صباحكم جميل .. الأحد 21/2/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
تركيا لن تتوغل في سورية منفردة ودون قرار أممي، هذا ما قاله مندوب تركيا في مجلس الأمن عقب انتهاء جلسة مغلقة للمجلس لمناقشة تهديد تركي! كان هذا كافيا ً لخفوت الانتقادات على استمرار أعمال الجيش العربي السوري وحلفاؤه العسكرية تحت الغطاء الجوي الروسي المستمر والمُصرّ على تحصين الحدود السورية ومنع تحرك مجموعات الإرهاب وتسليحهم خلالها! حكومة السلطان أردوغان المُرغَمَة تهدد بإغلاق قاعدة إنجرليك الجوية أمام واشنطن إذا لم تدرج واشنطن حزب الاتحاد الديموقراطي على لائحة الإرهاب! حماقة سلطان منهك ومحبط!
على الجانب المرعب لتركيا ردد القيصر بوتين تحذيراته لتركيا من الاستمرار في استفزازاتها لسورية، وفي كلمته لضباط الجيوش والتي أكَّد عليهم البقاء على قدم لصد أي هجوم من الأعداء المترصدون، نائب الخارجية السوري فيصل المقداد أكَّد أن الجيش السوري لن يقف مكتوف اليدين أمام استفزازات الحدود التي يقوم بها جيش السلطان المنهك المحبط!
بحماقة ملفتة قامت السعودية بإلغاء مكرماتها على جيش لبنان وقواه الأمنية، وحماقة تبعها أذيالهما من اللبنانيين السياديين على نمط تيار المستقبل وجعجعه ليهبوا صوناً لكرامتهم المصونة بمكرمات آل سعود فيحملّون حزب الله مسؤولية الإضرار بمصالح لبنان واللبنانيين! مجلس التهاون الخليجي أصدر بياناً يأمل فيه من الحكومة اللبنانية مراجعة مواقفه التي أصبحت رهينة لقوى إقليمية تهدد الأمن القومي العربي! ويؤيد قرار المملكة بمراجعة علاقتها بلبنان! قرأت بين سطور البيان أنه لم يتضمن التزام باقي دول الخليج بذات النهج! لو كانت صياغة البيان طبقاً لموقف دبلوماسي فسوف يكون البيان قد صاغه السيد الأمريكي لاستدراك حماقة البعير التي قد تنقل الجيش اللبناني من متعاطف مع حزب الله إلى متحالف معه، ولا أعتقد أن السيد الأمريكي سيترك البعير الأبله لسقطته هذه! يتزامن هذا البيان بهذه الصيغة مع وجود وزير خارجية سلطنة عُمان في طهران حيث رفض في المؤتمر المشترك مع وزير خارجية إيران أن تترك منطقة الخليج الهامة لمن يتسبب في إشعال نيران حروب بها، الكويت وقطر وسلطنة عمان لم تؤيد البعير!
ما أتوقعه أن ارتداد الحماقة أشدُّها على الأحمق! فحماقة التسبب في انهيار أسعار البترول قد خفضت تصنيف البعير الائتماني ستاندارد اند بورز إلى A- مما سيزيد فائدة البنوك على القروض الحكومية التي يضطر لها الآن البعير لسد عجز كبير للغاية في موازنته! البعير يُستنزَف!
يوم أمس، العربية-الحدث قدمت تقريراً هاماً للغاية، فقد نقلت عن دوائر غربية مخاوف من التجسس الروسي على المعارضات السورية، فأوردت مخاوف المعارضات أن تُسَلِّم المخابرات الروسية كمَّ المعلومات لنظام بشار الأسد! يا لطيف الألطاف! لم تذكر القناة إن كان اللبواني ضمن الخائفين! قنوات البعارين أيضاً رددت أن هيئة التنسيق ستناقش الموافقة على هدنة محدودة بأسبوعين أو ثلاثة وما أدهشني ترديد أن النصرة سيشملها وقف القصف، مساء الأمس جاء نبأ عدم توافق سيرجي لافروف وجون كيري على آلية وقف النار في سورية! لافروف يرد على رفض الغرب مشروع القرار الروسي إرضاءً لتركيا فيشجعها على الاستمرار في استفزازاتها! وأتوقع من الدبلوماسية الروسية ألا تجامل البعارين وأذنابهم بتمرير ما يستر عورتهم، عقلية البعير حمقاء لا تفهم الدبلوماسية، تفهم فقط كسر الرأس!

القنوات أو الصحف الغربية باتت تسعى وبدأب شديد لعقد لقاء صحفي مع الرئيس السوري الرجل بشار الأسد، وهو ما يفسر الظهور المتتالي للرئيس خلال الأسابيع الأخيرة وبوتيرة ظهور إسبوعي على أحدها، آخرها كان أمس مع صحيفة آل بايس الإسبانية، ويوم أمس جري استكمال تطهير ريف اللاذقية ومن ثمَّ الاقتراب من جسر الشغور، تبعه عودة المحطة الحرارية والصوامع في ريف حلب الشرقي لحضن الجيش العربي السوري،

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب يتسارع ..
وفي اليمن .. اليمنيون جبال شامخة .. وينتصرون ..
ومغتصبوا فلسطين مقتنعون بأنهم شعب الله المختار .. وبلا ثقة في إنقاذ يهوا لهم من قنبلة نصرالله ..
ومنتفضوا فلسطين .. ما يزالون يطعنون بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات .. ويستشهدون ..س

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy