صباحكم جميل .. الاثنين 14/3/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

رداً على توصيف وزراء خارجية دول المهلهلة العربية لحزب الله بالإرهاب الفلسطينيون يحرقون علم الكيان الصهيوني، الفلسطينيون المتخصصون بمقذوفات الحجر أسقطوا الغربان بحجر واحد! الغربان التي تجمَّعت على فرع الكيان الصهيوني في مهلهلة الدول العربية!
في مقال أمس تأكد أن تسمية حزب الله بالإرهاب لم يكن في بند مستقل، هذا ما أُذيع شفاهة! أمس ثبت ألا نصاً في بيان المهلهلة العربية المنشور على موقعها يصنف حزب الله إرهابيا، فقد ثبت أن ما حدث هو تضليل إعلامي ليس إلا!
الدكتور عبدالله الأشعل قال بأن المهلهلة العربية لم يعد لها وجود بعد أن تخلَّت عن ميثاقها وعن القوانين الدولية، واستطرد بالقول أن الشعب العربي ينتظر من اجتماعات المهلهلة العربية مصيبة جديدة تصيب العرب! وصف المهلهلة لها واقعي لحالها!
وزارة الداخلية في مملكة الرمال نشرت بياناً تحذيرياً لكل من يسكن أرض جزيرة العرب سواء كان تابعياً لآل سعود أو مقيما بكفالة أحد حملة التابعية، التحذير يتضمن جمع التبرعات لحزب الله، أو الترويج لأفكاره، أو يتعاطف معه، أو يتستر على من يمول أو على من يروج فكر أو على من يتعاطف معه، للغرابة التحذير لم يشمل الدعاء له بالانتصار على إسرائيل رغم صدور فتوي إمام الحرمين أثناء حرب 2006 بتحريم الدعاء لحزب الله بالنصر على جيش إسرائيل! وقد امتثل الوهابيون لهذه الفتوى والتي جعلتهم يجأرون بالدعاء على حزب الله طوال 32 يوم حرب بالانكسار فنصره الله!

المبعوث الأممي لسورية السابق الأخضر الإبراهيمي قال: كان من الممكن إنهاء الأزمة السورية قبل أربع سنوات لو أصغى الغرب لروسيا! وأضاف: المقاربة الروسية للوضع في سورية كانت واقعية أكثر من المقاربات الأخرى كلها تقريباً!
فوّاز جرجس متألم جداً للمعارضات السورية التي تذهب لجنيف3 بلا أوراق ضغط تسند السقف العالي بالمطالبة بتسليمهم السلطة في سورية بنزعها من يد الرئيس الرجل الأسد! وينصح وفد الهيئة العليا للتفاوض بألا يرفع سقف مطالبه لكي لا يُخرجُ نفسه، كان د. فواز فاقد الأمل في وفد الرياض وكأنه يشير لكبير مفاوضي السلام في جنيف3 في وفد الهيئة العليا للتفاوض محمد علُّوش هو ربيب مدرسة دبلوماسية الإرهاب الوهابي، فقد قال بأسلوبه الدبلوماسي الرفيع وفي حنيف الأوربية التي تعاني من الإرهاب: مع بداية المرحلة الانتقالية إما أن يرحل الأسد بالسياسة أو بالقتل!
فالفرقة 13 للجيش السوري الحر سلَّمت قاعدتها ومخازن أسلحتها في معرَّة النعمان لجبهة النصرة بعد اشتباكات بينهما، حدث هذا قبل بدء إحياء جنيف3 مما سيؤدي إلى إضعاف موقف وفد الهيئة العليا للتفاوض التفاوضي، واحدة من الكذبات المعروفة عن المعارضات السورية! أحد المعارضين السوريين قال أن خلاف الجيش الحر في معرة النعمان مع النصرة كان عائلياً وتحول للتصفية العسكرية التامًة،

نفي متحدث الجيش اليمني شرف الدين لقمان التصريحات التي نسبتها له وسائل الإعلام يوم أول أمس عن انسحاب الجيش من تعز، وأوضح أن وكالة أنباء سبأ الحكومية هي المصدر الوحيد لكل تصريحات الجيش واللجان الشعبية، وعلى ذلك اعتذر عن هذا الخطأ الذي وقعت به دون تدقيق في المصدر!
خفتت قنوات البعارين من، –إن لم تكن توقفت عن- الحديث عن أخبار الانتصار المبهر لتحالف العدوان بفك الحصار عن تعز بعد فشل عشرة شهور، فقد اقتصر الكلام اليوم عن فك جزئي للحصار، وإعلان الاستمرار في رفع الحصار بالكامل عن تعز! إذن نجح التحالف في فك جزئي للحصار بعد عشرة شهور، فهل سيحتاج التحالف لعشرة شهور أخري لرفعه كاملاً؟

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع .. بمصالحات حميميم ..
وفي اليمن .. اليمنيون جبال شامخة .. وينتصرون ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات .. تحت مظلة الأمونيا ..
وفي العالم العربي .. صحوة وطنية .. وصحة قومية عربية حقَّة .. وتزلزل وجودية الكيان ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy