صباحكم جميل .. السبت 26/3/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

إيطاليا تستعد لترميم أوابد -آثار- تدمر بعد تطهيرها من آخر إرهابي مدمِّر دخلها قبل عدة شهور، الجوفضائي الروسي شارك في عملية استرداد تدمر بالاستهداف الدقيق لمجموعات الإرهابيين المنتشرة والمتمركزة بين كنوز تدمر التي احتضنت جزءاً من مسار التاريخ الحضاري العالمي، الذخائر الدقيقة حافظت على سلامة الكنوز وجنَّبتها مزيداً من التدمير الذي لحقها على يد أوباش الوهابية، مراسل الميادين المرافق لقوة عمليات استرداد تدمر أكد أن الجيش العربي السوري وحلفاءه تجنبوا استخدام المدفعية حرصاً على سلامة الأوابد طبقاً لخطة قيادتهم فاعتمدوا على التوجيه للقوات بإلتفاف المغاوير وتسللهم خلال خطوط الدفاع ومن ثمَّ مفاجأة الدواعش في مواقعهم على المرتفعات،
الخارجية الروسية تقول أن واشنطن وافقت على عدم مناقشة مسألة الرئيس الرجل بشار الأسد في حوار جنيف3 وإبقاء الأمر –كما جاء في تفاهمات فيينا2 وقرار 2254- حصراً في يد الشعب السوري، بالمقابل أمريكا لم تنف التصريح ولم تؤكده! قد يكون السكوت علامة الرضا! أو أن يكون الصمت متَّفقٌ عليه مع مملكة الرمال التي صمت –كما يبدو- صبي خارجيتها عن صبيانيته! ما أراه أن الخارجية الروسية ستعلن بالقطعة عما نتج عن توافقات موسكو إبَّان الزيارة الأخيرة لوزير خارجية أمريكا جون كيري والتي قابل فيها وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف والقصير فلاديمير بوتين،
قراءة تركيز القوات المشتركة العراقية على تطهير الجزيرة يشكل لديَّ تصوراً بأن دير الزور ستكون وجهة العمليات بعد تدمر، الرقة ستكون المقبرة لداعش بينما إدلب ستكون مقبرة النصرة، ننتظر ونرى!

لم يعجب إعلامية سكاي نيوز عربية كلام ضيفها الصحفي المحلل محمد رجائي بركات من بلجيكا الذي قال بأن بعض متحدثي قناتهم يروجون خطأً أن مجرمي بروكسل من متعلمي الجيل الثالث من المهاجرين على عكس الحقيقة عنهم، وأضاف: المنتحرون في فرنسا وبلجيكا والمقبوض عليهم في أوروبا من المجموعة الإرهابية المزروعة كلهم مجرمون سبق الحكم عليهم في قضايا تهريب ومخدرات واختطاف وسرقات ولا يوجد بينهم جامعي واحد!
هي ذات الحال مع أغلبية دواعش ونصرات سورية والعراق، المنتحرون الجامعيون في سورية والعراق كانوا حصراً من التابعية السعودية أو خليجيين! السلفية عموماً تحقِّر العقل وتحرِّم على اتباعها استخدام العقل أمام أي نص سلفي وهو ما قد أدَّى إلى أن ينغمس أطباء ومهندسون وضباط ضمن المنتحرين، أحد المنتحرين كان طبيباً متخصصاً مما يعني أنه استوعب علوم الأحياء والفيزياء والكيمياء والتشريح والأرض الكروية، بينما لا يسمح لنفسه بأن يخرج عما تقوله دار إفتاء مملكة الرمال التي لا تزال تنكر دوران الأرض وكرويتها، بل وصلته إلى تكفير من يقول بغير انبساط الأرض!
كما لا يقتنع مهرج قناتي المستقبل والعربية-الحدث نديم قطيش أن مملكة الرمال خسرت حربها على اليمن مستنداً على بيان المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد الذي يقول في العلن ما تسمح له السعودية بقوله، وعلى سبيل المثال استيلاء داعش والقاعدة على الكثير من مدن الجنوب التي انسحب منها جيش اليمن وأنصارالله وقام تحالف البعارين بتوصيل الهارب وحكومته لعدن وعدن تعرضت مساء أمس لتفجيرات إرهابية، المهرج مصمم أن مملكة الرمال –على عكس ما يقوله محللون سعوديون- حققت أهدافها كاملة!

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع ..
وفي اليمن .. اليمنيون جبال شامخة .. وينتصرون .. والتحالف البائس فقد نصر تعز .. وللكويت دُر لحكومة وحدة وطنية ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات ..
وفي العالمين العربي والإسلامي .. صحوة وطنية .. وخيارهم مقاومة ..
وفي إيران .. يحتفلون ببدء عام جديد من التقدم العلمي والاقتصادي ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy