صباحكم جميل .. الأربعاء 27/4/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

صندوق النقد الدولي وعلى لسان مسعود أحمد المسؤول الإقليمي أوضح بأن خسائر مداخيل دول النفط قد تصل إلى 500 مليار دولار بنهاية العام الجاري، وأضاف أن السعودية هي أكبر الخاسرين حيث سيتباطأ نموها إلى أقل من 2%، هذا النمو المنخفض سيزيد من معدل البطالة في المملكة،
ظهر ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على قناة التوجه الاقتصادي بلومبرج قبل أسابيع قليلة وأطلق إشارة مشروع تغيير إقتصادي جذري يحرر مملكة الرمال من عبوديتها للزفت والتي وصفها فيما بعد على قناة العربية بالإدمان على البترول على قاعدة تنويع مصادر الدخل، فرقعة إعلامية بنمط أمريكي أطلقتها بلومبرج وقطرت خلفها الكثير من المحللين الاقتصاديين –سواء كانوا مؤيدين أو متهكمين- فغاصوا بالتفاصيل قبل التحقق من واقعية وجدية طرح ما أُطلق عليه "رؤية السعودية 2030"، فالمطبلون منهم تجاوزوا عن توضيح إن كان بمقدور العقل الجاهل والحاقد والإيذائي والمدمر أن يتحول بين عشية وضحاها إلى عقل بنَّاء قادر على وضع خطط طويلة الأمد! هذا العقل الجاهل والحاقد والإيذائي والمدمر هو ذاته المصرّ حتى الآن على الاستمرار في تدمير إقتصاده كما ظهر في موقف مملكة الرمال الكيدي لإيران التي غابت عن اجتماع دول النفط في الدوحة!

فنزويلا العضو غير الدائم في مجلس الأمن تقدمت ببدء نقاشاً مغلقاً حول الجولان بعد تصريحات بنيامين نتنياهو، العضو العربي الغير دائم بمجلس الأمن مصر ساندت الطلب الفنزويللي، وصدر عن هذا بيان رئاسي من مجلس الأمن بأن القرار الإسرائيلي بفرض القوانين الإسرائيلية على مرتفعات الجولان باطل ولاغي! وكان رئيس بوليفيا إيفون موراليس قد قطع علاقات بوليفيا بإسرائيل بسبب جرائمها الإنسانية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني! السفارات العربية في تل أبيب بقيت، بل وسيزيد عددها!

المعارض السوري الوطني جداً والحرص على التواصل مع جمهوره الصامد في سورية قدري جميل رفض أن يجيب على أي أسئلة من الإعلام السوري، وقصر إجاباته الثمينة والغالية على أي إعلام آخر، والسوري؟ لا وألف لا! فهو كسياسي يمثل الشعب يعبر بشفافية عن عقله السياسي الحريص على مصالح السوريين! بالمناسبة قدري جميل كان عضو اللجنة التي صاغت الدستور الحالي والفقرة الدستورية الوحيدة التي لم يوافق عليها دين رئيس الجمهورية، وقدر جميل تولَّى منصب نائب رئيس مجلس الوزراء بجوار منصب وزير التموين والتي ستهيء له بناء شعبية بتوفير قوت الناس وحمايتهم من استغلال التجار للبسطاء! هو اختار ترك سورية وإعلان استقالته من الحكومة بعد اجتماعه بروبرت فورد آخر سفير أمريكي في دمشق! بالمقابل؛ السيناتور الجمهوري الأمريكي ريتشارد بلاك سيزور سورية ويلتقي بالرئيس الرجل بشار الأسد في مسعى لتصحيح وجهة سياسة أمريكا السورية!
بعد سقوط وفد الرياض بتعليق نفسه بنفسه ارتفعت أسهم قدري جميل، لكنه والحق يقال واقعي، فقد أفاد بأن دي مستورا وعد بوفد واحد للمعارضات السورية في الجولة القادمة، لكنه استدرك موضحاً بأن الوفد سيكون وفداً واحداً ولا يعني ذلك أن يكون الوفد موحداً!

أمير الكويت اجتمع بوفد الرياض اليمني وبوفدي المؤتمر الشعبي وأنصارالله كل على حدة، لكنه وعد وفدي صنعاء بالسعي الجدي لدى التحالف العربي لوقف القصف الجوي على اليمن، يغمز المراقبون بالقول أن الكويت ترد الجميل لمملكة الرمال بمحاولة التغطية على الإذعان! يكفي مملكة الرمال شرشحة الإعلام الغربي لها، الفورين بوليسي نشرت مؤخراً تقريراً عدَّدت به أعمال مملكة الرمال لحجب حقيقة ناتج قصفها في اليمن، وكذلك أعمالها في وضع العقبات أمام كل قرارات المساعدات الإنسانية الخاصة باليمن فقد منعته وصول عمال الإغاثة والأدوية والغذاء بفرض حصارها على اليمن،

في سوراقيا .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع .. والنصر قادم ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات ..
والله خير الماكرين .. في ذكرى فشل عملية تحرير رهائن السفارة الأمريكية في طهران .. بالأحرى فشل عملية اغتيال الخميني ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy