صباحكم جميل .. السبت 18/6/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
كل عام وأنتم بخير ورمضان كريم ..

يذكرني اللقاء الأكاديمي لوزير الشئون الخارجية بدولة الإمارات أنور قرقاش والذي تم بحضور ولي عهد أبي ظبي متحدثاً عن الأزمة اليمنية باللقاء الأكاديمي في جامعة هارفارد لنائب الرئيس الأميركي جو بايدن والذي تحدث فيه عن مشكلة الإرهاب، كلاهما كلَّم الأكاديميين بكلام عقل وعلم ومنطق وهو ما لا يتفق مع العقل الشعبوي الساذج، كلاهما كشف حقائق ووثقها لاستخدامات البحث العلمي والتخطيط الاستراتيجي ووضع الحلول، وكلاهما أُضطرا لإطلاق كلام يوافق مزاج عموم الشعبويين بما يُرَوَّج له بأنه تراجع! والشعبويون ليسوا فقط عامة الناس بل منهم بالمناسبة إعلاميون مطبِّلون وأنصاف مثقفين، ومنهم فتنويون يستطيعون تهييج الجهلاء! أنور قرقاش لم يتراجع بل ردَّد ما يريدون أن يسمعوا! فرح الصبي عادل الجبير بتصريح قرقاش فأكد لنفسه أولاً ثم للجمهور الخليجي أن موقف الإمارات واضح، والتزاماتها بالتحالف العربي بقيادة البعير لهدم اليمن لم تتغيَّر! وهو شخصياً واثق من ذلك كثقته في التزام أميركا مع البعير في العدوان على اليمن! وأضيف ومن الشعبويين كذلك وزراء خارجية ماركة الجبير!
المؤكد أن السعار الجوي السعودي لا أفق له! وما عجز عنه البعارين منذ شن زوبعة الحزم قبل 15 شهراً لن يفلح بتحقيقه بعد أن أردف إعجازاً!

يقول بوتين: علينا منع انهيار سورية! هل يريد الغرب وأميركا استبدال ديكتاتورية قائمة كما يصفونها بديكتاتورية أخرى؟ انهيار سورية سيتسبب في انهيار الشرعية في كل العالم! الرئيس بشار الأسد أكَّد التزامه بإجراء انتخابات بإشراف الأمم المتحدة وهذا معلن،
51 دبلوماسياً يعملون في خارجية الويلات المتحدة الأمريكية قدَّموا مذكرة تدعوا أميركا لإسقاط الرئيس بشار الأسد بالقوة! وسكرتير الخارجية الأميركية وعد بالنظر في هذه المذكرة! والبنتاجون يهدد بمنطقة عازلة على حدود سورية ويعلن جهوزية العمل عليها باشتراط أوامر سياسية واضحة بإسقاط الطائرات السورية والروسية! وكيري أطلق قبل يومين تهديداً سرعان ما نفى متحدث الخارجية بأنه تهديد، وها هو الآن يعود للتهديد، وعلى فاشوش! الاكفهرار بات ملاحظاً على وجه جون كيري منذ أن عاد لتهديد سورية، الاتحاد الروسي برئاسته وخارجيته أخذ تهديدات كيري ثم تقرير دبلوماسييه وكذلك تهديد قائد القوات الجوية الأميركية بجدية كبيرة وكأنه استباق روسي لكبح جماح حُمقٍ أميركي يعيدنا إلى عام 2013، متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تمنت على كافة مؤسسات القرار الأميركي ألا يقعوا في نفس أخطاء الماضي! بعض المحللين يعتَقد أن التصعيد مسرحيٌّ والهدف انتخابي، وأنا أعتقد أن ابتزاز مملكة الرمال سبب آخر لهذا التصعيد الكلامي، حتى الصبي عادل الجبير تحدث عن تأييده لسيدهم الأميركي للقيام بعمل عسكري ضد سورية، ووع محمد بن سلمان مدد زيارته لأسبوع آخر مُلحاً على لقاء الرئيس الأميركي باراك أوباما، نال مراد اللقاء الذي مهد له سكرتير الاقتصاد! هل تعود 50% من أرامكو لملكية شركات أمريكية؟ ننتظر!
المضحك أن سكرتارية الدبلوماسية والسياسية في أميركا التي بيدها فقط أدوات السياسة تنادي للحرب، قد نرى قريباً اتحاد سكريتاريتي الدفاع والخارجية في سكرتير واحد بمسمى سكرتير رئيس الويلات المتحدة الأمريكية للبلطجة الدولية، بعد غياب أيَّام ظهر آشتون كارتر سكرتير الدفاع في أميركا ليقول أن القوات العراقية قد استعادت فقط جزء من الفلوجة، انتفض كارتر باعتراضه بعد إعلان رئيس وزراء العراق حيدر العبادي تحرير الفلوجة!
والمؤكد عندي أن من لم ينفذ تهديده عند خط أحمر الكيماوي فلن ينفذ خلال شهور قليلة تبقت على رحيله! والمؤكد أن تحرير الفلوجة دون التحالف فأل خير على النصر المبين القادم لنا، سنسمع أخباراً سارة عن السخنة والطبقة خلال اليومين القادمين، قضاء مبرم على داعش في أقل من 3 سنوات! ليس مجرد تحجيم في 20 سنة كما أفتى البنتاجون!

في سوراقيا .. والنصر قادم .. مبروك الفلوجة ياعراق .. وإلى الموصل بعد تأمين غلق حدود سورية ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. وبشارات النصر ..
قال نصر الله في يوم النصر: يا أهلنا في فلسطين لا تراهنوا على من خذلكم خلال قرابة الـ 70 عاماً التي مضت ..
قال خليل السكاكيني: لو ملأ اليهود فلسطين .. وانهزم كل أهل فلسطين .. سأبقى ولو أصبحت الوطني الوحيد ..
والعرب العرب .. ينشئون الجبهة العربية التقدمية .. دعماً لمحور المقاومة وتوجهاته ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy