صباحكم جميل .. الأحد 29/5/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الويلات المتحدة الأمريكية أوقفت تزويد قوات البعير بالقنابل العنقودية وبريطانيا على الطريق! تم الإعلان عن القرار الأمريكي دون ضجيج إعلامي، وقيل أن القرار جاء بناء على تقارير أن طائرات البعير قد استخدمت هذه القنابل في اليمن في مناطق وجود المدنيين ونتج عنها إصابات عديدة بينهم، بل والعدد الكبير من الإصابات كانت بين الأطفال اليمنيين، عموماً بات التهديد بحظر السلاح والذخائر واحد من وسائل الضغط الدولي على مملكة الرمال لوقف عدوانها على اليمن، والتزامها بإعادة بناء ما هدمته ودمرته بما فيها تعويضات عن خسائر المدنيين!
د. بشار الجعفري مندوب سورية في الأمم المتحدة كعادته وبالحقائق الموثقة يُخرس شياطين الأمم المتحدة الملتحفين بأرواب الملائكة، إشارات مندوبة الويلات المتحدة الأمريكية بأن الجعفري قد شكك بصدقية الأمم المتحدة في كلمته المكتوبة فجَّرت قريحة د. الجعفري في ردٍّ عفوي وقوي، وأوضح أنه يوجه اتهاماته لشياطين الأمم المتحدة وليس للأمم المتحدة التي تعتز سورية بأنها دولة مؤسسة لها، بل وعلى رأس قائمة الدول الحريصة على دفع الشياطين للامتناع عن خرق مواثيقها،
وكان د. الجعفري قد عرض ردَّ الدولة السورية على افتراءات احتواها تقرير مساعد الأمين للشئون الإنسانية ستيفان أوبراين الذي عرضه على مجلس الأمن عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، وقد شاهد مساعد الأمين العام كعادته وبوجه بارد الرد الجعفري الصارم على تقاريره المسيسة ، وشاهد كذلك المداخلة الجعفرية الساحقة الماحقة على افتراءات مندوبة أمريكا،

الباحث التركي حسني محلي وصف الوضع الأمني في مدن الغالبية الكردية والواقعة في شرق وجنوب شرق تركيا بالكارثي جراء القصف الجوي والمدفعي الذي يقوم به الجيش التركي بأوامر من السلطان، واستطرد بأن صور الدمار لهذه المدن تماثل صور دمار المدن السورية بفارق واحد فقط وهو التعتيم الإعلامي التام على ما يحدث في مدن الأكراد، وكذلك على التعتيم على حجم النزوح الكردي عن مدنهم وقراهم التي تعرضت لتدمير شبه تام!
كنت قد أشرت إلى سذاجة قيادة أكراد الاتحاد الديموقراطي كما أشرت سابقاً إلى سذاجة كرد العراق والتي تاريخياً يستغلها الغرب وإسرائيل في زعزعة دول وجودهم بجزرة الكيان الكردي، المؤلم أن الدرس لم يتعلم الأكراد طوال المائة عام الفائتة أنهم حصان طروادة ليس إلا!

في سوراقيا .. والنصر قادم ،.. والميادين تحدد توقيته ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
قال نصر الله في يوم النصر: يا أهلنا في فلسطين لا تراهنوا على من خذلكم خلال قرابة الـ 70 عاماً التي مضت ..
وقال: لا يخدعنكم من يريد تحويل إسرائيل إلى صديق .. وأن محور المقاومة لن يُهزم بل سينتصر .. وهو معكم ولن يخذلكم ..
ووعد صادق الوعد: بأن تعود القضية الفلسطينية لمكانتها العربية والإسلامية كقضية أولي ..
وتقول إسرائيل عن يوم النصر 25 أيار/مايو: هو يوم المهانة .. ويوم المذلَّة .. هو يوم يطمس ذكراه العربان ..
والعرب العرب .. ينشئون الجبهة العربية التقدمية .. دعماً لمحور المقاومة وتوجهاته ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy