صباحكم جميل .. الخميس 2/6/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

قالت صحيفة الإندبندت البريطانية أن الانتصار على داعش في الفلوجة يكرِّس بوضوح انتصار إيران على أميركا في العراق! وأؤكد أن أولوية تحرير الفلوجة لم تكن فقط انتصاراً لرأي ووجهة نظر عسكرية على رأي ووجهة نظر البنتاجون العسكرية والذي أضاء بقوة على مخاوف فتنوية مذهبية حاولت أمريكا فرضها وكأنها واقع عراقي لكنها ستكون انتصاراً كبيراً على فريق الفتنة المذهبية الذي جمع كافة عميان البصيرة من أهل السنَّة الذين انساقوا خلف دولٍ ومنظومات ودعاة وعمائم ما ملكت مثقال ذرة من خشية الله! بل كانوا سفهاء ويشعرون!!
قنوات البعارين وأذنابهم بدأوا ومنذ صباح أمس بترويج تصريح نُسب للتحالف الدولي يقول بأن القوات العراقية المشتركة تواجه مصاعب عسكرية وعليه فقد قررت قيادة عملية الفلوجة تجميد العملية لأجل غير مسمى، الحكومة العراقية سارعت بنفي الخبر جملة وتفصيلاً، هذه القنوات وبعد النفي الرسمي استمرت على تكرار نبأ وقف العمليات في الفلوجة لكنهم يتبعونه بنفي الحكومة العراقية بطريقة الخناس الذي يوسوس بالشك بالخبر!
الوقائع الميدانية لعملية الفلوجة تقول بأن العملية وصلته إلى 50% من أهدافها، الـ 50% الباقية موزعة على 40% منها لضمان سلامة المدنيين، وال 10% تمثل القضاء التام على داعش والذين باتوا محاصرين بالكامل داخل الفلوجة! المؤكد أن الزمن اللازم لتحقيق الهدف لن يكون 8 شهور كما قدَّر قائد التحالف الدولي والبنتاجون من خلفه، ومن الواضح أن القضاء على داعش في سوراقيا سيتم خلال أقل من ثلاث سنوات وليس 20 سنة!
الخبير الاقتصادي الخليجي د. محمد الصبان ينصح إيران بالموافقة على تجميد إنتاجها من النفط حيث ستحصل على دخل دولاري أعلى عند مستوى الإنتاج الحالي وذلك خلال اجتماع منظمة أوبك الذي سيُعقَد اليوم! كنت أتمنى أن يوجه نصيحته للبعير المؤذي الذي أغرق الأسواق بالزفت لينقلب زفت الحال عليه بسواد وجهه بلون الزفت!
الأمم المتحدة تتراجع عن إسقاط مساعدات إنسانية بالمظلات على المحاصرين في سورية، وقال المتحدث لا فُض فوهه أن العملية تتطلب حتماً أخذ موافقة الحكومة السورية بما يعني أن لا أحد يستطيع تخطي تأمين الحكومة السورية والجيش العربي السوري وحلفائه!

البون يتسع بين ما ترسيه الأمم المتحدة بدعم غربي قوي تمثل في المتابعة اللصيقة للسفير البريطاني في الكويت والذي يتوافق مع منطق وفد صنعاء وبين ما يتحدث عنه رئيس وفد الفار الشرعي عبدالملك المخلافي وما يتوهم محللون محسوبون على محور البعير بإيعاز منه، بالأمس كشَّر البعير عن أنيابه الإعلامية تمسكا ً بالموقف الوهمي خاصة بعد فشله في اعتراض قصف صاروخي على قواعده داخل مملكة الرمال،
ما زاد الطين بلَّة أن الجيش اليمني واللجان الثورية استردوا ما كسبه التحالف ومرتزقة الفار الشرعي بعد أن كبدهم خسائر كبيرة، بالإضافة إلى غُنمِهم لسلاح وذخائر وثَّقوها بمشاهد مصورة وزعوها على قنوات إعلامية متعددة،

في سوراقيا .. والنصر قادم ،.. والميادين تحدد توقيته ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
قال نصر الله في يوم النصر: يا أهلنا في فلسطين لا تراهنوا على من خذلكم خلال قرابة الـ 70 عاماً التي مضت ..
وقال: لا يخدعنكم من يريد تحويل إسرائيل إلى صديق .. وأن محور المقاومة لن يُهزم بل سينتصر .. وهو معكم ولن يخذلكم ..
ووعد صادق الوعد: بأن تعود القضية الفلسطينية لمكانتها العربية والإسلامية كقضية أولي ..
وتقول إسرائيل عن يوم النصر 25 أيار/مايو: هو يوم المهانة .. ويوم المذلَّة .. هو يوم يطمس ذكراه العربان ..
والعرب العرب .. ينشئون الجبهة العربية التقدمية .. دعماً لمحور المقاومة وتوجهاته ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy