صباحكم جميل .. الثلاثاء 8/3/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

في ظهوره مساء أمس في برنامج بانوراما اليوم على قناة المنار وجه الإعلامي والصحافي سالم زهران الشكر الكبير لمملكة الرمال التي تسببت في عودة الزخم القومي العربي للجمهور العربي الذي بوصلته فلسطين، والذي كذلك يعرف أعداءه، ويعرف أيضاً أدواتهم المتوارين بالزفتودولار! كنَّا قد عبَّرنا في مقارنا قبل أيام معدودة بعبارة "رب ضارَّةٍ نافعة" عن شكرنا لله أن جعل أدوات عدونا بالبلاهة التي تقلب الطاولة على أسياده فيتشائمون!
في توريط للدول التي شاركت بمناورات رعد الشمال، الأبله الآخر في نظام آل سعود المتعسر العسيري ربط بين المناورات الأحداث الجارية في المنطقة، من المعلوم أن العشرين دولة التي شاركت بالمناورات هذه رفضت ربط مشاركتها بأيٍّ من أحداث المنطقة، كرَّر المتعسِّر ذِكْرَ عمليات التحالف العربي في اليمن وركَّز على أن العمليات في اليمن تتمتع بالشرعية الأممية طبقاً لقرار 2216، واستطرد بالقول أن أمن الخليج خطٌّ أحمر!
أما جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي فقد هدد بسحق داعش في العراق وسورية، من المفروض أن تتبخَّر داعش بتهديد جو بايدن قبل الانتخابات الأمريكية التي ستجري بعد سبعة شهور من الآن، الحمد لله أن يرى المسؤولون الأمريكيون رؤيتنا بأن 2016 هو عام الحسم، العشر سنوات التي قدَّرها أوباما وفريقه للتخلص من داعش تبددت!
في تعليق طريف ردَّت مستشارة الرئيس الرجل بشار الأسد في برنامج المنار "بين قوسين" على الكلمات التي يطلقها الصبي عادل الجبير بأن قطار الحل لن يكون به أدوات، وعلينا ألا نعطيه حجما ليس لهم! كما اتفقت معنا في أن البلاهة السعودية أفادتنا في نفض الغبار عن موقف الجمهور العربي!
كما عادت فلسطين لذاكرة العرب من تونس فاستاءت إسرائيل، تتلقى إسرائيل من جاكرتا صفعة عودة فلسطين لذاكرة المسلمين! لا استبعد أن تثير مملكة الرمال قضايا تحاول تشتيت انتباه المجتمعين ثانية عن فلسطين وتهويد القدس، هناك ثمن لتلقي الحماية الإسرائيلية!

هل ستواجه القامشلي السورية هجوماً للدواعش منطلقاً من نصيبين التركية مثيلاً لما وقع لبلدة بنفردان التونسية من دواعش ليبيا؟ أنباء تونس تتحدث عن أن مدينة بن قردان قد هاجمها عدد كبير من الدواعش وقُدِّر عددهم بـ 150، العملية خططت للسيطرة التامة على المدينة على نسق ما حدث في العراق، الجيش التونسي تحرك ليس فقط بسرعة سيطرتها على البلدة، بل وبكفاءة منقطعة النظير في إفشال إعلان الإمارة،

الأوروبيون بشعرون أن تركيا تبتزهم باستغلال قضية تدفق اللاجئين للبلدان الأوروبية، السلطان قدّم مشروعه لتشغيل شركات المقاولات التركية التي لديها الخبرة في البناء بطلب 3 مليارات يورو زيادة على الثلاثة السابقة وذلك لبناء مدينة للسوريين ملاصقة لحدود تركيا تحمي اللاجئين السوريين، صيغة جديدة باسم جديد، استبدل منطقة عازلة بمنطقة آمنة، لم ينل العازلة ولن ينال الآمنة!

سترتاح حكومة الهوارب من الفشل في فك الحصار عن الجزء من مدينة تعز الذي كان في قبضة حزب الإصلاح بعد أن تقلص هذا الجزء كثيراً، قد نرى إخراجهم من كل أحياء المدينة، لن يكون مصير مدينة تعز كمصير مدينة عدن التي صارت محكومة بقوانين داعش العصرية والمتطورة!

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع .. بمصالحات حميميم ..
وفي اليمن .. اليمنيون جبال شامخة .. وينتصرون ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات .. تحت مظلة الأمونيا ..
وفي العالم العربي .. صحوة وطنية .. وصحة قومية عربية حقَّة .. وتزلزل وجودية الكيان ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy