صباحكم جميل .. الخميس 3/3/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

جون كيري وزير خارجية أمريكا وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية ألمانيا شتنماير عبَّر عن قلقه من محاولات التضخيم الإعلامي لخروقات الهدنة في سورية والتي يقوم بها مثلث أدواتها المنزعجة والمستاءة "إسرائيل/السعودية/تركيا"، مثلث الأدوات يسعى لنسف الهدنة بالكامل!
تمهيدية الثلاثاء العظيم أفرزت أن الانتخابات الأمريكية ستكون مواجهة بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، براجماتيو أمريكا يميلون لتثبيت ثمانية سنوات قادمة من رئاسة بعقلية الحزب الديموقراطي مع فرضية أن حظوظ كلينتون أكبر من حظوظ ترامب! واتفق مع هذا الاستقراء!
مجلس التهاون يعلن حزب الله تنظيماً إرهابياً بكل قادته ومؤسساته وداعميه، مجلس التعاون ينضم لإسرائيل وأمريكا وأوروبا الجزئي في هذا التوصيف لكي يكون "ورابعهم .... باسطٌ ذراعيه بالوسيط"، الرئيس الرجل الذي أطلق وصف أنصاف الرجال باق، السيد الرجل الذي أطلق وصف التنابلة باق! رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهَّاب علَّق مبتسماً على إعلان مجلس التهاون بالقول أن العالم سيقهقه أن يخرج إتمام الإرهاب من منبع الإرهاب! المراقبون ينتظرون موقف حماس! في المقلب الآخر، كانت تسيبي ليبني أول السياسيين الإسرائيليين الذين هنأوا دول مجلس التهاون على موقفهم البطولي من حزب الله، ومحللوا السياسة في إسرائيل اعتبروا أن تصنيف حزب الله بالإرهابي تجعل العالم العربي الأقرب إلى إسرائيل! والتقط كذلك رئيس وفد الهيئة العليا للتفاوض خبر تصنيف مجلس التهاون لحزب الله بالإرهاب لكي يطالب روسيا وأمريكا والعالم باعتبار أماكن وجود حزب الله في سورية ضمن المواقع التي يقصفها طيران التحالف والطيران الروسي!
تابع مجلس التهاون مسلسل الهلهلة من خلال اجتماع وزراء الداخلية في تونس ضمن نشاطات مهلهلة الدول العربانية بتصنيف حزب الله بالإرهاب علواً به من مستوى التهاون الخليجي لمستوى المهلهلة العربية، الأمم المتحدة قطعت على التهاون طريق نيويورك –وأظنها بتعليمات أمريكية- تقول أن لديها قوائمها الخاصة بشأن الجماعات الإرهابية وقائمة مجلس التعاون قائمة ثنائية خاصة به، رسالة الأمم المتحدة تقول أن من صنفتموه بالإرهاب مصنفٌ لديها بأنه قوة إقليمية ورئيسية تشارك الجيش السوري في محاربة الإرهاب، سبق أن وصفها الروس بان الحزب عامل استقرار بالمنطقة!
ما أقرأه أن إسرائيل قد أوحت دول المجلس بأنها تستعد لشن حربٍ كبيرة وقريبة على حزب الله، أتوقع أن أوحت لهم بكيفية المشاركة، وكما بلعت السعودية طُعم اليمن الذي قدمته أمريكا سيبلع طعم لبنان الذي تقدمه لها إسرائيل، فمن الواضح أن إسرائيل تدرك تراكم إحباطات الفشل السعودي في تحقيق أي شيء، فقدمت للسعودية خارطة طريق لما يجب على الزفتودولار عمله وصولاً لساعة صفر وضعتها إسرائيل في أوهامهم! وما أقرأه أن إسرائيل لن تجد أنسب من زمن مجلس التهاون المحبط بتراكم الفشل!
مقتل ضابط أمن في اشتباكات بين قوى الأمن الأردنية والإسلاميين في اربد شمال الأردن، والمخابرات الأردنية تعلن كشفها مخططاً داعشياً معدَّاً للأردن يستهدف أهدافاً مدنية وعسكرية! لم يكن الحادث أول الغيث، لكن التحوُّل الكبير كان في إظهاره إعلامياً بهذه الضخامة،

عبد الباري عطوان كتب مقالاً مادته تصريحات مسؤولين روس التي افترض بناء عليها أن هناك اتفاقاً لتقسيم سورية قد تم بين سيرجي لافروف وزير خارجية الاتحاد الروسي وجون كيري وزير خارجية أمريكا ودعَّمت مقالته بخريطة التقسيم المزعومة، كلام عطوان يتناقض مع قرار 2254 والذي أُرغمت أمريكا على تمريره كشرط روسي/إيراني لحضور اجتماع نيويورك السوري، متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا والتي أكدت أن اتفاق لافروف/كيري أن للسوريين وحدهم وحصرياً تحديد شكل دولتهم ونظامها الأساسي، ولا يستطيع أي طرف خارجي فرض رؤيته، مقال عبد الباري عطوان سيكون مادة دسمة لإعلام الزفتودولار ليكمل حملة التشكيك بالدور الروسي!

الهارب عبدربه منصور هادي صرَّح بأن الملك سلمان وافق على انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي بشرط عدم وجود الحوثيين ولا على عبدالله صالح! الهارب أبله ويُصدق ولا حول ولا قوة إلا بالله، إذن هو سيقتل كل أنصار الله، وكل أتباع المؤتمر الشعبي! ثمن بخس للأبله.

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع ..
وفي اليمن .. اليمنيون جبال شامخة .. وينتصرون ..
ومنتفضوا فلسطين .. يطعنون المغتصبين بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات .. تحت مظلة الأمونيا ..
وفي نيفادا .. طعون في الديموقراطية ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy