صباحكم جميل .. الجمعة 15/4/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مشتملات كلمة خارجية مصر القوية في افتتاح دورة إسطنبول لمؤتمر التعاون الإسلامي غطَّت على ركاكة إلقاء الوزير سامح شكري الذي نقل بعدها رئاسة القمة لتركيا نيابة عن المعتَذِر عن الحضور رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، مشتملات كلمة سامح شكري تركت على وجهي السلطان البائس المنبوذ وسلمان ملك الرمال كآبة واضحة! ويهمني أن أشير بالذات للموقف المصري الثابت من سورية، وكذلك الإشارة المستفيضة لسعي بعض الدول الإسلامية إلى بذره الفتن المذهبية والعرقية متسبباً في الحروب البينية في العالم الإسلامي، كما رحب شكري بوقف الحرب في اليمن!
إياد المدني أمين منظمة التعاون الإسلامي عتاب على الدول الإسلامية الـ 57 حيث لم يُوقع على التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب سوى 21 دولة فقط، لم يوضح إياد المدني الوزن النوعي للدول التي وقعت، وعتبه الكبير بحجم ثِقَل الدول الإسلامية التي استنكفت عنه! صحيفة السفير اللبنانية وصفت التحالف العسكري الإسلامي بالحلف الذي أُنشِأت بلا قضية ليحارب كل القضايا الإنسانية! أظنُّ أن السلطان البائس المنبوذ رجب طيب أردوغان قد فاجأ الأمين المدني بدعوته الرومانسية لإنشاء مركز للتنسيق الأمني لمنظمة التعاون الإسلامي مركزه إسطنبول لمكافحة الإرهاب!
أما كلمة السلطان البائس المنبوذ المكتئب الذي أصبح رئيساً للقمة الإسلامية والتي لم تنحرف عن إخوانيته فقد صب غضبه على دول مجلس الأمن الدائمة العضوية والتي لم تشمل العالم الإسلامي بمقعد دائم في مجلس الأمن كما هو للديانات الأخرى! السلطان يطلب لبننة العضوية الدائمة في مجلس الأمن!!!
أجمل لقطات مؤتمر التعاون الإسلامي كانت لمحمود عباس الذي حاول بدأبٍ صادق تثبيت سماعة الترجمة على أذنه أثناء إلقاء ملك الرمال لكلمته عبر ترجمتها من لغزة تهتهة حكيم العُرب والعَجَم والقفار الملك سلمان إلى أية لغة أخرى! من المؤكد أن يختار محمود عباس العربية؛ لغته الأم!!
في الحقيقة محمود عباس معذور، فقد وجدت صعوبة كبيرة في تتبع ما يخرج من فم ملك الرمال، ما وصلت له قناعة بأن الحكيم يخرج أصوات مجتزأة عن كلمات عربية البناء، دقيقتان كانت كافية لملاحظة صراع محمود عباس مع تحويل الأصوات التي يطلقها حكيم العرب والعجم إلى جمل مفيدة!
من الواضح أن البعير السعودي مصرُّ على إسقاط العالم الإسلامي بكامله في فتنة المذهبة قاطراً وراءه بالزفتودولار الكثير من الكيانات، ومن ثم تسقط كل منظومة التعاون الإسلامي لتتهلهل كما المهلهلة العربية!

من ميدان جنيف، أعلن وفد معارضات الرياض المنبثق عن الهيئة العليا للتفاوض بلسان سالم المسلط موافقته على مشاركة شخصيات من الحكومة السورية كأعضاء في هيئة الحكم الانتقالي المزمعة لكن لن يقبلوا مشاركة الرئيس الرجل بشار الأسد، قبلها بيوم أطلق أسعد الزعبي رئيس وفد جنيف3 السعودي بأنه جاء بالوفد لتكوين هيئة الحكم الانتقالي والتي لن يكون لبشار الأسد ولا لأحد من نظامه عضوية فيها، ما أعتقده هو أحدهم شرح قواعد الانتقال السلمي للسلطة لهذا الوفد، وأعتقد أن الوفد سيجد صعوبة في تفهيم البعير هذه القواعد، فاقد الشيء لا يعطيه!
لا أستطيع أن اطمئن جماعة معارضات الرياض بأن نزولهم عن الشجرة درجة درجة سيوصلهم لأرض الواقع سالمين، أحداث الميدان سرعان ما تصل نيرانها لقوائم السُّلَّم قبل أن يستطيع وفد الرياض الوصول نزولاً إلى سطح أرض الواقع! إذن عليه المسارعة في النزول قبل قصف رقبته!

يبدو أن لبننة العراق ستسقط! قد يتبعها سقوط لبننة لبنان! سورية هي النموذج الواحد الموحد،

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات ..
وفي العالمين العربي والإسلامي .. صحوة وطنية .. وخيارهم مقاومة ..
وعلى نفسي عهدٌ .. أكتب فقط عن مصر القاطرة .. نايل سات الذي لم يحجب قناة الجزيرة .. حجب المنار ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy