صباحكم جميل .. الأحد 3/4/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال أن أمريكا ترى في تركيا بلداً متمسكاً بدينه مع حداثة تعترف بالاختلافات والنهج الديموقراطي وحرية الإعلام! واستطرد أنه يتمنى تعود القيادة التركية الحالية –يقصد حزب العدالة والتنمية- لجادة تطبيق فعلي لما يحافظ على تقدمها وأمنها!
لليوم التالي تستفيض صحيفة الشرق الأوسط السعودية في وهم سقوط الرئيس الرجل بشار الأسد، إعلامي قناة المنار صباح أمس قرأ مقال الشرق الأوسط على ضيفه، استفسر الضيف من الإعلامي: هل تقرأ مقالاً كُتِب عام 2011؟ استغرب الضيف أن يبقى إعلام البعارين ومن ضمنه صحيفة الشرق الأوسط مصرَّاً على تكرار هذا الوهم رغم سقوط كل مواعيد سقوط الدولة التي حددها عربان الزفتودولار أو السلطان البائس المنبوذ!

قد تكون صحوتنا صباح اليوم على استرداد القريتين وبذلك سيتأمن ظهر بناء نقطة ارتكاز تدمر التي يستمر نزع ألغام الدواعش منها، هذه الجلبة التي قامت بها جماعات الإرهاب على جبهة ريف حلبة الجنوبي بدفع من مملكة الرمال، المدهش أن هذه العملية ستكمل كشف زيف ادعاءات بعض المجموعات بالاعتدال والدخول في مظلة الهدنه، فقد ثبت من أسماء قتلاهم أنهم من مروحة عريضة من الجماعات التي تعيش في ظل النصرة المصنفة دولياً بالإرهاب، إذن سينتهي وجودهم في إدلب، قنوات البعارين ولولت يوم أمس من قصف القوات الجوية السورية لمرة النعمان!

في نشرة أخبارها عصر أمس العربية-الحدث عرضت خبر اشتباكات الوازعية بالقول أن مليشيات الحوثيين وأنصار المخلوع صالح -كذا- تحاول استكمال الحصار المطبق على مدينة تعز، لا أعتقد أن سُذَّج مشاهديهم سيدركون أن الصياغة تنفي ما رددته القناة وأخواتها قبل عدة أيام بتحرير تعز على خطط عبقرية لقيادة مرتزقة عبدربه منصور هادي ودعم تحالف البعارين أوقعت خسائر في أرواح المليشيات وانهيارات في صفوفهم! وفي ذات النشرة بثَّت العربية-الحدث نبأً عن سكان محلّيين عن خرق الحوثيين -كذا- قد خرقوا اتفاق وقف إطلاق النار على الحدود مع السعودية، نست القناة أنها كانت تبث خلال الأيام السابقة انتصارات جيش الفار هادي وتقدمه في ميدي، هل يعرف جمهور القناة عن خمس محاولات فاشلة؟ قد!!
المحللون الذين يخرجون حالياً على قنوات البعارين وأذنابهم يكررون ذكر موعد وقف إطلاق النار يوم العاشر من نيسان/إبريل ووثوقهم بأنه حادث، أعتقد أن القرار قد اتُّخِذَ بتحديد التاريخ، كما أعتقد أن إعلان المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد عن وقف إطلاق نار بعد أكثر من أسبوعين يؤكد أن مملكة الرمال قد أعطيت الفرصة الأخيرة لتحسين مركزها التفاوضي، بل وأعتقد أن عدم حصول مملكة الرمال على انسحاب جيش اليمن وأنصار الله من بلدات ومعسكرات سعودية وقعت في سيطرتهم وهو ما فرض عليهم محاولات فاشلة للسيطرة على جزء حدودي من اليمن المقايضة!
الملفت لنظر المتفحص في صوغ قناة العربية-الحدث لأخبار اليمن وضوح اليأس من تحقيق انتصار ما بعد تراكم الإخفاقات طوال عام كامل، يصبون الأفراح على تقارير إنجازات ميدانية سرعان تتحول إلى انكسارات نفسية للفريق الإعلامي حين يتيقنون من تلفيق ما بُثُّ، جمهور ساذج لا يُقلق كذَّاباً!

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع ..
وفي اليمن .. الجيش اليمني يعلو في التصنيف الدولي بحسابات افشاله لأهداف جيش تحالف البعارين ومرتزقته ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات ..
وفي العالمين العربي والإسلامي .. صحوة وطنية .. وخيارهم مقاومة ..
وفي إيران .. يعززون من التقدم العلمي والاقتصادي ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy