صباحكم جميل .. السبت 28/5/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

قد يتعلم البعير الجريح رشاقة ودقة وتنسق خطوات راقصي بحيرة البجع على البولشوي! ويترك البعير بعد درس البولشوي حجل الغراب ويعود لدقَّة وتناسق التمطّي المتبوع بإرداف العجز ثم بالناي بالكلكل ليهدأ على أمل أن ينجلي عنه ليلٌ طويلٌ عن إصباحٍ مجهولٍ! مصير الملك الضال؟!
لقاء وزراء خارجية دول التعاون بوزير خارجية الاتحاد الروسي يوم الخميس الماضي أظهر أموراً عديدة لعل أهمّها:
البعير الجريح في حالة "مُرغَمٌ أخوك لا بطل" أو بالأحرى أحمقٌ أخوك! ذهب البعير إلى موسكو محاولاً استعادة قيمته السياسية والقيادية في المنطقة بعد اهتزاز تبعيته المباشرة للسيد الأمريكي وتبعثرها لتبعيات غير مباشرة من خلال توابع السيد الإقليميين وعلى رأسها إسرائيل وتركيا!
الدب الذي يقتل ذبابة تحط على أصحابه بقذف صخرة تقتلهم! بات الخليجيون ينظرون هكذا للأخ الكبير! الدُّب الساذج قذفهم بصخرة انهيار سعر برميل البترول، وقذفهم بصخرة الوهابية والتعصب المذهبي، وقذفهم بصخرة معاداة إيران، وقذفهم بصخرة العدوان على اليمن، وجراب الحاوي مليء!

وزير خارجية تركيا يستنكر وضع جنود أمريكا الذين يقاتلون مع قوات سورية الديموقراطية شارات كردية، تركيا تعتبر أن هناك ما يقلق من تحركات أمريكا المباشرة على الأرض السورية والتي تعتبرها تركيا حديقتها هي فقط، تركيا ترى خطورة التحركات العسكرية الأمريكية في أنها مشتركة مع من تعتبرهم تركيا إرهابيين، وأن جيشها وأمنها يتعرضان يومياً لهجمات دامية ممن يتمتعون بمساندة أمريكية!

كان صدمة كبيرة لقنوات البعارين الفتنوية أن تبثَّ القنوات العراقية مشاهد حية ومباشرة من غرفة قيادة عملية تحرير الفلوجة والتي عرضت وجود سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي ومعه شخصيات سنية مدينة ودينية تتابع ما يحدث في الميدان! هذه المشاهد أخمدت حملة التأليب المذهبي الشعواء والتي أطلقتها تزامناً مع انطلاق العملية العسكرية، قنوات البعارين استحضار من هب ودب للظهور على شاشاتها ليكذبوا على المشاهدين بالتحدث عن قصف عشوائي لمدينة الفلوجة وقتل للمدنيين بينما القوات المشتركة تقصف الخطوط الدفاعية لتدمير التحصينات الواقعة خارج المدينة، لم تكن القوات المشتركة لتقترب من مشارف المدينة قبل تدمير خطوط الدفاع حول المدينة والذي تم خلال يوم أمس،
العربية-الحدث الخنّاس يوسوس في صدور الناس عن خلافات بين المجموعات المشاركة في القوات العراقية المشتركة لتحرير الفلوجة حيث بثَّت أنباء عن وصول الخلافات لمرحلة الاشتباك فيما بينها، هناك إصرار من هذه القنوات على مذهبة محاربة الدواعش في العراق! لن يفلحوا!

وزير حقوق الإنسان في حكومة الفار الشرعي يتهم أنصارالله في صنعاء باحتجاز عشرة صحافيين في مكان مجهول بدون توجيه اتهامات لهم، حين سألته إعلامية العربية-الحدث نجوى قاسم عن أي ارتباط لهذا الاحتجاز لمزيد من اليمنيين بينما تناقش لجنة الأسرى والسجناء المنبثقة عن وفدي مؤتمر الكويت اليمني والتي يُشاع أنها تحقق تقدماً جيداً! الرجل تعلثم وكالة الاتهامات للإنقلابيين –حسب قوله- بنكوصهم عن كل اتفاق يتم! العكس صحيحٌ!

في سوراقيا .. والنصر قادم ،.. والميادين تحدد توقيته ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
قال نصر الله في يوم النصر: يا أهلنا في فلسطين لا تراهنوا على من خذلكم خلال قرابة الـ 70 عاماً التي مضت ..
وقال: لا يخدعنكم من يريد تحويل إسرائيل إلى صديق .. وأن محور المقاومة لن يُهزم بل سينتصر .. وهو معكم ولن يخذلكم ..
ووعد صادق الوعد: بأن تعود القضية الفلسطينية لمكانتها العربية والإسلامية كقضية أولي ..
وتقول إسرائيل عن يوم النصر 25 أيار/مايو: هو يوم المهانة .. ويوم المذلَّة .. هو يوم يطمس ذكراه العربان ..
والعرب العرب .. ينشئون الجبهة العربية التقدمية .. دعماً لمحور المقاومة وتوجهاته ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy