صباحكم جميل .. الأحد 8/5/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

فرنسا قد تتسلم ملف البعير والسلطان، تعبير وقف الحرب الشاملة! اتهامات البعارين وأذنابهم لسيدهم الأمريكي بخيانة كل القضايا المشتركة بينهم، ما أعتقد أن البعارين ظنّوا بإمكانية استبعاد أمريكا من الموضوع السوري بعد أن استوطن في عقلها الصغير أن أمريكا تتآمر عليهم بتوافقها مع روسيا الاتحادية، وزير خارجية أمريكا جون كيري سيحضر الاجتماع المزمع والذي كان سيسبق اجتماع 17 أيار/مايو لمجموعة دول فيينا! وهو ما يعني –بظنّي- على عدم خروج مؤتمر باريس عن 2254، ومن المعروف أن البعارين وأذنابهم لا زال يحلمون بجنيف1!
اختفى عن أخبار العربية-الحدث أمس أيُّ أخبار عن خان طومان بعد الخسارة الفادحة التي تكبدتها النصرة تحت شارات جيش الفتح، وسلطت القناة الأضواء على فبركة خبر اقتحام قوات النظام -كذا- لسجن حماة والذي يعرِّض حياة 700 سجين فيه لخطر الاختناق بغازات سامة -كذا- يلقي بها النظام داخل ردهات السجن، السجناء المساكين لديهم هواتف ذكية ترسل صوراً ومشاهد من داخل السجن على الإنترنيت! للحق، فبركات قناة الجزيرة القطرية تبقى على سذاجتها الشديدة أكثر إتقاناً من فبركات قناة العربية السعودية! كأن فوارق سذاجتها تتناسب مع فوارق الذكاء بين البعير والبعير!
استضافت قنوات البعارين أكثر من شخصية قيادية من المعارضات السورية الذين اجمعوا على اتهامات أمريكا بالجبن عن التدخل المباشر في سوريا كما فعلته أمريكا في أماكن أخرى وتسلمهم السلطة، ثم انتقلوا للنواح والولولة على قصة سجن حماة والتي أرجعها رئيس الائتلاف الأسبق أحمد طعمة إلى أن النظام -كذا- يريد تشتيت الانتباه عن جرائم قصف مخيمات إدلب،
وبالمناسبة؛ قصف مخيمات إدلب طبقا للمشاهد الت بيتها قنوات البعارين ناتجة عن قصف مدفعي بقذائف ما تسميه الجماعات الإرهابية بمدافع جهنم التي تحرق الخيام ومدافع المورتار، المؤكد أنه ليس قصفاً جوياً بالبراميل الملقاة من الجو حيث لم تظهر أي حفرٍ في أرض المخيم،
هناك فيديو حديث انتشر على الانترنيت للمجرم السعودي عبد الله المحيسني وهو يخطب في أهل مخيمات إدلب التي قُصفت طالباً من كل من تجاوز الـ 15 سنة من عمره للالتحاق بالمجاهدين في جيش الفتح لتعويض الخسائر الفادحة بين أفراده حاثَّاً لهم على ريّ تراب الإسلام بدمائهم، طبقاً للفيديو فقد جمع عشرات من هؤلاء الصبية ليحلوا السلاح، وقالت التقارير أن تدريبهم استغرق أسبوعين فقط كانت كافية برأيه لإلقائهم للتهلكة!

حظوظ مؤتمر الكويت، العربية-الحدث وسكاي نيوز عربية رددتا طوال أمس بثَّ نبأ مفاجه أن الانقلابيين –كذا- اشترطوا وقف غارات التحالف على القاعدة كي يوقفوا قصفهم للمدن! ويروِّج مراسلو القناتين أن الانقلابيين -كذا- ينقلون على ما سبق ووافقوا عليه! للتذكير؛ البحث السياسي كان ويبقى أولوية وفد صنعاء على مفهوم قيام كل المليشيات بتسليم السلاح والمدن لسلطة وفاق وجيش قيادته من وفاق! للتذكير ثانياً؛ فإن حرب تحالف البعارين على القاعدة بدأت فقط قبل يومين من البدء الفعلي لاجتماعات الكويت، أي تصليلية! وللتذكير أخيراً؛ فإن القاعدة والدواعش ظهروا في كل المدن والبلدات التي سيطرت عليها قوات تحالف البعارين وأذنابهم من مرتزقة الفار الشرعي بعد انسحاب جيش اليمن واللجان الشعبية منها!
المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد يقترح تشكيل لجنة مصغرة من الجانبين لمناقشة تشكيل سلطة انتقالية! وفد حكومة الفار الشرعي أنكرت النزال الأمريكي في قاعدة العند، ثم عاد ونسب الإنزال لقرار التحالف العربي! يا للهول، تحالف البعارين لا يخضع لحكومة الفار الشرعي؟
انتهى يوم الكويت بقرار ولد شيخ أحمد بتعليق اللقاءات المباشرة بين وفد صنعاء ووفد حكومة الفار الشرعي بعد إصرار وفد صنعاء على مناقشة وإنجاز حكومة موسعة تتولى السلطة مؤقتاً، وقرر ولد شيخ أحمد استمرار مباحثاته مع الجانبين كل على حدة حتى يوم الخميس القادم، سنرى من سيتراجع!

في سوراقيا .. والنصر قادم .. وبالموعد الذي تحدد ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين ..
الانتقال من النفط إلى السندات والصناديق السيادية ليس سوى انتقال من السائل إلى الهواء .. قاسم عزالدين في وصفه "رؤية السعودية 2030"!

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy