صباحكم جميل .. الخميس 9/6/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
كل عام وأنتم بخير ورمضان كريم ..

متحدث الأمم المتحدة يُقرُّ بالضغوط السعودية التي أدت للرفع المؤقت لاسم التحالف العربي بقيادة السعودية عن قائمة الأمم المتحدة السوداء لارتكاب جريمة قتل الأطفال، عبد الباري عطوان رئيس تحرير رأي اليوم الإلكترونية وفي مقاله المنشور الثلاتاء 7/6/2016 قد اتفق مع رؤيتنا إن إدراج اسم التحالف العربي بقيادة السعودية على القائمة السوداء قد حقق الغرض منه ولن ينفع السعودية رفعه بعد يومين، ورأى عطوان أن الضغوط السعودية أساءت للسعودية والأمم المتحدة على السواء وأنا اتفق معه في النتيجة واستغرب استغرابه تصرف كهذا على أرزقية موظفي الأمم المتحدة وحماقة البعير ودبلوماسييه، وأشير إلى أن اسم التحالف العربي بقيادة السعودية لم يُرفَع من تقارير الأمم المتحدة كما كتب عبد الباري عطوان بل فقط من القائمة السوداء، البعير الأحمق اهتم بالإعلان وليس بالتوثيق! رويترز بثَّت نبأ أن دولاً هددت الأمم المتحدة بقطع مساعداتها المخصصة للأونروا وهي المنظومة التي تقدم مساعدات للاجئين الفلسطينيين في الأردن وغزة والضفة الغربية وسورية ولبنان! ضاعت القضية؟ فقط عند البعارين!
لا أرى أنفصاماً ما بين قائمة الأمم المتحدة السوداء ومجريات مؤتمر الكويت اليمني، فشل زوبعة حزم البعارين المتجذر في البعارين فرض عليهم الاعتراف بالجيش اليمني الذي وقف ضد عدوان البعارين وبأنصارالله والاعتراف بأن الحل العسكري الذي توهموه قد تلاشى، وأظن أن القائمة السوداء وحظر توريد الذخائر فسوف يسرع الحل، ردد الإعلام صباح أمس نبأ تحركات أممية لحل أزمة اليمن بعد تعاظم احتمالات فشل مؤتمر الكويت اليمني، وكثَّف إعلام البعارين استجلاب محللين أرزقيين تحفظوا على ما يطلقون من تعليقات والذي أحرج إعلاميي هذه القنوات، الصحفي العربي عبد المسيح الشامي من برلين علَّق على تراجع الأمم المتحدة بأنه أمر عادي أمام تراجع مسؤولين أميركيين وأوروبيين أمام ضغوط البعير السعودي مما حوله إلى مجرم منفلت لا يوقفه أحد عن التمادي في إجرامه! صح لسانك! لكنه استحمار له!
باختصار مؤتمر الكويت يواجه انفلاتاً في كل شيء، المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد ليس بارعاً في تغطية الحيص بيص، ولا أن يحدث تغييراً فيما يتداوله مرتزقة الرياض منذ ما قبل بدء مؤتمر الكويت! الجديد الساذج محاولات تسمية مناطق بحروف حيث انتهى لمنطقة ألف ومنطقة باء ثم توقف ولم يكمل إلى جيم ودال و.. و..
الخارجية المصرية أعلنت أنها تتصل مع قاعدة أوسع من المعارضة السورية! أميل إلى أن مملكة الرمال تنفض يدها من الهيئة العليا للتفاوض والوفد الذي انبثق عنها، بل وأعتقد أن مملكة الرمال هي التي طلبت من مصر تسلُّم الملف رويداً رويداً وتحت الطاولة، واج أن قنوات البعارين لم تستلم تعليمات محددة لتناول هذا الموضوع، إعلان الخارجية المصرية جاء بعد بضع ساعات من الإعلان عن اجتماع وزراء الدفاع سيرجي شويجو روسيا الاتحادية وحسين دهقان إيران وفهد جاسم البريج سورية الذي سيُعقَد اليوم في طهران بدعوة إيرانية، الاجتماع مخصص لبحث سبل التصدي للإرهاب في سورية وتنسيق الجهود لكي لا يصبح موضوع الهدنة عائقاً أمام سرعة القضاء على داعش،
رئيس الهيئة العليا للتفاوض رياض حجاب يقابل وزير خارجية تركيا لفهم منه مباشرة المعنى المحدد لعبارة تغيير سلوك نحو الأزمة السورية! نصر الحريري عضو الائتلاف رد على استفسار نجوى قاسم عما دار في الاجتماع فلف ودار واتهم النظام ومؤيديه واتهم أميركا بالتخاذل!
في مقال نشرته صحيفة أميركية مشهورة شبَّه كاتبه الرقّة السورية بمدينة برلين، استرجع الكاتب ذاكرة التاريخ بالتسابق الذي جرى مع نهايات الحرب الكونية الثانية بين قوات الاتحاد السوفيتي وقوات الحلفاء وأيّ الجيشين سيدخل برلين أولاً حاملاً راياته! الكاتب يتوهم أن هناك تسابق بين قوات سورية الديموقراطية بقيادة أمريكية مع الجيش العربي السوري وحلفائه! أشرت في مقال سابق إلى "كش ملك" التي أوصلتها الدولة السورية للبنتاجون عن طريق وزارة الدفاع الروسية، مُحيَّى الرئيس الرجل الواثق أكَّد ما ذهبت له مستعيداً قول المعلم وليد المعلم "لا أحد مستر كيري .. لاأحد"!
نتنياهو يعود على عجل من موسكو إثر عملية تل أبيب التي قتلت 4 إسرائيليين وجرح 6 آخرين يقال أن جراحهم خطيرة! العملية موجعة بعدد الإصابات! لعل عملية تل أبيب تغطي على زوبعة تصريحات وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف بخصوص حل دائم للقضية الفلسطينية والعربية!

في سوراقيا .. والنصر قادم ،.. والميادين تحدد توقيته ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
قال نصر الله في يوم النصر: يا أهلنا في فلسطين لا تراهنوا على من خذلكم خلال قرابة الـ 70 عاماً التي مضت ..
قال خليل السكاكيني: لو ملأ اليهود فلسطين .. وانهزم كل أهل فلسطين .. سأبقى ولو أصبحت الوطني الوحيد ..
والعرب العرب .. ينشئون الجبهة العربية التقدمية .. دعماً لمحور المقاومة وتوجهاته ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim
فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy