صباحكم جميل .. الأربعاء 15/6/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
كل عام وأنتم بخير ورمضان كريم ..

اللجنة القانونية الدائمة في الأمم المتحدة ترأسها إسرائيل التي ومنذ إنشائها عام 1948 تحترم القانون الدولي والأخلاقي والإنساني والحقوقي والسياسي! يتردد بأن إسرائيل والأمم المتحدة استغلت صيام وقيام شعوب 57 دولة إسلامية في شهر رمضان لكسب هذا المنصب، البعض الآخر يضرب كفاً بكف أن يكون تأثير 57 دولة إسلامية أعضاء في الأمم المتحدة على أعضاء آخرين صفراً مكعباً! صحيفة رأي اليوم الإلكترونية التي يرأس تحريرها عبد الباري عطوان قالت إن 4 دولاً عربية على الأقل قد صوَّتت لصالح إسرائيل! السويد كانت المنافس على المنصب التي خسرته لصالح إسرائيل بفارق 9 أصوات، يوضح اسم المنافس على المنصب الدول العربية التي قد صوتت لإسرائيل! من يَهِن يسهُل الهوان عليه .. ما لجرحٍ بميتٍ إيلامُ!
تحت عنوان غضب فلسطيني وعربي هذا السقوط الأخلاقي للأمم المتحدة يجعلنا ننتظر لنعرف مَن مِن الدول العربية الذي لم يغضب؟ الغضب لم يشمل منظمة التعاون الإسلامي بعد! على ذلك سيعود الموضوع لرعاية المهلهلة العربية، والمهلهلة العربية هلهلتها إسرائيل بهلهلة أمينها نبيل العربي بعد أن أصرَّت إسرائيل على أن يتهلهل الأمين كما أهل فلسطين ويعبر إلى رام الله عبر معابر المهلهلين، الراكضين خلف إسرائيل لحمايتهم من الخطر الإيراني سيتوقعون أن نوايا بنيامين نتنياهو حسنة –كما هي تجاه دول مجلس التهاون- فهو يعطي الفرصة لأمين المهلهلة أن يجرب معاناة الفلسطينيين!
وننتظر ممن لم يغضب من الأمم المتحدة بأن يعترض على دورة طارئة لوزراء خارجية لمناقشة إصرار إسرائيل على إهانة كل العربان، سيقولون أن لإسرائيل الحق في الحفاظ على أمنها، فالنبيل العربي يمكن أن يكون قد عاد عربياً وللحقيقة هو قد بدأ عودته برفض التجديد له في أمانة المهلهلة، المهلهلة العربية اجتمعت بعد إفطار يوم أمس وعلى مستوى المندوبين وأعلنت عن رفضها التام لتصريحات رئيس وزراء إسرائيل حول تعديل المبادرة العربية، وأصر على أن تبقى في حضن الثلج العربي لكي لا تتعفن بعد أن مضى على نشرها 14 عاماً، العربان النعاج لهم موقف، وأُقسِم!
قوات نخبة ألمانية تشارك قوات نخبة فرنسية وتنضم لقوات نخبة أمريكية لمساندة قوات سورية الديموقراطية المحاصرة لبلدة منبج بإحكام وذلك لتحرير البلدة من داعش! يبدو أن طريقة الحرب بالفانتازيا الهوليوودية فشلت في إركاب قوات سورية الديموقراطية مركب المنتصرين على الدواعش كما فشلت تاريخياً أمام كل مقاومة واجهتها، لم تتعلم أميركا أن كسب الحروب لا يتم بالفانتازيا، قد أشرنا لكش ملك التي وصلت لأميركا وأنها تثبت! ووحدها العسكرية الوطنية التيتحارب داعش!
قوات المارينز الأمريكية تنسحب من قاعدتها قرب المخمور، أميركا تعبر عن استيائها من رضى حكومة العراق على مشاركة الحشد الشعبي! رئيس الويلات المتحدة الأمريكية باراك أوباما انشغل بالويلات التي تمر بها أميركا على يد داعش المُنفَلِت بتكرار عجيب لقصة القاعدة، الفارق الوحيد أن ارتداد داعش على أميركا والغرب كان أسرع بكثير من ارتداد القاعدة، بل وأخطر لكونها فردية التنفيذ وتختار المدنيين العُزَّل أهدافاً سهلة ومحرجة للحكومات،
الكاميرات المنصوبة حول بنك لبنان والمهجر الذي تعرض للتفجير مغرب الإثنين لم تسجل شيئاً يساعد في التحقيق لكشف المفجرين، هذا ما تم الإعلان عنه أمس في قنوات البعارين وأذنابهم، عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم، ويمكرون ويمكر اللهُ واللهُ خير الماكرين! والله كفى حزب الله بنصره!
وعلى الساحة اللبنانية التي تحددت للتضييق على حزب الله قرر حزب الكتائب استقالة وزيريه استنكاراً للصفقات التي تتم على حساب المواطن اللبناني! يالطيف الألطاف، الجماعة انتبهوا أخيراً أن تيار المستقبل الحليف وحاضنة شلَّة 14 آذار زفتودولارياً وسياسياً يمرر صفقات مشبوهة تحت الطاولة أو فوقها مشبَّعةً بروائح الزبالة التي قد تعود لأجواء بيروت وهوائها،

في سوراقيا .. والنصر قادم ،.. بات أقرب ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
قال نصر الله في يوم النصر: يا أهلنا في فلسطين لا تراهنوا على من خذلكم خلال قرابة الـ 70 عاماً التي مضت ..
قال خليل السكاكيني: لو ملأ اليهود فلسطين .. وانهزم كل أهل فلسطين .. سأبقى ولو أصبحت الوطني الوحيد ..
والعرب العرب .. ينشئون الجبهة العربية التقدمية .. دعماً لمحور المقاومة وتوجهاته ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy