صباحكم جميل .. السبت 20/2/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

وكالة الأنباء السعودية ونقلاً عن مصدر مسؤول بأن الحكومة السعودية ألغت ما تبقى من منحتين لتسليح كل من الجيش وقوى الأمن الداخلي اللبنانيين بمقدار 4 مليار دولار وذلك ردَّاً على مواقف الخارجية اللبنانية في مؤتمري وزراء الخارجية العرب ووزراء خارجية دول التعاون الإسلامي، مملكة الرمال ادعت أن خارجية لبنان التي يحملها وزير التيار الوطني الحر حليف حزب الله –طبقا للبيان- قد رفضت إدانة ما وقع لسفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد وهو غير صحيح، وزير خارجية لبنان رفض إدانة تدخل إيران في شؤون الدول العربية ودعمها للإرهاب! البيان اتهم حزب الله بالسيطرة على القرار اللبناني بالقوة وبأنه أصبح خطراً على من؟ على الأمن القومي العربي! إسرائيل تقول أنَّه خطر عليها! حزب الله قال أن تفليس السعودية هو ما دفعها لقرار كهذا وليس حزب الله! وقال أن القرار السعودي لم يفاجئ أحد في لبنان! المغرب اعتذر عن استضافت القمة العربية! فليست!!
ما يمكنني قوله هو أن مسلسل حماقة مملكة الرمال يستمر، فهي لم تقدِّر أنها ستسقط آخر ورقة من يدها كانت تُبقي لها وزناً إقليمياً في سورية وفي لبنان! لا أشكَّ أن قرار السعودية جاء بعد خطاب السيد حسن نصرالله الذي ألقاه في ذكرى القادة الشهداء! هي إذن تصعِّدُ الحرب على حزب الله بِمحاولة دقّ أسافين بينه وبين اللبنانيين! وأشك كذلك أن تكون السعودية قد درست تأثير قرارها على مستقبل اتفاق الطائف!
اختيارات جيش لبنان ذي التسليح الأمريكي أن تمده أمريكا بالذخائر من مخازن الجيش الأمريكي على أساس مشاركته في محاربة الإرهاب! بل ربما تستقطع من مشتروات السعودية، ننتظر ونرى، ترك جيش لبنان بدون مدد سيذهب به لسورية! أو إيران! أو حزب الله!
الأحمق عادل الجبير يهدد بتسليم الإرهابيين صواريخ أرض جو، جاء ذلك في لقاء له مع صحيفة دير شبيجل الألمانية! أيهما أشد حماقة؟ الكاتب الصحفي السعودي دحام العنزي صاحب تصريح امتلاك السعودية للقنابل النووية؟ أو وزير الخارجية السعودي صاحب تهديد تزويد إرهابيي سورية بصواريخ أرض جو؟ كلاهما سيضع مملكة الرمال في وضع قانوني صعب للغاية وسيتلامس مع سؤال عن رشاد الحكم!

مخاوف العدو الصهيوني –كما مخاوف مملكة الرمال- تزداد نتيجة بقاء الرئيس السوري الرجل بشار الأسد على سدة سورية المنتصرة، وعلى تأثير هذا الانتصار على تشكيل جديد للشرق الأوسط والذي سيتضمن إسرائيل وحدودها طبقاً لقرارات أممية ومنها شرعيتها المشروطة! وتدرك إسرائيل أن حزب الله سيواجهها على جبهة أطول، ولن تنسى إسرائيل أن تجريد سورية من السلاح الكيماوي قد تم تحت عنوان إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل! ولعل أكبر مخاوفها مصدره انتصار علمانية الدولة السورية وهو ما سيضرب عقيدتها في يهودية الدولة!

مبعوث أممي سورية صرَّح أمس أن 25 شباط/فبراير ليس موعداً منطقياً لاستئناف جنيف3، بركة يا جامع ...! د. بثينة شعبان صرَّح لـ سي إن إن أن هدف روسيا وسورية الأساسي هو القضاء على الإرهاب، فيتالي بوغدانوف ويعقد مجلس الأمن جلسة لبحث التدخل التركي في الأراضي السورية بناء على طلب مندوب روسيا في مجلس الأمن فيتالي تشوركين، فرنسا عارضت صيغة روسيا لقرار يدين التدخل التركي، لا زال مجلس الأمن منعقداً!
شبيجيل أونلاين النسخة الإلكترونية لدير شبيجل الألمانية وفي عنوان صاعق قالت لتركيا: إذهبي وحدك فلن ينزلق الناتو لمواجهة روسيا! صقور حرية كردستان وهي جماعة محلية متفرعة عن حزب العمال الكردستاني أعلنت أمس مسؤوليتها عن تفجير أنقرة، المُنتَحر ليس كردي سوري، الصفعة الأخرى التي وقعت على وجه السلطان المكتئب تصريح الخارجية الأمريكية بأنها لا تقدم أسلحة لقوات الحماية الكردية، إذن يقدمها الجيش السوري! الصفعة الأخيرة التي لطخت وجه السلطان أن قوات سوريا الديموقراطية تنجح في طرد الدواعش من الشدادي والتي تُعتَبر آخر معقل لهم في محافظة الحسكة،

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار الإرهاب قد بدأ ..
وفي اليمن .. ينتصرون ..
ومغتصبوا فلسطين مقتنعون بأنهم شعب الله المختار .. لكنهم غير واثقين من إنقاذ الله لهم من قنبلة نصرالله ..
ومنتفضوا فلسطين .. ما يزالون يطعنون بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy