صباحكم جميل .. الخميس 18/2/2016

2
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

من عاشَر قوماً أربعين يوماً إمَّا أن يصبح مثلهم أو يتركهم! معاشرة المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا يبدو أنه صار منهم؛ خِفَّة في قراءة الواقع وحماقة في التواصل، عندما تولَّى دي مستورا مهمته خلفا لمُستقيلَين قبله؛ كوفي عنان والخضر الإبراهيمي قدّم نفسه وكأنه مخترع بارع للحلول، قدم فكرة تجميد المعارك في حلب، وفشلت، وانطوى دي مستورا في فشله هذا حتى استعاد دوراً بعد فيينا السوريين، واستطيع أن أؤكد أن الدولة السورية تشكك في قدرة الرجل بعد تجربة حلب الفاشلة ومجاملة لموسكو وافقت دمشق عليه، كنا في مقال سابق قد ذكرنا محدودية قدرات الرجل! وأظن أن سوء تقييم فرقاء المباحثات قد أسقطه في تصريحات حمقاء، وأكرر ما قلته في مقال سابق من فوضوية الترتيبات التي قام بها لمباحثات جنيف3!
أنتوني بلنكن نائب جون كيري يقول أن بقاء الأسد في السلطة لن يدمِّر داعش، ويتهم روسيا ونظام سورية بتدمير المدارس والمستشفيات! باراك أوباما يقول أن تدخل الروس في سورية يبرز ضعف الأسد، وأنه من المبكر أن تتكلم سوريا عن النصر مع بقاء 75% من أراضيها خارج سيطرة النظام السوري، أوباما لم يرَ أن التدخل الروسي لم يكشف فقط ضعف تحالف أمريكا الستيني بل كشف كذب وتضليل هذا التحالف! ووزير خارجية بريطانيا ووزير خارجية فرنسا أن قصف الطيران الروسي قد يصل لجرائم حرب، الصراخ يعني نجاح حملة اجتثاث الإرهاب من سورية، الكلاب تعوي!
قنبلة نصرالله النووية التي كانت مصحوبة بابتسامته تشغل الكيان الإسرائيلي وتملأه قلقاً، تصريحات السيد نصر الله الذكية التوقيت جاءت تعقيباً على تهديدات رئيس الأركان الإسرائيلي غادي آيزينكوت وجاءت كتهديد للرد على تهديد! علينا الصواريخ وعليكم الأمونيا!
رحل الكاتب والصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، تغمَّده الله برحمته الواسعة وعوَّض الله مصر فَقْدِها له، رَحِمَه الله رحمة واسعة وسع فرق المهنية والإبداع التي بين محمد حسنين هيكل وبين أشرف أبو الهول نائب رئيس تحرير الأهرام الحالي، رحم الله صحافة مصر السياسية والاستراتيجية!

طبقاً للعربية-الحدث فإن قوات شرعية الهارب بدعم تحالف البعارين يتقدمون نحو صنعاء، تذكروا بأننا نتابع تقدمهم الوهمي نحو صنعاء! فشلوا في فك حصار تعز لمدة عشرة شهور، فكم سيأخذهم الوصول إلى صنعاء واقتحامها؟!! قد يجدوا جواباً بقراءة فنجان! تحالف البعارين وأذياله ينكمش داخل اليمن وجغرافية حدود البعير تنكمش والمواقع العسكرية السعودية تتهاوى أكثر وأكثر، وفيديوهات هروب جيش آل سعود من مواقعه تنتشر،
ومبعوث أممي اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد يقول في تقريره لمجلس الأمن أن لا ضمانات لديه عن وقف لإطلاق النار في اليمن، وعلى ذلك فإن الوقت المناسب لم يأت بعد لعقد حوار يمني لحل مشكلة اليمن،

السلطان أردوغان وعصابة العدالة والتنمية في انكسار بعد أن رفض السيد الأمريكي حتى قصف تركيا العابر للحدود، هو قد هدد بعدم إيقاف القصف لكني متأكد من أنه لا يقوى على مخالفة السيد وسيهوي أكثر وأكثر،
المسؤولون في تركيا في حيرة بعد انفجار أنقرة الشديد، هل يتهموا داعش؟ أو يتهموا حزب العمال الكردستاني؟ رئيس الوزراء أحمد داوود أُغلو رفض توجيه الاتهام لأي جهة! الانفجار استهدف رتلاً عسكرياً وتم في منطقة أمنية بامتياز، حتى لحظة ختم المقال أُعلنت عن مقتل 28 عسكرياً، د. بكير وهو محلل تركي تركي -وأقصد التكرار- يبحث عن اتهام دول، ذكر أولاً أمريكا ثم إسرائيل ثم فرنسا وبريطانيا ثم ألمانيا ثم روسيا! لم يترك أحداً.

في سوراق .. ينتصر ثالوث القيادة .. والشعب .. والجيش .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار مفاجئ ..
وفي اليمن .. وفلسطين .. ينتصرون ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy