صباحكم جميل .. الجمعة 13/5/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين يهنئ الشعب على الانتهاء من إنشاء جسر الطاقة الذي ربط بين روسيا وجزيرة القرم وبدء تشغيله، واستطرد بوتين متمنياً على كل من يفكر في حصار الاتحاد الروسي أن يعي أن سعيه هباء وأن يمتنع حتى عن المحاولة،
بدأ الجيش العربي السوري وحلفاؤه وبغطاء جوي روسي صباح أمس عملية تطهير حلب، الحلبيون تقبلوا على مضض الهدنات المؤقتة وأظن أن صبرهم يترجم الثقة الكبيرة في القيادة، في مقال أمس لم أتحدث عن ميداني سورية أو اليمن وأظنكم لاحظتموه!
أيام الهدنة المؤقتة عاد وزير خارجية أمريكا جون كيري ليرقع بالصوت الحيَّاني أن الانتقال السياسي في سورية الذي يتمناه أن يكون بدون الأسد لكن حرب الخمس سنوات -أضاف- كانت ربما أطول حرب حالياً، وأيام الهدنة عاد صوت البعير الصبي الخارجي عادل الجبير لينهق ليس بالجملة المشروخة إياها؛ بل باعترافه تسليح المجموعات الإرهابية في سورية بأسلحة حديثة بل وتفاخر بأنها أكثر فتكاً من السابق! ليس هذا فحسب فقد نعقد السلطان المنبوذ البائس المحبط رجب طيب أردوغان الذي هدد بأن يطهر الجانب السوري من الحدود تماماً من داعش! السلطان محبط بعد أن اشترط الأوروبيون عليه تعديل قانون الطوارئ لتنفيذ وعد دخول الأتراك لدول الاتحاد الأوروبي دون فيزا!
تزامن أمس مع بدء عمليات تطهير حلب والتي أعلن عنها الروس صراحة أن أعلن الناتو وأمريكا عن نشر الدرع الصاروخي في رومانيا، كما يبدو أن أمريكا والغرب يحاولان الحد من انتشار النفوذ الروسي في العالم وخاصة عودتها القوية للشرق الأوسط، سبق هذا صدور تصريحات غربية تتهم روسيا بأنها تريد الانفراد برسم العالم الجديد وبرسمه طبقاً لأجندتها، وتحديات بأن الغرب لن يسمح بذلك!
هتف "أبو تمَّام" قائلاً للعالمين الإنسي والجنِّي بأن "السيف أصْدَقُ إنباءً من الكتب .." فتُرِك الرد للسيف لينبئ القوم!
طبقاً للمراقبين الميدانيين هناك تقدم لقوات النصر المبين على اكثر من جبهة في سورية، وهناك فشل كبير لتحالف البعارين وحليفهم الفار الشرعي، في الحالين هناك خسائر في الأرواح نتج عنها انخفاض في نعيق البعير وأدواته لسورية ونعيق أدواته في اليمن،
التخبط في قنوات البعارين لا حدود له، وأنا استغرب أن يُبَثَّ نبأ اختطاف الحوثيين -كذا- قائد وضباط فرقة العمالقة أمس بينما كانت ذات القنوات قد رددت طوال الأسبوع أن الحوثيين قد اقتحموا معسكرهم وأن 1500 ضابط وجندي هم عديد الفرقة في عداد المجهولي المصير، بل كانوا يولولون بترجيح مقتلهم جميعا، وذكرت في مقال سابق أن أنصارالله نفت الخبر جملة وتفصيلاً! وفد الفار الشرعي يغطي على ضعف أوراق تفاوضه!
وذات التخبط بدا على كلام منذر ماخوس متحدث وفد الهيئة العليا للتفاوض-وفد الرياض- فهو لا يعلم لو كان الوفد سيعود للمفاوضات أم لا مع نعيقه بمخالفة النظام -كذا- للاتفاقات الإنسانية ومخالفات للهدنة! أظن أدرك سقوط وفده بعد أن تمسكت موسكو بنظرة الفترة الانتقالية والمتطابقة مع نظرة الرئيس الرجل بشار الأسد والت صاغها في يمين انتخابه عام 2014،

في سوراقيا .. والنصر قادم .. وبالموعد الذي تحدد ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين ..
الانتقال من النفط إلى السندات والصناديق السيادية ليس سوى انتقال من السائل إلى الهواء .. قاسم عزالدين في وصفه "رؤية السعودية 2030"!
مبروك عرسال اللبنانية .. مبروك انتقال مجلسها البلدي من حاضنة للإرهاب .. إلى حاضنة لأهلها .. عقبى لكل سنَّة لبنان ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy