صباحكم جميل .. الثلاثاء 23/2/2016

2
1

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مناورات أمريكية-إسرائيلية لمدة 3 أسابيع قد بدأت في فلسطين المحتلة بهدف تطوير التعامل مع الصواريخ ألبالستية والحماية منها، قنبلة الأمونيا لا تزال تشغل بال إسرائيل، والأميركي يحاول التهدئة من روع الإسرائيلي، أما الروسي فيقول له عد للقانون،
بيان مجلس الوزراء اللبناني أكَّد على حرص لبنان على التوافق مع الإجماع العربي بما لا يتعارض مع المصلحة اللبنانية العليا! هل سيغير هذا البيان شيئاً من الوقف السعودي؟ لعل كلام وزير خارجية لبنان جبران باسيل سبق عرض البيان بكلمة هامة موضحاً أن المشكلة القائمة الفعلية هي في عدم تفهم الإجماع العربي لحال لبنان!
إعلان وقف العمليات العسكرية في سورية على أن يدخل حيز التطبيق فجر السبت بتوقيت دمشق والموافق 27/2/2016، المطلوب من الجماعات المسلحة المؤهلة للمشاركة في عملية السلام إبلاغ غرفة عمليات السلام الموكلة للمبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا قبل الساعة 12:00 من ظهر الجمعة 26/2/2016، وقف العمليات العسكرية لا يشمل داعش والنصرة وجماعات مصنَّفة كإرهابية، هذا أهم ما توافق عليه وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف مع وزير خارجية أمريكا جون كيري بمكالمات هاتفية أسفرت مساء أمس عن هذا الإعلان، سرعان ما أيد بوتين هذا الإعلان ووعد بدعم الرئيس السوري وحكومته لها، لا تزال آليات التطبيق قيد البناء والاتفاق عليها، كيري حذَّر جماعات وفد الرياض بعدم تفويت الفرصة وإلا سيواجهون ثلاثة شهور كارثية!
وقف العمليات العسكرية قدم شرعية ضمنية الحلفاء سورية الذين يحاربون معه وعلى رأسهم قوات حزب الله، لا أعلم إن كان جون كيري يعني ذلك أم هي سقطت دبلوماسية؟ في الحالين الإعلان صاعق لمملكة الرمال ولإسرائيل.

الرئيس الرجل بشار الأسد يدعو لانتخابات برلمانية في 13 نيسان/إبريل القادم طبقاً الاستحقاقات الدستور السوري القائم، إذن الرئيس الرجل يعطي كل من يدَّعي وصلاً بليلى فرصة عظيمة بأن يظفر بليلاه بالانتخاب الحر كما جاء في 2254، وإذن هو يدعو الجميع لسرعة الانخراط في العملية السلمية السورية-السورية كما نصَّ عليها 2254، وإذن هو يدعوهم لتسريع عودتهم لسورية كي يحفزوا جماهيرهم الواثقة بوطنيتهم التي دمرت الوطن على انتخابهم! ردود فعل منذر ماخوس وهو أحد أعضاء فريق وفد الرياض استهجن دعوة الرئيس للانتخابات البرلمانية بسبب وجود الملايين من السوريين خارج سورية، كنت أتوقع أن أن يستفيد معارضو الخارج من أصوات النازحين السوريين الموجودين في الخارج عرفاناً من النازحين لقيادة المعارضات السورية التي تركت فنادق إسطنبول والرياض والدوحة وسكنوا مخيمات النزوح، وقدموا للنازحين من المساعدات قد حافظت على كرامتهم.
وفد من حزب الله في عزاء القامة المرحوم محمد حسنين هيكل المقام في مسجد عمر مكرم بالقاهرة، وما جزاء الإحسان إلا الإحسان!

بالتوازي مع إنجازات شمال حلب العسكرية درعا تتجه للمصالحات الواسعة، بمشاركة أعضاء مجلس الشعب السوري عن محافظة درعا ومفكرين ومثقفين ووجهاء توافقوا على تسليم المسلحين لأسلحتهم للدولة في مقابل تسوية أوضاعهم،
يبادر الجيش السوري بإلقاء منشورات تحثُّ السوريين على الاتصال بالجيش العربي السوري لتسوية أوضاعهم، يبدو أن أنباء الانهيارات بين المسلحين دفعت من تبقى على قيد الحياة للتفكير مرة أخرى ويعود للوطن.

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع ..
وفي اليمن .. اليمنيون جبال شامخة .. وينتصرون ..
ومغتصبوا فلسطين مقتنعون بأنهم شعب الله المختار .. وبلا ثقة في إنقاذ يهوا لهم من قنبلة نصرالله ..
ومنتفضوا فلسطين .. ما يزالون يطعنون بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات .. ويستشهدون ..س

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy