صباحكم جميل .. الاثنين 28/3/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الصباح التدمري اللؤلؤي تمَّ بين عشيةٍ وضحاها وليس كما افترضت العسكريتاريا الأمريكية والإسرائيلية! والصباح التدمري يكسر أغلال زنوبيا، ويغمر صحراواتنا على وقع خيبات من أوجدوا داعش من غرب وأمريكان وصهاينة ومعهم عرب الصهينة وحراجة بطء التحالف الستيني في تطهير العراق، والصباح التدمري يمهد لصباحات ستشرق تباعاً على باقي البادية الشامية! والبادية العراقية، والصباح التدمري يُحَيي رجال الله،
والصباح التدمري أسقط زيف مساحات جغرافيا داعش التي روَّج الغرب سيطرة الـ 75%! بيان الجيش العربي السوري في الصباح التدمري يؤكد السيطرة على تدمر، ويؤكَّد كذلك على متابعة قوات النصر المبين حربها ضد داعش، قد تصرح خارجية أمريكا بأن متابعة تطهير مدن شرق سورية لا تتعارض مع قرار 2254 فتسكت نباحاً وعويلاً قد يخرجا عن أدواتها! المؤكد أن موقفي الدولة العسكري والتفاوضي قد ترسَّخا أكثر!
أول مهنئي الرئيس الرجل بشار الأسد كان رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين الذي اتصل به هاتفياً، الرئيس الرجل ردَّ التحية بأحسن منها حيث أكد للرئيس الروسي أن لُحمَة الجيش العربي السوري وحلفائه مع القوة الجوفضائية الروسية هي التي صنعت النصر، ولولاها كان استردادها مستحيلاً! بوتين أكَّد استمرار شراكة الجوفضائية الروسية للجيش السوري وحلفائه حتى القضاء على الإرهاب، إيران هنأت وكروسيا أكدت استمرار مشاركتها،
لم تحجب قنوات البعارين نبأ تطهير تاج التاريخ تدمر من نشرات أخبارها طوال أمس، قناة سكاي نيوز عربية فاجأتني باستضافة العميد أمين حطيط على الهواء مباشرة! حاولت الإعلامية التشويش على ما يقول من تحليلات ليس من سياسة القناة إيصالها لجمهورها، أسرعت المذيعة بإنهاء اللقاء،
الأربع قنوات التي مررت عليها استضافت عدة شخصيات من المعارضات السورية، أوضح ما جمعهم الكآبة من انتصار الجيش العربي السوري وحلفائه لكنهم ركزوا في تشكيكهم على أكثر من أمر، بعضهم اتهم النظام بتوقيت استعادة تدمر لكي يستثمرها تفاوضياً، البعض قال أن من استرد تدمر هم روسيا والحرس الثوري الإيراني وحزب الله فلا وجود للجيش السوري، البعض اتهم النظام بالاتفاق مع داعش –من يتهمون النظام بخلق داعش- لكي ينسحب من تدمر مؤقتاً، وكما استدعى النظام داعش للسيطرة على تدمر المرة الأولى سيحضره لتدمر مرة أخرى!
ليس معروفاً كَمَّ كآبة محمد بن سلمان باسترداد رجال قوات النصر المبين لتاج التاريخ تدمر! ربما قد خفف من كآبته أن يجتمع في الرياض رؤساء أركان جيوش دول التحالف الإسلامي العسكري تلبية لطلبه العاجل، فقد اسطفوا لالتقاط السوري صور! ولاحقاً طلَّ المتعسر العسيري وأعلن عن وضع استراتيجية للتحالف سيصادق عليها لاحقاً وزراء دفاع دول التحالف! لم يذكر المتعسر العسيري لو كان على ملوك ورؤساء دول التحالف الإسلامي أن يصادقوا على الاستراتيجية التي وافق عليها رؤساء الأركان والتي سوف يصادق عليها وزراء الدفاع لاحقا!
كما لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي ارتباط وصول الصبي عادل الجبير للقاهرة باسترداد تاج التاريخ تدمر بعد فترة اختفاء عن الشاشات والميكروفونات والتي كان يذرف عبرها أسطوانة رحيل الأسد، الصبي ظهر في مؤتمر صحفي مع وزير خارجية مصر، لم أشاهد المؤتمر الصحفي ولا اهتممت أن أراه، لكن وصلتني على العاجل ما قال سامح شكري بلغت دبلوماسية بلا طعم ولا رائحة كالماء الظهور بأن ما صدر عن الجامعة العربية هو توصيف حالة إرهابية وليس توصيف حزب الله بالإرهاب، لست متأكداً أن كان تصريح كهذا قد هدَّأ من روع الصبي!

بمناسبة مرور عام على العدوان على اليمن صحا الفار المسجون في معاشيق عدن عبدربه منصور هادي، بعد ليلة كابوس حشدَين حماهريين جأرت جماهيرها بخيانته لليمن، فقد صرّح من قاعة مغلقة: نهاية مليشيات الانقلاب تقترب! هذا القول لم يختلف عن ادعاءات سيطرة مرتزقة التحالف على تعز واقترابها من صنعاء! لا أعتقد أن شخصية الفار الكرتونية السمجة تعجب حتى أمراء مملكة الرمال!

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع ..
وفي اليمن .. اليمنيون جبال شامخة .. وينتصرون بحماقة ويأس مملكة الرمال ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات ..
وفي العالمين العربي والإسلامي .. صحوة وطنية .. وخيارهم مقاومة ..
وفي إيران .. يحتفلون ببدء عام جديد من التقدم العلمي والاقتصادي ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد

الإجابات

يلزم أن تقوموا بتسجيل الدخول حتى يتسنى لكم إضافة إجابة لهذا السؤال
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy