صباحكم جميل .. الأربعاء 22/6/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
كل عام وأنتم بخير ورمضان كريم ..

متحدث البيت الأبيض جون أرنست يقول أن أميركا تعلمت درس جيداً من التدخل في العراق وأن الحل العسكري لن ينجح في سورية، متحدث الخارجية الأميركية جون كيربي كرر نفس الفكرة، التصريحان صدرا فجر يوم أمس وفي توقيت متقارب، لا شك أن التصريحين كانا لإبطال ما جاء في تقرير 51 دبلوماسي ما يزالون في عملهم ضمن منظومة الخارجية الأمريكية، هناك شكوك تحوم حول محفز ما جمع هؤلاء على أمر هو خارج تكليفهم الوظيفي!
تفجير مركز الحدود الأردني على الحدود السورية الجنوبية لم يخرج عن سياق بديهي بعدما ينقلب السحر على الساحر! تركيا السلطان البائس المنبوذ المحبط الأزعر قد تجذر فيه انقلاب السحر وباتت الأردن على المنزلق ذاته خاصة أن الفارق الزمني بين مهاجمة مركز سلاح الحدود ومركز المخابرات كان مجرد أياماً معدودة، برأيي أن التطور الهام في عملية صباح أمس قد تمثل في قصف المجموعات المسلحة لبرج المراقبة والذي تلا تفجير المعبر، مراسل العربية-الحدث في الأردن قال في نقل مباشر من بقعة قريبة من موقع التفجير أن جيش النشامي مسكين حيث أنه وحده يتولى أمن الحدود السورية-الأردنية الطويلة في غياب مشاركة الجيش العربي السوري! الملك النشمي سيقطع اليد التي قد تمتد بسوء لمملكته،
بيان الجيش الأردني الذي صدر بعد عصر أمس أن السيارة المفخخة قد انطلقت من مخيم اللاجئين في الركبان يناقض الإعلان السابق أن السيارة المتفجرة كانت قادمة من سورية وبأنها وصلت لمعبر الركام من خلال معبر المساعدات الإنسانية الترابي! وهو ما يعني أن السيارة المفخخة تم تفخيخها ضمن الأمن الأردني، وأن قائدها تم إعداده في حصن الأمن الأردني،
الجيش الأردني قرر توصيف مناطق الحدود الشمالية والشمالية الشرقية للمملكة الإردنية كمناطق عسكرية! الأردن كذلك قرر وقف بناء وتوسعة مخيمات اللاجئين السوريين قرب الحدود الشمالية! دول دعم الإرهاب الأخرى على غفلتها لم تستفد من حال لبنان! بل لم تتصور أن تنعكس مخيمات اللجوء الحدودية إلى بؤر توريد المتفجرات والمفكرين للداخل في كل دول الحدود مع سورية والتي وفَّرت مخيمات اللجوء الحدودية لتكون رافداً بشريا ولوجستياً للتكفيريين لقتال الجيش السوري!

وقوع جبل جالس في أيدي الجيش اليمني وأنصارالله تسبب في صدمة كبيرة ليس لتحالف العدوان فقط لكنه شمل الفار الشرعي وقنوات البعارين ومحللي الخليج دون استثناء، الدكتور علي التواتي المحلل العسكري السعودي يرى أن طائرات الأباتشي السعودية قد تدخلت لإنقاذ الجنود السعوديين المحاصرين في قاعدة العند، العميد محمد عباس المحلل العسكري الاستراتيجي اللبناني يحبذ ألا يحاول الجيش اليمني واللجان إعادة الاستيلاء على العند والاكتفاء بسقوطها الناري وهو كافٍ للتوظيف السياسي وأنا أؤيد هذا الرأي، هذا وقد تسرَّب أن سفراء أربع دول غربية قد اجتمعوا بالكويت مع رئيس وفد أنصارالله محمد عبد السلام!

قرار القضاء الإداري المصري استند على عدد غير قليل من الوثائق الجغرافية والجيوسياسية ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر ومملكة الرمال، الحكم يحظى بتأييد شعبي كاسح، لعل ما قاله أشرف أبو الهول أن مملكة الرمال اختارت الوقت الخطأ للإصرار على ترسيم الحدود والذي أحرج الحكومة المصرية أمام شعبها، العاشق لإسرائيل أنور عشقي يهدد بأن المملكة ستلجأ للأمم المتحدة والمحكمة الدولية! والحق يقال؛ هذا الحكم يتبِّت عافية مؤسسات مصر الدستورية، ولا أعتقد أنه قد غاب عن الحكومة المصرية الحالية غرض التشهير الموثق المسرب من مملكة الرمال تعمُّد إحراجها!

تحرير الفلوجة كشف نخباً عمياء بالتعصب السنِّي تسترت وراء الوطنية والعروبة .. انتهت على عراق بلا أميركا ..
في اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. وبشارات النصر ..
قال نصر الله في يوم النصر: يا أهلنا في فلسطين لا تراهنوا على من خذلكم خلال قرابة الـ 70 عاماً التي مضت ..
قال خليل السكاكيني: لو ملأ اليهود فلسطين .. وانهزم كل أهل فلسطين .. سأبقى ولو أصبحت الوطني الوحيد ..
والعرب العرب .. ينشئون الجبهة العربية التقدمية .. دعماً لمحور المقاومة وتوجهاته ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy