صباحكم جميل .. الخميس 21/4/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

استنكار أوروبي قوي لتصريحات بنيامين نتنياهو بضم أبدي للجولان المحتل جاء على لسان فريدريكا موغيريني مسؤولة خارجية الاتحاد الأوروبي والتي ذكرته بأن الاتحاد الأوروبي لا يعترف باحتلال كل الأراضي العربية بعد 67، كما استنكرها متحدث الخارجية الأمريكية جون كيربي،
البعارين الذين اتهموا أمريكا بأنها باعت حلفاءها بالبخس ووقعت مع إيران الاتفاق النووي دونما أي التزام من إيران بأمنهم يوقعون اتفاقاً مع سكرتير دفاع أمريكا آشتون كارتر وذلك لتسيير دوريات أمريكية-خليجية مشتركة لمراقبة الحدود البحرية اليمنية ومنع إيران من تهريب السلاح لليمن، يبدو أن شكوك البعارين بالنوايا الأمريكية قد تبددت، كارتر باع للبعارين أوهاماً خلقوها هم، صدق من قال: رزق الهبل على المجانين! تتلقف أمريكا هذه المخاوف الوهمية فتستنزف مزيداً من زفتودولارات البعارين، فقد حفزتهم بإعلانها قبل أيام عن مصادرة البحرية الأمريكية شحنة سلاح إيراني مهرب لليمن، وقتها أطلقت البحرية الأمريكية سراح المهربين ومركبهم! فقد أكملت البحرية الأمريكية بعد ذلك تحقيقاتها باستنطاق قطع السلاح المقبوض عليها بجرم محاولة الدخول خلسة لليمن، ومن ثمَّ قامت المارينز بتوثيق التحقيقات بالصوت والصورة تدليلاً على مراعاة التحقيق للقانون الدولي!
وصل أوباما للرياض، وقال البيت الأبيض أنه ناقش مع ملك الرمال الصاحي الواعي الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا والقمر والمريخ، ربما شكوى مملكة الرمال من إيران قد تأجلت إلى اجتماع التهاون العربي اليوم، ننتظر ونرى.

طوال أمس استمرت مباحثات جولة3 من جنيف3 في قاعات الأمم المتحدة في جنيف بينما بقي وفد معارضات الرياض في فندقه، وفد معارضات الرياض أرضى أصدقاءه الإقليميين لكنه سقط في غضب روسي شديد واتهمهم بالسعي لإفشال المسار السلمي، وكذلك سقط في استنكارٍ أمريكي لهذا التصرف الذي لا يستند إلى وقائع موثوقة! عبَّر أنس العبدة الرئيس الحالي للائتلاف عن تأييده تعليق المباحثات وكذلك عن استيائه من أصدقاء سورية الذين لم يستنكروا قصف طائرات النظام -هكذا- لمعرة النعمان بمحافظة إدلب، استقرأنا سقوطهم وخروجهم من الحلبة بالكامل!
د. بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة السورية حدد أن الاتفاق في هذه الجولة مفتوح فقط على 3: حكومة موسعة من وزراء الحكومة الحالية ووزراء من المعارضات الوطنية المؤمنة بالحل السلمي ومن وطنيين مستقلين أو من شخصيات المجتمع المدني، ثم دستور يُستفتى عليه الشعب، ثم انتخابات برلمانية!
المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا الذي عاد من زيارة عائلية في إيطاليا سيجتمع اليوم دول فيينا الداعمة للحل السلمي في سورية، مندوب مصر حافظ على أن يكون مستمعاً في كل اجتماعات دول فيينا في مجاملة واضحة للبعير! لكنَّه كسر قاعدة المستمع فقط وأطلق في اجتماع أمس نتقاداً للتدخلات الإيرانية وكذلك لتحركات الجيش العربي السوري في أرياف حلب واللاذقية كردٍّ على خروقات المجموعات المسلحة الاستراتيجية على طول جبهة الأرياف!

وفد صنعاء سيصل اليوم إلى الكويت بعد أن جاءه وعد قاطع بوقف العدوان السعودي، ووعد الوفد بأنه سيتصرف طبقاً لحال وقف إطلاق النار مع إبقاء الجيش اليمني واللجان على استعداد لرد موازٍ لأي خرق،

في سوراقيا .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع .. والنصر قادم ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء .. واليمن راسخ ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات ..
وفي العالمين العربي والإسلامي .. صحوة وطنية للشعوب .. وخيارهم مقاومة إسرائيل والبعير ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy