صباحكم جميل .. الأحد 6/3/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

نستطيع أن نقول أن تمادي مملكة الرمال في حماقة توصيف حزب الله بالإرهاب قد حرك المياه الراكدة بين الجماهير العربية فانقلبت ليس على مملكة الرمال وزفتوريالاتها فقط بل وعلى الكيان الإسرائيلي! الإعلام الصهيوني تناول ردود فعل الجماهير العربية ومواقف بعض الدول العربية إحياء عداوة الجماهير العربية المتأصلة للعدو الصهيوني وتصميمها على القضاء على وجوده جعل هذا العدو متشائماً من التقارب الخليجي معه! لعل تاجر البندقية يكتفي بابتزاز العربان الخائفة من كل ما حولها والزائغة البصر من رعب متأصل فيها تغذيه حماقة ورعونة وجهالة.
الصبي عادل الجبير من باريس وبدبلوماسية الأطفال الذين يغيظون أقرانهم بفانتازيا الاختلاق والتهويل أعلن أن الجيش السعودي يستلم حاليا الأسلحة الفرنسية التي قيمتها 3 مليار دولار والتي كانت مخصصة للجيش اللبناني، أؤكد أنه يكذب، ومن باريس ردَّد الصبي ببلاهة مستهجنة وهم رحيل الأسد رغم أنه عَلِم بمصادقة الرباعي الأوروبي على خطة رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين في تثبيت الهدنة وعلى الامتناع عن ادعاءات قصف الطيران الروسي للمدنيين، وبعد أن وصل الصبي أن بوتين يرى أن الانتخابات البرلمانية السورية ستُعقَد طبقاً للدستور السوري ولا تأثير سلبي لها على مسار الحل السياسي السلمي، الصبي يصر على أنها عنزة ولوووو طارت! لا غرو، فعادل الجبير يحمل التابعية لآل سعود ويحمل حماقتهم!

أنباء منقولة عن المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا بتأجيل موعد العودة لجنيف3 إلى يوم 10 من الشهر الحالي، هذا هو التأجيل الثاني! أحد بنود القرار 2268 الفصل بين الحوار السوري/السوري والعمليات الميدانية سواءٍ كانت عمليات عسكرية مستمرة ضد النصرة وداعش وفصائل إرهابية أخرى أو عمليات استقبال طلبات مجموعات مسلحة الانضمام إلى وقف الأعمال العدائية التي تصل لمركز تنسيق الهدنة في قاعدة حميميم سواء تم ذلك بالحضور الشخصي لقادة هذه المجموعات، أو بالتواصل الإلكتروني، مركز تنسيق الهدنة اعتمد نموذج محدد يُعَبَّأ من طالبي الانضمام، لجنة تنسيق الهدنة ستوفر قوة حماية عسكرية من خطر هجمات تقوم بها جماعات إرهابية على بلدات وقرى المنضوين في الهدنة،
من المعروف أن قيادة جيش الإسلام لم تكتفِ فقط بنفي انضمام جزء منها لاتفاق الهدنة بل سارعت بإعلان سحب موافقتها السابقة على وقف الأعمال العدائية، قناة روسيا اليوم عرضت أمس مشاهد لقيادات جماعات مسلحة حضرت لقاعدة حميميم والتقت لجنة تنسيق الهدنة ووقعت على تعهدات ومنها دخول القوة الدولة السورية للبلدات لاستعادة الحياة الطبيعية، إمدادات المياه عادت لمدينة حلب بعد فترة انقطاع طويلة بعد إتمام طرد داعش.

تحالف واشنطن وبلسان ممثل الرئيس أوباما بريت ماكغورك في قيادة التحالف أعلن أمس عن بدء عملية تحرير الموصل من داعش! أعتقد أن وحدات الجيش العراقي العاملة حالياً في الأنبار والفلوجة وما حولهما لن تترك ميدان عملياتها الحالي، تحرير الموصل يتم الترتيب له بحشود من القوات العراقية والبشمرجة والحشد الشعبي وقوات عشائر الموصل وباقي فئات الشعب العراقي الموصلي الذي تأذَّى من داعش.

الحراك الجنوبي أدرك بعد خراب مالطا أن التحالف السعودي خدعه، في بداية اشتباكات الحراك مع أنصارالله الذين تواجدوا في عدن لتوظيفها من القاعدة حاول السيد عبد الملك الحوثي تنبيههم مما يُحفر لهم ولم يستفيدوا من تنبيهاته، الحراك الجنوبي يحاول العودة للتفاهم مع الجيش اليمني وأنصارالله ومن ثمَّ الاصطفاف معهما ضد العدوان السعودي، كل المحافظات الجنوبية التي سيطر عليها التحالف باتت في يد الإسلاميين من داعش والقاعدة.

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع ..
وفي اليمن .. اليمنيون جبال شامخة .. وينتصرون ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات .. تحت مظلة الأمونيا ..
وفي نيفادا .. طعون في الديموقراطية ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy