صباحكم جميل .. السبت 21/5/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا يتعجَّل بدء الجولة الرابعة لجنيف3 قبل حلول شهر رمضان الذي يصوم فيه المسلمون عن مباحات كثيرة، قد يكون دي مستورا في حاجة لمن يقول له أن صوم المسلمين في نهار رمضان لا يشمل التباحث والتحادث! فصوم المجرمين في نهار رمضان –على سبيل المثال- لم يمنعهم عن ارتكاب الجرائم ضد الناس أجمعين قتلاً وتشريداً وتدميراً المقومات حياتهم،
وزير دفاع روسيا الاتحادية سيرجي شويجو يقول أن الجوفضائي الروسي سيشارك في قتال كل من يخرق الهدنة بعد 25 أيار/مايو! تصريح شويجو إما أنه يوحي باتفاق روسي-أمريكي غير معلن تم مؤخراً على هامش لقاء الـ 17 دولة في فيينا السوري على مهلة لمجموعات المعتدلين بالمقياس الأمريكي للابتعاد عن مواقع تواجد النصرة، أو يوحي باتفاق تم أمس الجمعة على مهلة الخلاء، أو يقول بأن روسيا وبقرار منفرد ستشارك الجيش السوري في الرد على الخروقات التي ستحدث بعد يوم 25 من الشهر الجاري! شويجو أشار في تصريح أمس إلى استمرار خروقات النصرة وتوابعها للهدنة في شمال سورية وبأنّه يتم بدعم مباشر من تركيا المتهمة بتمرير الإرهابيين والعتاد ولوجستيات الاستطلاع والخبراء والتغطية المدفعية المباشرة عبر حدودها، إضافة إلى الدعم الاستشفائي للمصابين من مجرمي الجماعات الإرهابية! البنتاجون أصدر بياناً مغرب أمس الجمعة بأنه لن ينسق ضربات جوية مشتركة مع الاتحاد الروسي وهو ما رجَّح النهج الثالث! وعلى كل حال الجيش العربي السوري وحلفاؤه استفادوا من الوقت والمهل بطريقة رائعة حيث بدأ بالقضاء على إرهابيي الغوطة الشرقية في ريف دمشق، التقدَّم الذي حدث خلال الأسبوع الفائت كان مبهراً!

رون بن يشاي المحلل الإسرائيلي يقول بأنه يصدق كل ما يقوله حزب الله وما يقوله رئيسه السيد حسن نصرالله وتاريخهما يشهد على ذلك، ويستطرد بالقول أنه يصدق بيان حزب الله عن نفي مسؤولية إسرائيل عن استشهاد السيد مصطفى بدرالدين، القلاب صالح القلاب أقسم بالله العظيم –سألوا الكاذب: أتحلف؟ قال: جاء الفرج- بأن اغتيال السيد مصطفى بدرالدين تم بتصفية داخلية! وبأن حزب الله يصفِّي بعضه بعضاً! القلاب تقلب بصره للسماء وأقسم! في يوم ظهور سيد المقاومة حسن نصرالله في أسبوع عزاء الشهيد القائد السيد مصطفى بدرالدين عرضت قناة المنار وثائقياً عن مسار إنجازات عبقرية للشهيد سطرها في مواجهات مشهورة مع العدو الصهيوني، أظن أن القلاب صالح القلاب قد شاهد الوثائقي كما تابع كلمة السيد نصرالله! من المؤكد ألا يُصَرح القلاب بمتابعة خطاب السيد لأن سيده البعير لن يفهم حاجة المتقلبين لاصطياد كلمات، وسيقسم لسيده أنه لم! وسيبتسم سيده مصرحاً أو ملمحاً: أعلم أنك تكذب! وأنا موظفك لتكذب! أما المؤكد عندي أنه لن يقول لسيده البعير أن نصرالله وضع قواعد اشتباك جديدة مع إسرائيل التي حلت محل أمريكا كملاذ آمن للبعير، فقد حذَّر إسرائيل بأن ردَّ حزب الله من الآن فصاعداً على تعرض جيش إسرائيل لأي مقاتل سوف لن يلتزم بجغرافيا مزارع شبعا، بل سيكون خارجها! حزب الله يهدد إسرائيل؟ نعم! كما لن يقول لسيده البعير أن حزب الله واثق من النصر على التكفيرين ورعاتهم في سورية،
استقال موشي يعالون من حكومة بنيامين نتنياهو! قال في كلمة استقالته أنه يرى رئيس حكومة إسرائيل لا يلقي بالاً للمخاطر التي تواجهها إسرائيل، وعلى النقيض يتصرف باتجاهات تصبُّ في مصلحته الانتخابية، سبق وأن تناول محللو السياسة في إسرائيل الأضرار على إسرائيل الناشئة عن إدماج أفيجدور ليبرمان بالحكومة، وهو ما سيدفع إسرائيل لمشاكل أكبر! من حظ نتنياهو أن كلمة استقالة يعالون كانت قبل كلمة السيد حسن نصرالله والتي غيَّر فيها قواعد اشتباك الحزب مع إسرائيل، بعض المحللين يذهبون إلى أن ليبرمان كوزير دفاع يعني ذهاب إسرائيل لحرب! أشك في ذلك!

العربية-الحدث بثَّت طلب قائد المقاومة التابعة للفار الشرعي من وفدهم لمباحثات الكويت بالانسحاب منها والعودة للحسم العسكري! فشل تحقيق الحسم خلال الـ 14 شهراً الماضية لم تخرج هذا القائد وأمثاله من وهم أمدَّهم به بعير يسير خلف أعداء الله وأعداء اليمنيين، العربية-الحدث لم تشر إذا كان وفد الفار الشرعي سينفّذ أمر هذا القائد أم سينفذون ما يمليه عليهم سيدهم البعير!

في سوراقيا .. والنصر قادم .. وبالموعد الذي تحدد ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
والفلسطينيون .. يطلقون قطار العودة في ذكرى 68 للنكبة ..
والعرب العرب .. ينشئون الجبهة العربية التقدمية .. دعماً لمحور المقاومة وتوجهاته ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy