صباحكم جميل .. السبت 30/4/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

سفير روسيا الاتحادية في مقر الأمم المتحدة جنيف أليكسي بورودافكين يصرح بأن الجيش العربي السوري يجهز بالتنسيق مع القوة الجوفضائية الروسية لبدء تطهير دير الزور والرقة السوريين من الدواعش، وموسكو تؤيد موقف الدولة السورية باستنكار دخول قوات أمريكية للأراضي السورية دون موافقة رسمية من الدولة، وقد عبَّرت الخارجية الروسية عن قلقها من هذا التعدي السافر على السيادة السورية،
سبوتنيك بثَّت نبأ توافق روسي-أمريكي على تهدئة في سورية اتفق عليها المندوبين الدائمين للبلدين لمؤتمر جنيف3، متحدث الجيش العربي السوري فصَّل الأمر بأن هدنة ستبدأ الواحدة من فجر اليوم لمدة 24 ساعة في ضواحي دمشق ولمدة 72 ساعة في ريف اللاذقية الشمالي، خلال الهدنة يمتنع المسلحون عن التعامل بالسلاح استخداماً وحملاً ونقلاً! بيان الجيش العربي السوري لم يذكر لا حلب وريفها ولا إدلب وريفها وهو ما يتفق مع ما ذكرناه في مقال أمس، بل وأكرر التأكيد بأن عملية تطهير حلب وإدلب قد بدأت وستنتهي بأسرع مما يتصور البعض! بل ومما تتصور أدواته الإقليمية، بلدتا تدمر والقريتين شهادة طازجة على مفاجآت قوات النصر المبين!
قد أتصور أن يقول الروس للأميركيين: كما يخرج عليكم شركاؤكم خرج علينا شريكنا الذي يضغط عليه شعبه لتخليصهم من الإرهابيين المجرمين!
دأب متحدثو المعارضات السورية على ترديد أن القرارات خرجت من يد الدولة السورية ليستقر جزء منها في طهران والجزء الأكبر في موسكو! بعد أن حدد متحدث الجيش العربي السوري أماكن تطبيق الهدنة ومدة كل منها بما خالف ما أصر إعلام البعارين على ترديد شمول حلب أن عادته لولولة أن أمريكا وروسيا يتآمران على المعارضات السورية لتمرير بقاء الرئيس الرجل بشار الأسد لقيادة الفترة الانتقالية!
مؤيدو المعارضات السورية يمتازون بالإجرام وبعمى البصيرة، لذلك اقتصر مؤيدوهم على بعارين الزفتودولار وتركيا المنبوذة والدواعش وجبهة النصرة، مساء أمس انضم لِعُميي البصيرة أعمى بصيرة بالأصالة! الأزهر الذي لم يبصر مجازر مجرمي النصرة الت ارتكبها على سكان حلب طوال خمسة أيام والتي أسقطت أكثر من مئة شهيد منهم 55 طفل، وسقط ما زاد عن 400 جريح، الأزهر يناشد العالم لوقف مجازر حلب التي يتهم الجيش السوري بارتكابها، أعمى البصيرة الأزهر لا يبصر ما يجري على الفلسطينيين، ولا ما يجري على القدس، ولا ما يجري على شعب اليمن!
كل هذا العواء لن يعطل لا المسار الميداني ولا المسار السياسي، قدري جميل يوافق دي مستورا على استمرار جنيف3 بمن حضر متهماً كل من يقاطع المباحثات بعدم الحرص على حفظ الدم السوري، وبأنه يسير عكس رغبة السوريين،
وأؤكد مرة ثانية أن حلم المنطقة العازلة لن يتم

رئيس وفد أنصارالله لمؤتمر الكويت يقول بأن العملية السياسية التي بدأت عام 2011 بحكومة انتقالية في ظل رئيس انتقالي، وذاك الوضع الانتقالي هو الذي انقلب على التفاهمات وماطل كثيرا بتذاكي حضره في زاوية الفشل، وأضاف ألا معنى لاتهامها بالانقلاب على الشرعية، بالتي يدعوها الشرعية لم تكن شرعية بل فقط انتقالية،
وفد حكومة الفار الشرعي لمؤتمر الكويت اليمني الذي رفض وقف العدوان بإصرار يلوِّح الآن بالانسحاب من المفاوضات بحجة خروقات مليشيات الحوثي والمخلوع في تعز! وفد صنعاء حضر للكويت على وعد قاطع بوقف العدوان، وبدأ يشارك بالمباحثات على وعد من أمير الكويت بوقف العدوان، لم يتحقق وقف العدوان والذي كان متوقعاً وهو ما دعا محمد عبد السلام للتسوية ببقاء الجيش واللجان على أهبة الاستعداد لكبح جماح تذاكي بعارين التحالف، كنا قد شرحنا سبب تفاءلنا في مقال أمس وبينَّا أن النصر مؤكد للقادر على صبر الساعة الأخيرة، بل وحدنا القادر على "صبر ساعة"!

في سوراقيا .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع .. والنصر قادم ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين ..
والله خير الماكرين .. في ذكرى فشل عملية تحرير رهائن السفارة الأمريكية في طهران .. بالأحرى فشل عملية اغتيال الخميني ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy