صباحكم جميل .. الاثنين 16/5/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

وافق يوم أمس الذكرى 48 لنكبة فلسطين! الاسم تخصيص على الفلسطينيين! والفعل نكبة لكل الدول العربية دون استثناء! والنكبة الكبرى أن أغلبية أنظمة الحكم في الدول العربية تحاول محو عداوة الكيان لشعوبها فمهدت منذ كامب ديفيد لطمس ذكرى نكبة فلسطين من ذاكرة شعوبها فتغيب عنها مسببات النكبة التي يعيشونها في أوطانهم، ويغيب عن شعوبها هشاشة أمنها الاستراتيجي والعجز عن حماية منجزاتها، بل باستنهاض أنانية استفحلت حتى باتت مشاركة العدو في حرب تدميرية على الأخ نهجاً براجماتياً عقلانياً فتغيب "... يوم أُكِلَ الثور ..."!
لم تبهت ذكرى النكبة في تونس ولا بين التونسيين، أبو القاسم الشابي يجدد صرخة صعود الجبال بلا كلل ولا ملل لتبقى الصحيحة في القلوب التي في الصدور، العروبة التي بهتت في كثير من أهل الشرق العربي تبقى يانعة في تونس العروبة رغم زغب السلفية المتأسلمة!
في بيروت وفي ذكرى يوم النكبة تم الإعلان عن تكوين الجبهة العربية التقدمية لمواجهة المخطط الغربي-الصهيونية من أحزاب قومية وعربية ويسارية قائمة على طول الوطن العربي، شارك في هذا التجمع أحزاب مصرية وأردنية وتونسية ولبنانية وسورية وعراقية وموريتانية وفلسطينية، البيان التأسيسي الذي تلاه نجاح واكيم تضمن دعم مقاومة الإرهاب المتأسلم ونبذ الطائفية والعودة للخيار العربي الموحد، وأعاد البيان القضية الفلسطينية إلى أولويتها ومركزيتها، وأوضح البيان أن النصر السوري على الأرهاب سيعيد المسار العروبي لقوته وزخمه!

قنوات البعارين وأذنابهم من معارضات سورية ومحللين مرتزقة تشكك في رواية حزب الله عن الجهة المسؤولة والوسيلة المتبعة بخصوص استشهاد السيد مصطفى بدرالدين وتعيد ذلك للارتباك داخل قيادة وتشكيلات وحاضنة مقاومة حزب الله، وقد المح هؤلاء الفرقاء إلى تعمد رواية الحزب إبعاد الاتهام عن الكيان الصهيوني في محاولة هروب عن ضرورة الرد على إسرائيل كما درجت العادة مؤخراً، وتبعهم –نقلا عن العربية-الحدث- في التشكيك الجارديان والنيويورك تايمز واللتين أضاءتا على شراسة المعارك التي يخوضها الحزب في سورية،
باختصار شديد أُذَكر بأن حزب الله وعلى مسار المقاومة فقد قادة كُثراً بدءً من أمين عام كالسيد عباس الموسوي مروراً بشيوخ الشحن النفسي والتحفيز وكاد الاستخبارات واللوجستيات والتخطيط، والقادة الميدانيين والعامين فينضمون لقائمة مفتوحة حتى تحقيق النصر إن شاء الله! فذكر بأن بعد كل شهادة من قيادات الحزب تتطور إمكانات الحزب العسكرية والفكرية ناقلة له إلى مكانة أرفع! والحساب يجمع!

زيارة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري للبعير في مدينة جدة تحمل التعليمات النهائية لكيفية السلوك في أمرين؛
أولهما خلال اجتماعات دول فيينا السوري حيث سيطرح حسم تصنيف النصرة واستحالة التبييض، كما سيعلمهم أن ردِّه الجيش العربي السوري وحلفائه سيكون قاسياً ومدمراً على كل مخترق للهدنة ممن وقع عليها، مع التوضيح أن الفيتو الغربي المثلث على إدراج جيش الإسلام وأحرار الشام لن يمنع الجيش العربي السوري وحلفاءه من تطهير الأرض السورية منهم، وبأن آب/أغسطس يقترب سريعاً! وعلى الجميع أن يفهم أن الممر واحد فقط، ممر جنيف3 والذي ستتحدد جولته الرابعة خلال اجتماع فيينا والذي من المفترض أن يلتزم الكل بمسؤولية محاربة الإرهاب،
ثانيهما موضوع وقف العدوان على اليمن ضمن أي سلة لكي تتفرغ جميع القوى لمحاربة القاعدة وداعش واللذان ظهرا بقوة في كل المناطق التي أخلاها جيش اليمن واللجان الشعبية، كان اليوم دامياً في المكلا بالتفجير بين متقدمين للعمل في وظائف أمنية وعسكرية! المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد نفى نفياً قاطعاً توقف مباحثات الكويت اليمنية، لا مجال لاستمرار الفار الشرعي شرعياً! ولا حيود عن حكومة وحدة وطنية،

في سوراقيا .. والنصر قادم .. وبالموعد الذي تحدد ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطلقون قطار العودة في ذكرى 68 للنكبة .. يطلقون استعادة الأرض والعودة ..
الانتقال من النفط إلى السندات والصناديق السيادية ليس سوى انتقال من السائل إلى الهواء .. قاسم عزالدين في وصفه "رؤية السعودية 2030"!
مبروك عرسال اللبنانية .. مبروك انتقال مجلسها البلدي من حاضنة للإرهاب .. إلى حاضنة لأهلها .. عقبى لكل سنَّة لبنان ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy