صباحكم جميل .. الخميس 7/4/2016

3
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

كان ملفتاً للنظر أن تطلق في وقت واحد أكثر من 100 منظومة إعلامية وثائق فضائح تهرُّب ضريبي لشحصيات سياسية في دول العالم والتي تُعرَف عالمياً باسم "أوراق بنما"! على رأس المتهمين أصدقاء للرئيس بوتين، المدهش في هذه الأوراق عدم احتوائها على أي شخصية أو منظومة أمريكية! متحدث الكرملين أرجع التسريبات هذه لتنامي البوتينفوبيا –الخوف من القيصر بوتين- بين قادة دول أوروبا وأمريكا!
قناة روسيا اليوم استضافت الباحث العربي الفلسطيني في جامعة كمبريدج د. مكرم خوري مخول من لندن، وقد شكَّك د. مكرم بالغرض من نشر الوثائق، بل وتوقع بأنها تستهدف ابتزاز شخصيات سياسية لها أدوار في مجريات الشرق الأوسط، فقد شملت شخصيات خليجية حليفة لواشنطن ومنفذ لسياساتها خاصة المتعلقة يإيران وسورية! د. مكرم ذكر فضيحة الرشاوي التي صاحبت توقيع وزارة دفاع مملكة على عقد مشروع اليمامة العسكري مع بريطانيا والذي تسترت عليه ولا تزال حكومات بريطانية تعاقبت على بريطانيا منذ ثمانينات القرن الماضي، بل ولا يزال الأمن البريطاني يلاحق قانونياً كل من يحاول البحث والتحرّي في وثائقه التي ستفضح شخصيات سعودية وبريطانية رفيعة!
ويكيليكس صرحت بأن هجوم "أوراق بنما" تموله وكالة التنمية الدولية الأمريكية ومنظومة جورج سوروس وكذلك من الحكومة الأمريكية، ويكيليكس تشكك كذلك في نوايا النشر المكثف بدلالة النشر الانتقائي المجتزأ للوثائق وليس نشرها كلها! ويكيليكس تقول أن الرئيس بوتين هو المعني بالهجوم!
الدكتور مكرم خوري مخول اشتهر بدقة الاستقراء، وقد فاجأ العالم بنشرة أطروحة باللغة الإنجليزية خلال الربع الثالث من عام 2012 بعنوان "سورية وتفتيت العالم العربي"، هذه الوثيقة التي تُرجمت لكل اللغات الحية اكتسبت أهميتها من استقراء بأن الربيع العربي مخططٌ يهدف إلى تفتيت العالم العربي مناقضاً بل ومستنكراً مواقف كثير من المفكرين القوميين الذين إما لم يستطيعوا إدراك المخطط أو ممن ارتزق من التنظير والتهليل للربيع العربي والذي أسماه د. مكرم بـ "الهزيع العربي" الذي كان عنواناً لمقال نشره في أيلول/سبتمبر 2012! وقد قدم د. مكرم نفس الرؤية بمحاضرة له لمجلس اللوردات البريطاني في 30/3/2011 أي بعد أقل من اسبوعين على بدء الأزمة السورية وبعد أسابيع قليلة من بدء الفوضى في الجمهوريات العربية –كما أصرَّ على تسميتها- مُنكِراً أن يكون ربيعاً!
رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين يصدر قراراً بتكوين قوات الحرس الوطني، حماية المجتمع من الإرهاب هي مهمة القوات هذه، تدريب القوة وتسليحها يستفيد من الخبرة المكتسبة من محاربة الإرهاب في سورية، وزارة الدفاع الروسية تستشعر الاستهداف
ومع فجر أمس بدأت قوات النصر المبين قصفاً مكثفاً لمواقع الإرهاب التي شاركت في اختراق الهدنة حيث تمكنت القوات من استعادة بلدة العيس وتلتها، ستواصل القوات عملية القضاء على الجماعات التي نقضت ما تعهدت به، أماكن ومواقع القصف التمهيدي تقول أن استرداد محافظة إدلب يقع ضمن أجندة عملية الرد على الخروقات وتأديب من غدر من الجماعات الإرهابية،
لم يرد بعد أي تأكيد على موعد بدء جولة3 من جنيف3 والذي أصبح 13 من الشهر الجاري، هذا التاريخ هو نفسه يوم التصويت في الانتخابات البرلمانية السورية، العرس الانتخابي كما تهكم جهاد المقدسي، وفد الحكومة أكد للمبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا أن حضوره لجني لن يكون قبل 14 من الشهر الجاري، متحدث وفد معارضات الرياض صرح بأن الهيئة العليا للتفاوض ستجتمع فور تلقيها التاريخ المؤكد لمناقشة أجندة جولة3.

جيش اليمن يستعيد موقع الشبكة المشرف على باب المندب، وجيش اليمن يقصف تجمعات التحالف ومرتزقة الفار هادي بصاروخ أرض-أرض، ووفد الفار الشرعي يصل الكويت مبكراً، ووقف العدوان قادم لا محالة، وكل الغارات الحالية ردٌّ أحمقٍ مطروح.

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع ..
وفي اليمن .. ينخُّ البعير ويوقف عدوانه بدون تحقيق شيء ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات ..
وفي العالمين العربي والإسلامي .. صحوة وطنية .. وخيارهم مقاومة ..
وعلى نفسي عهدٌ .. أكتب فقط عن مصر القاطرة .. نايل سات الذي لم يحجب قناة الجزيرة .. حجب المنار ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

hamada منذ 5 عام
لا نملك الا الدعاء بالصحوة العربية بين كل العرب وانقاذ ماتبقى والنصر قادم باذن الله ... !!
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy