صباحكم جميل .. الجمعة 17/6/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
كل عام وأنتم بخير ورمضان كريم ..

المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا يزور دمشق للاجتماع بمعارضة الداخل! ميخائيل بوغدانوف ذكر بأن دي مستورا كذلك سيزور القاهرة والرياض ليلتقي بشخصيات المعارضات السورية في العاصمتين، المشهد إذن أن يقوم دي مستورا بتشكيل وفد المعارضات السورية للجولة4 لجنيف3، أعتقد أن مملكة الرمال لن ترحب لا بزيارة دي مستورا ولا بما يقوم به من تفتيت لحلم احتكار المعارضة السورية!
مدير المخابرات الأميركية يصرح بأن داعش نشرت بين 18 و25 ألفاً من مقاتليها في العالم والجهود الأميركية في محاربة داعش لم تنجح في الحد من انتشار إرهابها على مستوى العالم! ويستطرد بالتصريح بأن الرئيس الرجل الواثق بشار الأسد في وضع أقوى بكثير عن العام السابق بفضل التدخل الروسي المباشر في سورية، وبأن داعش سيحارب الغرب بطريقة حرب العصابات في عقر دارهم بتجنيد غير مباشر لمتعصبين بيننا مجهولين عنَّا!
لافروف يكشف أن الويلات المتحدة الأمريكية طلبت شهرين أو ثلاثة من الزمن لكي تستطيع الفصل جغرافياً بين المعارضات المسلحة المعتدلة وبين جبهة النصرة ويتهمها بنية الحفاظ على جبهة النصرة على أمل إسقاط الدولة السورية!
الإمارات تعلن على لسان أنور قرقاش انتهاء الدور العسكري لجيش الإمارات ضمن التحالف العربي في الحرب على اليمن، والحل السياسي هو شأن يمنيٌّ داخلي ويقع على عاتقهم، أعتقد أن مسارعة الإمارات في الخروج قبل إتمام اتفاق الكويت يفسره أمران؛ الأول نفض اليد من تحالف قائمة الأمم المتحدة السوداء على جرائم قتل الأطفال، والثاني أن يكون البعير السعودي قد نجح في الضغط على المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد بدفع وفد صنعاء للتصادم مع الأمم المتحدة راعية مؤتمر الكويت والذين ابتلعوا إنهاء العدوان جواً وبراً ورفع الحصار! صمتت البعارين عن الخبر!
مؤتمر هرتزيليا لأمن إسرائيل مؤتمر يجمع متخصصين واكاديميين يقدمون بحوثهم المركزة على تحديد الخطر الاستراتيجي الذي يهدد وجود إسرائيل سواء كانت الأخطار قائمة أو مستجدة ومن ثمَّ التوصية بطرق حماية مستقبل إسرائيل، إسرائيل تدعو لحضور المؤتمر السنوي استرائيجيين مؤيدين للصهيونية ليقدموا رؤاهم وأبحاثهم، خلال دورات السنوات الأخيرة بدأ ظهور وجوه عربية في هذا التجمع السنوي، من متحدثي هذا المؤتمر أمس ممثل الجيش السوري الحر عصام زيتون، وكان كمال اللبواني من أقطاب المعارضة السورية قد حضر دورة سابقة للمؤتمر وعرض التنازل عن الجولان مقابل مساعدة جيش إسرائيل في إسقاط الرئيس الأسد! كلاهما بطل من أبطال المعارضة السورية! صمتت قنوات البعارين عن الخبر!
قنوات البعارين فبركت حدوث اشتباكات بين الجيش العربي السوري وقوات حزب الله، ورغم نفي الخبر إلا أنهم استمروا في بث الخبر واستحضار محللين ومعلقين وشخصيات من ماركة معارضة سورية أو ثوار سوريين أو من ماركة الزفتودولار! سكاي نيوز عربية وقرب منتصف الليل صار يتحدث عن "حدثت الاشتباكات أو لم تحدث لكن هناك خلافات"! هكذا!
الفورين بوليسي اعتبرت في مقال لها أن السلطان البائس المنبوذ المحبط الأزعر رجب طيب أردوغان مصرٌّ على أخذ تركيا إلى الهاوية، أشارت الصحيفة لحربه مع الأكراد وعلاقات تركية السيئة مع الجيران والتباطؤ الاقتصادي العميق، وفوق كل هذا العلاقات المتأزمة مع الاتحاد الأوروبي ومع أميركا وتساءلت: كيف يمكن للناتو أن تتعامل ما عضو سيء من أعضائها! المرزوق في ظل مشعل الدوحة موسى أبو مرزوق صرَّح من الدوحة بأن سقف ما تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية من دعم للمقاومة الفلسطينية ظلَّ السقف الأعلى، ولا يوازيه سقف آخر من كل الدول الأخرى!
اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة يرأسها البعير السعودي، واللجنة القانونية الدائمة بالأمم المتحدة ترأسها إسرائيل، كلاهما يرأس ما ليس بخلقه! الصحفي غسان جواد اقترح أبا بكر البغدادي للأمانة العامة للأمم المتحدة خلفاً لـ بان كي مون!

في سوراقيا .. والنصر قادم ،.. بات أقرب ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
قال نصر الله في يوم النصر: يا أهلنا في فلسطين لا تراهنوا على من خذلكم خلال قرابة الـ 70 عاماً التي مضت ..
قال خليل السكاكيني: لو ملأ اليهود فلسطين .. وانهزم كل أهل فلسطين .. سأبقى ولو أصبحت الوطني الوحيد ..
والعرب العرب .. ينشئون الجبهة العربية التقدمية .. دعماً لمحور المقاومة وتوجهاته ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy