صباحكم جميل .. الأربعاء 24/2/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

فيليب هاموند وزير خارجية بريطانيا -الذي لا يري في مسلك تفجيرات دمشق ما يشين سلوك فاعلينه- يعلق على إعلان وقف العمليات العسكرية في سورية بأنه لن ينجح إلا لو غيرت روسيا وسورية من سلوكهما! أما الخارجية الفرنسية -التي لم ترَ إرهاب الإرهابيين في سورية- فسوف تراقب عن قرب التزام الأطراف! هناك تسريب أن مؤتمر جنيف3 قد تأجل للأول من آذار/مارس،
أشرنا في مقال أمس إلى المرسوم الجمهوري رقم 63/2016 الخاص بإجراء الانتخابات البرلمانية السورية يوم 13/4/2016 طبقاً لنص الدستور السوري الحالي، وصباح أمس صدرت موافقة الحكومة السورية على وقف العمليات العسكرية كما هو محدد بالإعلان مع احتفاظها بحق الرد على أي تجاوز من الجماعات التي توافق على الإعلان بما يحقق حماية الشعب والجيش وحلفائها، وربطت الدولة السورية موافقتها مع قدرة روسيا وأمريكا على جدية إغلاق حدودها أمام دعمها للإرهاب! الدولة السورية ستحقق إنجاز الانتخابات ضمن الستة أشهر التي نص عليها 2254! المبعوث الأممي لسورية صرَّح بأن تصنيف الجماعات المسلحة كإرهابية سيعتمد على مدي التزامها بوقف العمليات! غرفة العمليات المشتركة الروسية-الأمريكية ستكون في قاعدة الحميميم والذي سيستقبل من الجماعات المسلحة المنضوية تحت اتفاق وقف الأعمال العدائية أي شكوى عن خرق الوقف!
جون كيري يصرِّح أن اتفاقاً قد تم مع إيران لإجراء انتخابات برلمانية سورية بإشراف دولي، واستطرد بأن المعارضات رفضت المشاركة بالانتخابات مع وجود الأسد، قالها كيري علانية! أعتقد أنه وكما حدث سابقاً ستمضي الانتخابات البرلمانية السورية في موعدها، أما مجلس الأمن الذي كان يغمز دوماً بمسؤولية النظام عنها فقد أدان تفجيرات حي الزهراء الأخيرة بحمص وتفجيرات حي السيدة زينب الأخيرة في دمشق!

أمين المهلهلة العربية ذاهب إلى موسكو ممتطياً تصريحه بأن عمليات القوات الجوية الروسية في سورية تتم طبقاً للقوانين الدولية، صار الفرق واضحاً بين تصريحات مصر المجاملة وبين أعمالها على الواقع والذي انعكس على التَّغَيُّر الواضح في سلوك أمين المهلهلة العربية، هناك تقارير عن اتفاقٍ ما فتح بموجبه الأردن طرقه لشاحنات نقل الخضروات والبضائع الأخرى المحمولة بحراً من تركيا وأوروبا والتي تصل موانئ الكيان بحيث تتمكن من الوصول براً إلى دول الخليج، مباحثات التفاهمات التركية الصهيونية تدعم صدقية التقرير فتتحقق مساعي تركية لمنع مصر من الاستفادة الاقتصادية من أن تكون ممراً لتلك الشاحنات! أتوقع أن قبول دول الخليج لهذه الترتيبات قد زاد من غضب مصر، سلوك أمين المهلهلة له أكثر من تفسير واحد!
على كل حال سيدريك الجمع أن ضرب الجدار بالرأس يدمي الرأس ولا يدمي الجدار!
سمير جعجع جَعْجَعَ ظهر أمس بتفضيله استقالة الحكومة اللبنانية! وعسير سفارة مملكة الرمال في لبنان فتح استقبال سفارته لجوقة المطلبية والرقص من بعض طبقة لبنان السياسية والإعلامية، كنت في مقال أمس قد سألت بتشكيك: هل سيغير هذا البيان –بيان أمس- شيئاً من الوقف السعودي؟ وأضيف: هل همروجة استقبال السفارة ووعد عسيري السفارة أن المملكة لن تترك لبنان ستغيِّر شيئاً؟ اتضحت عصر أمس وبالثُّلُث أن الأحمق قرر أن يلقي بكل فرص ستر العورة جانباً، بل سيستمر في ضرب الجدار بالرأس، حافة الهاوية؟ بل الهاوية!
فقد أصدرت السعودية أمس تحذيراً لذوي تابعيتها من السفر إلى لبنان، بل وطلب كل من هو حالياً في لبنان بمغادرتها! كما لم يجدِ توسل 14 آذار في تغيير حماقة البعير لن تجدِ حماقة البعير في تغيير واقع قوة حزب الله الناعمة في لبنان، يشككون في إخفاء حزب الله وإيران لشهدائهم الذين سقطوا في سورية في سعي لاستدعاء بيئتهم عليهم!

كذب أحمد داوود أُغلو والسلطان رجب أردوغان بالقول أن منتحر تفجير أنقرة سوري وعضو في قوات الحماية الكردية، تحليل الحمض النووي أثبت أنه تركي كأحمد داوود أُغلو ومثل السلطان رجب طيب أردوغان!

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع ..
وفي اليمن .. اليمنيون جبال شامخة .. وينتصرون ..
ومغتصبوا فلسطين مقتنعون بأنهم شعب الله المختار .. وبلا ثقة في إنقاذ يهوا لهم من قنبلة نصرالله ..
ومنتفضوا فلسطين .. ما يزالون يطعنون بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات .. ويستشهدون ..س

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy