صباحكم جميل .. الجمعة 19/2/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

سبحان مغيِّر الأحوال، كانت إسرائيل تستغل فترة الانتخابات الأمريكية للعربدة على حساب العرب، الجيش العربي السوري ومحالفوه وشريكه الجيش الروسي قد خططوا توقيت عمليات تطهير التراب السوري من الإرهاب خلال هذه الفترة والتي تتزامن مع البطة العرجاء كما الأمريكان!
في مقال أمس أن السلطان وعصابته من حكومة العدالة والتنمية سيمعنون التفكير قليلا ليختاروا إلى أي اتجاه يوجهون اتهام تفجير أنقرة مساء أول أمس ليعطي أكبر مردود التسول، وصباح أمس أضاف السلطان لعاهات تسوله تفجير ديار بكر، فقد رأينا قبل ذلك براعة تسول السلطان على الدفع بأمواج المهاجرين نحو أوروبا فيرفعوا تعويض كلب الحراسة إلى 3 مليار يورو، استقر رأي رئيس وزراء تركيا أحمد داوود أُغلو أصابع الاتهام لحزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديموقراطي بإعلانه اسم المنتحر وجنسيته بزعم انتمائه لقوات سوريا الديموقراطية! وأضاف أن المنتحر دخل لتركيا مع النازحين السوريين وبالتالي يحمل الدولة السورية مسؤولية تفجير أنقرة لأن المنتحر سوري! الحزبان رفضا الاتهام وأعلنت أن لا نية لهما في نقل المعركة للداخل التركي، تركيا تحرك 25 ألفاً من قوَّاتها لحدودها الجنوبية مع سوريا في تهديد بالتوغل البري بجيشها، وأرسلت طائراتها لقصف الأكراد قرب دهوك في شمال العراق وادعت أنها تقصف معسكرات لحزب العمال الكردستاني وهو أحد المتهمين، كما اجتمع أردوغان مع سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ليتسول منهم سنداً للتدخل! في رأيي أن جون كيري قد أعطى الوجه المنهك المحبط للسلطان أردوغان!
سكاي نيوز عربية قالت أن تركيا أشرفت على عبور 2000 مقاتل سوري بمعداتهم لإعزاز، العربية-الحدث قالت أن عددهم 500 فقط وبدون معدات! أيهما أصدق؟ كلاهما بوقٌ إعلامي وليس مهماً لكليهما أن يكونا صادقين!
صار ثابتاً أن مبعوث سورية الأممي الذي ظهر فجأة في دمشق أراد أن يفرض ظهوره في صورة نجاح بند إيصال المساعدات الإنسانية والغذائية للمحاصرين في سورية، المعلم وليد المعلم أحبط مرام دي مستورا ونصحه أن يركز على الدور المنوط به وهو بدء الحوار! وقد ظهر أمس تقريرٌ أمميٌّ يحتفل بنجاح المرحلة الأولى من الخطة التي أوصلت المساعدات لـ 80 ألفاً من السوريين، ووعد التقرير أن تبدأ أمريكا بإلقاء مساعدات لمحاصري دير الزور والذين يزيد عددهم على الـ 200 ألف وتحاصرهم داعش منذ سنوات،
قال الجبير إن توغل القوات السعودية المغوارة ضمن التحالف الأمريكي ستقضي فقط على داعش وليس لأي هدف آخر، أما في اليمن فقال أن السعودية ستستمر في ضرب اليمن حتى عودة الشرعية لكامل التراب اليمني، يبدو أن استيلاء قوات التحالف العربي وهواربه ومرتزقته على مبنى مديرية صرواح بث في الجبير روحاً فنفخ، ليس الجبير فحسب بل انضم له في الوهم خبراء عسكريين ومحللين في رده على انشغال الجيش السعودي المغوار في اليمن أن الجيش السعودي سيقاتل داعش حتى في أوروبا! في أمريكا؟ لم يذكر، قد يقوم بشراء أسطول نقل بحري تنقله عبر الأطلسي لأمريكا!!
أشرت في المقال السابق للوتيرة في اليمن، تحالف البعارين وأذياله من هوارب ومرتزقة يتقدمون جغرافيا تلو قصف الطيران ثم يُقتَل من يبقى وتعود الجغرافيا لأصحابها، وأشرت أن الغير مؤمن يمكن أن يُلدَغ من الجحر مرتين أو ثلاثة، بل وأكثر، أحمقا وغبي!

شعب الجزائر العربي ليس فقط يحظر على فريقه القومي لكرة القدم أن ينتصر على فريق فلسطين؛ بل يحتفي ويحتفل بانتصار فريق فلسطين، الجزائريون قالوا في تعليقاتهم لمحطات التلفزة: لا بد لفلسطين أن تكون المنتصرة دوماً، العروبة الأصيلة أخوة لا تشرخها كرة القدم.

في سوراق .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار قد بدأ ..
وفي اليمن .. ينتصرون ..
ومغتصبوا فلسطين مقتنعون بأنهم شعب الله المختار .. لكنهم غير واثقين من إنقاذ الله لهم من قنبلة نصرالله ..
ومنتفضوا فلسطين .. ما يزالون يطعنون بالسكاكين .. ويدهسون بالسيارات ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy