صباحكم جميل .. الاثنين 6/6/2016

3
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
كل عام وأنتم بخير ورمضان كريم ..

اعترف وفد الفار الشرعي فقط بعدد 137 محتجزاً من قائمة وفد صنعاء، رد وفد صنعاء بأنه سيطلق سراح 137 محتجزاً من قائمة وفد الفار الشرعي فبُهِت الذي كَفَر! على جانب آخر الفار الشرعي ومستشاروه يقررون مغادرة كامل كيانه للرياض والانتقال لعدن دون تحديد الزمن! عضوان في لجنة تبادل الأسرى غادروا الكويت لتعطيل عملها، المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد عقد اجتماعاً للجنة رغم غياب العضوين، هناك تسريبات أن البعير قد اعترض قرار الفار الشرعي بانسحاب وفده من مباحثات الكويت ولا مغادرة وفده للكويت، العربية-الحدث نقلت قرار وفد الفار الشرعي بتمديد تعليق لقاءاته مع المبعوث الأممي، أي مع الأمم المتحدة! الانقلاب الأممي على البعير ضغط عليه للانقلاب على شرعية الفار! بوادر انهيار شرعية الفار!
دول الخليج بربطة المعلِّم –كما يقول أهل مصر- يرفضون تقرير الأمم المتحدة بخصوص ارتكاب التحالف العربي بقيادة السعودية جرائم الحرب التي طالت المدنيين قتلاً وتشريداً وتدميراً بمقومات حياتهم خاصة ما نتج عن القنابل العنقودية من إصابات عديدة في أوساط الأطفال! إعلان هذا الرفض موجه للاستهلاك المحلي ولن يعدو حدود جمهور البعارين ومرتزقتهم من الأكاديميين، فهو لن يؤثر على الدول التي تورد الذخائر للعدوان على اليمن، فأميركا ودول أوروبا قد أقاموا حظراً على توريد الذخائر لرأس تحالف البعارين! البعير ينخ!

بالتوازي مع اطراد توغُّل القوات العراقية المشتركة ازدادت شراسة الاتهامات الملفقة لحشد الشعبي طوال يوم أمس، في مقال أمس لم التفت أو أُشِر لما كاله إياد علاوي للحشد الشعبي من اتهامات بتجاوزات عرقية مساء السبت على العربية-الحدث، لكنِّي نفيت ما نسبته القناة لرئيس وزراء العراق حيدر العبادي من اعترافه باقتراف الحشد لتجاوزات لم تنقل مشاهد له وهو يقولها، صباح الأحد عرضت القناة مشاهد لتصريح العبادي والذي لم يحتوي على أي اعتراف، لكنه تكلَّم عن إصرار الحكومة على تنفيذ القانون على كل من قد يرتكب تجاوزاً ما وهو ما أكَّد النفي المنطقي لنبأ غير موثق!
ظهر أمس، استضافت نفس القناة صحافياً عراقياً وطلبت إعلامية الفترة منه التعليق على أنباء تعذيب أو قتل ارتكبها الحشد ضد بعض رجال الفلوجة الذين فرّوا منها اختلاطاً بالنازحين، فأوضح الرجل أنه تم القبض على يُتهم بالانتماء إلى داعش، وهم رهن التحقيق بواسطة الدولة، كما طلبت تعليقه على الفيديو المتداول بقتل ميداني قام به الحشد مع ذكر عدد قتلى فصدمها مرتين؛ الأولى بقوله أن العدد الذي تذكر لم يسمع به من غيرها، والثانية أن المشاهد المتداولة تم تصويرها في فصل الشتاء كما يتضح من اللباس وبالتالي فهو ملفق يصدر عادة عن قنوات التشهير، سارعت الإعلامية بإنهاء اللقاء!
لم يبق من الفلوجة إلا قلب المدينة، قال أبو مهدي المهندس قائد الحشد الشعبي بعد أن أكَّد إتمام الحشد لكافة المهام المنوطة به طبقاً لخطة تحرير الفلوجة، وأكَّد قناعته التامة أن تدخُّل التحالف الدولي معناه تدمير شامل لمدينة الفلوجة كما حدث للرمادي، لم يتهم التحالف بتعمد هذا القدر من التدمير لكنه لا يرى لزوماً له، وأبدى قائد الحشد استعداد قواته لتحرير قلب الفلوجة إذا طلب القائد العام للقوات العراقية المشتركة ذلك!

الضخ الإعلامي لقنوات البعارين زاد كماً وانحدر كيفاً، انكماش المُتاح من الخيوط التي يمكن بناء فبركة عليها دفع القنوات هذه لاستضافة من لا يفبركون، فقد استضافت العربية-الحدث كذلك فيتشسلاف متازوف في مناظرة مع أحد مستشاري وفد معارضات الرياض فكان تعليقه أن كيف يردد هذا المستشار ليس فقط افتراءات بل واللامعقول! وكأنه يقول بماذا يمكن لمستشار كهذا أن يشير لموظفيها صواباً ما؟

في سوراقيا .. والنصر قادم ،.. والميادين تحدد توقيته ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
قال نصر الله في يوم النصر: يا أهلنا في فلسطين لا تراهنوا على من خذلكم خلال قرابة الـ 70 عاماً التي مضت ..
وقال: لا يخدعنكم من يريد تحويل إسرائيل إلى صديق .. وأن محور المقاومة لن يُهزم بل سينتصر .. وهو معكم ولن يخذلكم ..
ووعد صادق الوعد: بأن تعود القضية الفلسطينية لمكانتها العربية والإسلامية كقضية أولي ..
والعرب العرب .. ينشئون الجبهة العربية التقدمية .. دعماً لمحور المقاومة وتوجهاته ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy