صباحكم جميل .. الثلاثاء 16/2/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

في ظهور مفاجئ للرئيس السوري الرجل بشار الأسد مساء أمس أكَّد أن لا تركيا ولا السعودية تمتلك قرار التدخل البري في سورية، هم أدوات تنفذ ما يطلب سيدها فقط، الرئيس الأسد قال أن صراخهم هو للابتزاز السياسي، وأكَّد استمرار سورية في محاربة الإرهاب! وقال أن وفد الرياض مكون من الخونة والإرهابيين، وهم لم يختلفوا عمن كانوا في جنيف2!

إعلان وزير الدفاع التركي صباح أمس أن لا خطة لتوغل قوات تركية في سورية أدهش العالم من الخفة التي تتعامل بها حكومة العدالة والتنمية مع المواضيع الأمنية والاستراتيجية التركية، الجيش التركي نفى وجود طائرات سعودية في قاعدة إنجيرليك ونفى كذلك أي تنسيق مع السعودية للتوغل في سورية! وكانت الخارجية التركية قبل ذلك قد أعربت عن استياءها من قيام الخارجية الأمريكية بالمساواة بين تركيا وحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي! لا أعتقد أن السلطان الأحمق أردوغان وعصابته من حكومة العدالة والتنمية لم يدركوا بعد ما انحدرت له مكانة تركيا نتيجة حماقاتهم! لن تكون آخر الحماقات قول أبي صفر مشاكل أن تركيا لن تسمح لقوات سورية الديموقراطية بدخول أعزاز التي تقع داخل الأراضي السورية! بل وأنذرهم بإخلاء مطار مِنِّغ!

دحام العنزي الكاتب الصحفي السعودي ومن على قناة روسيا اليوم قال أن مملكة الرمال تملك القنبلة النووية منذ عامين! إذا كان ربُّ البيت بالحُمقِ ضارباً فشيمة أهل البيت كلهم الحمَقُ، ربما يتصور دحام العنزي أن القنابل النووية تُصنَع من بول البعير! لم يذكر دحام العنزي إن كانت قنبلة نووية ستشارك في مناورة رعد الشمال حيث تطلق قنبلة كهذه رعداً وبرقاً بذات الوقت!

منتفضو شباب الانتفاضة الفلسطينية الثالثة وبالحجارة يُفشِلون جيش إسرائيلي في اقتحام مخيم الأمعري للقبض على أحد قادة فتح! قد تصبح الواقعة هذه بداية صورة جديدة من إبداعات محاربة إسرائيل حتى النصر!

بمناسبة الدكرى الـ 37 للثورة الإيرانية وصل لطهران قطار بضائع قادم من الصين في رمزية لإعادة إحياء طريق الحرير، هناك مشروع طموح

الطيران الإسرائيلي يبلغ عن ظهور موجات رصد رادارية تتبع طائراته أثناء تواجدها في أجواء لبنان، استنتاجات مخابرات الجيش الإسرائيلي أن حزب الله بات يملك منظومة دفاع جوي يهدد فرص قيامها بعمليات جوية ضد مواقع حزب الله، لم يذكر المحلل نوع المنظومة المحتمل، وأعتقد أن المنظومة التي وصلت لحزب الله هي منظومة إيرانية، وأعتقد أن التجربة العملياتية لكفاءة المنظومة ستكون في لبنان!

لم يعد مخفياً توجُّه الجيش العربي السوري لتطهير الرَّقَّة، محور شرق حماة يسيطر على مزيدٍ من تلال صحراوية لتأمين تحرك جحافله للرقّة! وقوات سورية الديموقراطية تدخل بلدة تل رفعت بعد انسحاب من بقي حياً من الإرهابيين إلى أعزاز، بسقوط تل رفعت ينقطع المدد لإرهابيي أحياء شرق حلب!
العربية-الحدث بثَّت نبأ تحضير الترتيبات الأمنية للأحياء الصنعانية التي يستعيدها تحالف البعارين والهوارب كما أمن التحالف قبل ذلك عدن!!!

في سوراق .. ينتصر ثالوث القيادة .. والشعب .. والجيش .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار مفاجئ ..
وفي اليمن .. وفلسطين .. ينتصرون ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy