صباحكم جميل .. السبت 12/3/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

صحيفة السفير اللبنانية ربطت بين تعليق الهبة السعودية لتسليح جيش لبنان وبين مباغتته فجر الخميس لدواعش جرود رأس بعلبك! جيش لبنان وبدون الهبة نجح باقتحام مواقع متقدمة للدواعش وتكبيدهم خسائر فادحة، حتى لو كان الربط غير دقيق 100% فإنه الرصاصة التي إن أخطأت القلب فقد صرعت الآذان، من الواضح أن ما قلنا أن الحماقة في مس كرامة أي شعب فإن الشعب المُهان سوف يرتد بعنف! الأحمق قد خسر! وخسَّر أدواته!
لعلي أقرأ أن الربط الأوقع هو مباغتة الجيش اللبناني للدواعش في جرود لبنان مع حوادث بن فردان التونسية! مباغتة الجيش اللبناني وفَّرَت عليه معارك تستغرق أياماً فيما لو انتظر قدومهم والذي يستلزم بالضرورة تمكن الدواعش من ترتيب مسرح العمليات العسكرية بما تتطلبه معركتهم هم، فالمباغتة حسمت العملية خلال ساعات فقط ودفعت الدواعش لانكماش جغرافي يجعله أضعف في مواجهات المستقبل!

في كلمته في اجتماع وزراء خارجية دول المهلهلة العربية يوم أمس قال د. إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي: الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كان بطلاً عربياً مدافعاً عن القيم والمبادئ، والحد الشعبي وحزب الله حفظوا كرامة العرب، ومن يتهمهم بالإرهاب هم الإرهابيون، صح لسانك الذي دفع وفد مملكة الرمال لمغادرة قاعة المهلهلة العربية، تاريخ مملكة الرمال أسود في مرمغة الكرامة العربية في التراب! وحاضرها المجرم المتاحف بشرعة محمد صلى الله عليه وسلم جعل كافة أمم الأرض ترى في الإسلام ديناً لا يفرِّخ إلا مجرمين وإرهابيين! دول الحضارات الثلاث تعود؟!
هناك لغط يتداوله الإعلام مبني على كلام شفهي أطلقه أحمد بن حلي نائب أمين المهلهلة العربية بوجود قرار عن وزراء الخارجية العرب بتوصيف حزب الله إرهابياً، وتضمن اللغط تحفُّظ لبنان والعراق وملاحظة جزائرية، برأيي أن اللغط لن يتعدَّى بيان وليس قرار، ردود الفعل الجماهيرية على بيان وزراء الداخلية كانت قوية وجرس إنذارها كان عالياً ووصل لسماع الكل، أفضل على اللغط ما سمعته تعليق وئام وهاب بألا ننشغل بهاء!
كشفت مجلة كوزيت الفرنسية أن تقليد ولي العهد السعودي محمد بن نايف وسام جوقة الشرف الفرنسي قد تم بناء على طلبه وذلك رغبة منه في تعزيز مكانته الدولية، سكاي نيوز عربية تقول أن وزير خارجية أمريكا جون كيري سيجتمع بملك الرمال في القاعدة العسكرية في حفر الباطن حيث أُقيم عرض عسكري للقوات السعودية هو الأول من نوعه بحضور ملك النشامى وملك مملكة البحرين العظمى وآخرين، يُقال أن الهدف من استقبال كيري في حفر الباطن هو اطلاع جون كيري على تطور العسكرية السعودية ومن ثمَّ تحميله رسالة عتاب على الاستهانة الأمريكية ليس بالمدرسة الأمريكية التي تعسكرت السعودية عليها بل وكذلك الاستهانة بأرتال السلاح الأمريكي الذي أدخل في الاقتصاد الأمريكي مئات من مليارات الدولارات! أتوقع أن يهزَّ كيري كتفيه: كيف فشلتم في اليمن؟! وأتوقع أنه لن ينتظر جواب فجوابهم تحصيل حاصل ويعرفه السيد الأمريكي، وتعرفه بلاك ووتر!
بعد جو بايدن نائب الرئيس يُصرِّح الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعلى مجلة أتلانتيك الأمريكية أن دول الخليج مولت إرسال وهابيين سعوديين لأندونيسيا نشروا فيها الفكر التكفيري والإرهابي بين الشعب الأندونيسي،
رئيس وفد تفاوض الرياض العميد أسعد عوض الزعبي رأسه مشتعلة، يقول أن وفد الرياض لا يقبل أي مشاركة في الحكومة الانتقالية لا للرجل الأسد ولا لأيٍّ من أركان حكمه، من غير المؤكد أن الزعبي والوفد الذي يرأسه يدركون أنهم ذاهبون لجنيف3 للتباحث غير المباشر مع وفد الحكومة السورية التي رئيسها الرئيس الرجل بشار الأسد! فالزعبي لن يكون أسعداً لو يدرك هذه الحقيقة!

هناك شكوك بأن تسريب الوثائق الداعشية مؤخراً قد تم بواسطة دواعش اتصلوا بمخابرات بلدانهم في سعي منهم لتأمين رجوعهم لبلدانهم، هناك تأكيد من المخابرات البوسنية أن دواعش البوسنة تواصلوا معها لكي تسهل عودتهم!

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع .. بمصالحات حميميم ..
وفي اليمن .. اليمنيون جبال شامخة .. وينتصرون ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات .. تحت مظلة الأمونيا ..
وفي العالم العربي .. صحوة وطنية .. وصحة قومية عربية حقَّة .. وتزلزل وجودية الكيان ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy