثالثة فكانت احتضان القاعدة وداعش والتمظهر بزعامة السنَّة مقابل سطوع نجم إيران وسورية واللتان ساعدتا في تطوير حزب الله وتمكينه وبقوات صغيرة أن يحقق توازن رعب مع إسرائيل، لا أعطي عامل عودة تركيا الأقدام إسرائيل أكثر من 5%!
محلل آخر من الأردن اسمه الأول د. إبراهيم ظهر مع نجوى قاسم على قناة الحدث ذهب بالفانتازيا أبعد من د. خطار قال بأن توقيت تفجيرات مطار أتاتورك الدولي باسطنبول قد تم اختياره بعناية من الدولة السورية لكي يتم التغطية على بدء البحرية الروسية في البحر المتوسط قصفها الصاروخي المكثف على الإرهابيين في حلب وأريافها والذي يدعي الدكتور المحلل أنها بدأت بنفس توقيت التفجيرات! على كل حال الدكتوران ينتميان لنفس فريق دول الاعتدال التي تحارب سورية بالنار وتجارب إسرائيل بالكلام الخافت إن لم يكن بالصمت على نمط لا أتكلم .. لا أرى .. لا أسمع!
ما أعرفه يقيناً أن احتكاكاً قد افتعلته مدمرة أمريكية بقطعة تعود للبحرية الروسية في البحر المتوسط قد حدث ظهر أمس! ويعني ذلك في رأيي أن القصف من البحر قد حدث في صباح أمس وهو ما دفع البحرية الأميركية لمحاولة إعاقته! وما يؤكد هذا ورود مشاهد لقصف شديد صادرة من ريف حلب!

بعد تجارب قوات سوريا الديموقراطية النص ونص بدأ التحالف الدولي بقيادة أميركا بتحريك ما أسموه قوات سورية الجديدة حيث وزع البنتاجون أمس فيلماً هوليوودياً –تماما كما فعل مع سوريا الديموقراطية- بأن هذه القوات قد تقدمت لعمق 17 كيلومتر جنوب التنف وقرباً من البوكمال! تكتيك التشتيت التي يعمل عليها البنتاجون يقابلها الجيش العربي السوري وحلفاؤه باستراتيجية قطع الطريق وتحطيم الأوهام!

الحسم في حلب قد بدأ على قدم وساق، قد تكون هدية عيد الفطر نصر حلب، هناك أنباء عن هروب جماعي للإرهابيين من جسر الشغور بعد سقوط كباني في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي،

تحرير الفلوجة كشف لأهل السنَّة قياداتهم التي أعمتها مصالحهم الخاصة .. كانت تتستر وراء القومية والوطنية والعروبة ..
في اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. وبشارات النصر ..
تهويد القدس بات تحصيل حاصل ..
قال خليل السكاكيني: لو ملأ اليهود فلسطين .. وانهزم كل أهل فلسطين .. سأبقى ولو أصبحت الوطني الوحيد ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy