صباحكم جميل .. الثلاثاء 22/3/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

في محاولة صادقة للجنة تنسيق الهدنة في قاعدة حميميم سيدا اليوم الردُّ الجوفضائي الروسي على خروقات وقف الأعمال العدائية والذي سيتم من جانب واحد، ذلك لأن البنتاجون قد تلكأ في إرساء التوافق مع قيادة عمليات محاربة الإرهاب في حميميم على بروتوكول الرد على الخروقات التي قامت بها المجموعات المسلحة التي قدَّمها البنتاجون في قائمة المجموعات المندمجة في إعلان وقف الأعمال العدائية، والجدير بالذكر أن أن بعض هذه المجموعات قد قامت بخروقات عديدة بقصف مورتر وصواريخ وكذلك بعمليات قنص نتج عنها ضحايا من المدنيين، كما استمرت بعض الجماعات في منع وصول المساعدات الإنسانية لبلدان محاصرة بهم، روسيا تركت مساحة للتخمين والتوهم والتوهان بإخراج فائض قواته الجوفضائية التي لم يعد لها حاجة!
تناقل الإعلام أن فريقاً أمريكياً متخصصاً قد جاء لجنيف للإشراف على رد –بالأحرى قيادة- وفد الهيئة العليا للتفاوض على الـ 29 سؤالاً التي طلب المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا من الوفد الرد عليها، لا شك عندي في أن الارتباط وثيق بين التلكؤ الأمريكي والفريق الأمريكي!
كما تناقل إعلام البعارين كذلك تصريحات رفض وفد معارضة الرياض لتأجيل مفاوضات جنيف3 والتي ادعى أن وفد الدولة السورية قد طلب ذلك، ولكي تبهِّر الخبر ادَّعت أن وفد الدولة طلب التأجيل لما بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية المزمع إقامتها في 13 نيسان/إبريل القادم، المؤتمر الصحفي للدكتور بشار الجعفري تجاهل هذا الأمر لكنه تحدث عن عدم تلقي وفد الحكومة لأي ورقة من الأوراق التي أشيع أن وفود المعارضات قد قدمتها لدي مستورا! ما تأكد الآن هو ورقة الـ 29 سؤالاً التي طلب دي مستورا من وفود المعارضات الإجابة عنها، وهو ما يوحي أنه لم يوجهها لوفد الدولة السورية! كما ركز د. الجعفري على أن وفد الدولة السورية لا يعرف مع من سيتحاور مع تأكيد أن الرئاسة خارج الحوار تماماً حيث لا ذكر له في كل القرارات والبيانات والتفاهمات الأممية!

على قناة الميادين كان ليلة البارحة لقاء العام لغسان بن جدِّو مع سماحة سيد الانتصارات على إسرائيل السيد حسن نصر الله، القناة العاشرة الإسرائيلية كانت تتابع اللقاء على الهواء بأكثر من محلل ولهم حق في متابعة اللقاء لما كشفه السيد من معرفة حزب الله بمواقع المفاعلات النووية –ليس ديمونا فقط- ومواقع تخزين النفايات التي تستخدمها إسرائيل في صناعة قذائف مطعمة باليورانيوم المخضب وهي قنابل شديدة الانفجار، كما ذكر مواقع مراكز الأبحاث البيولوجية، كل ما ذكر من مواقع قصد السيد تذكير الإسرائيليين أنهم يعيشون وسط أسلحة دمار شامل عديدة تجعل حياتهم في خطر حيث يملك حزب الله فتيل تفجيرها، السيد ذكر بنك الأهداف هذا كتذكير نتنياهو وحكومته –وصفهم بأنهم ليسوا أغبياء كحكومة أولمرت ليهبوا لحرب على لبنان- بأن التكلفة كبيرة للغاية، حزب الله لن يعترف بسقوف أو بخطوط حمراء وهدد بالرد بقوة على أي استهداف للبنان!
اللقاء استغرق ساعتين وتكلم السيد عن مروحة كاملة من المواضيع السياسية والعسكرية ومن المهم مشاهدة اللقاء،

التقدم في حرب الإرهاب في سورية والعراق -سوراق- كبير للغاية، وخسائر داعش كبيرة للغاية مما يجعلني أتوقع أن حزيران/يونيو موعد منطقي للانتهاء من كتل الإرهاب التي تسيطر على المواقع الجغرافية، قد تنام بعض الخلايا!

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع ..
وفي اليمن .. اليمنيون جبال شامخة .. وينتصرون .. والتحالف البائس فقد نصر تعز .. وللكويت دُر لحكومة وحدة وطنية ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات ..
وفي العالمين العربي والإسلامي .. صحوة وطنية .. وخيارهم مقاومة ..
وفي إيران .. يحتفلون ببدء عام جديد من التقدم العلمي والاقتصادي ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy