صباحكم جميل .. الأحد 14/2/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مملكة الرمال لا تصدر للعالم إلَّا الزفت والإرهاب! هذا الرأي يتداوله الكثير من الباحثين والمحللين، بالمقابل تستورد كل شيء حتى سخرية كل أمم الدنيا منها! الثلاثاء القادم يبدأ مجلس الأمن تدارُس الوضع الإنساني في اليمن بناءً على طلب الاتحاد الروسي، لا أظن أن منظومات الأمم المتحدة الإنسانية العاملة في اليمن ستستجيب لطلب البعير بسحب عامليها! كنا قد أشرنا في مقال سابق إلى مؤشرات على تحول أمريكي يستهدف كبح حماقات البعير التي باتت تحرجه، وأعتقد أن الأممية الدولية قد أخذت علماً بهذا مما دعى بان كي مون للرد على اتهامات البعير بقسوة!
وزير خارجية سلطنة أردوغان مولود غاويش أوغلو صرَّح في مؤتمر ميونخ الدولي للأمن في أن بمقدور تركيا والسعودية تشكيل قوة لمحاربة داعش في سورية، وأضاف أن قيادات في الجيش السعودي تزور حالياً تركيا للاطلاع على وأن السعودية مستعدة لإرسال طائرات حربية سعودية لإنجرليك، هناك حديث أنها قد أرسلت بالفعل طائرات، أما رئيس وزراء السلطنة التركية فقد هدد أكراد سورية بقيام تركية بشن حملة عسكرية شاملة عليهم داخل سورية! البعير والسلطان يصعِّدون بالطبول!
لم استغرب العويل والصراخ والطبول أن تصدر عن الأحمقين البعير والسلطان، لكن المدهش أن جون كيري رغم اعتراف بالتوافق مع لافروف إلا أنه عاد لينعق لحن إسقاط الأسد، لعله يضع لنعيق تركيا والسعودية نوتة الهبوط من علياء الصخب الأعلى المسموح! ممنوع عليكما أي توغل! وعليكم أن تبلعا مسمار وفد كرد سوريا الذي دُقَّ في انفرادية تمثيل وفد الرياض للمعارضة السورية، سيهرب رياض حجاب من واجهة رئاسة الهيئة العليا للتفاوض القابعة في الرياض، فقد هرب قبل ذلك من واجهة رئاسة مجلس الوزراء ببراعة من دمشق!
سيرجي لافروف وفي بورد مؤتمر ميونخ العالمي للأمن توقع بنسبة نجاح 49% أن يتم وقف إطلاق النار في سورية بعد أسبوع كما تم الاتفاق عليه في اجتماع الدول الساعية للحل في سورية، ملفت هذه النسبة التي ذكرها، لماذا ليست 50%؟! في رأيي طالما نزلت النسبة عن النص ونص حتى لو بواحد فإن وقف النار بعد أسبوع سيبقى في العالم الافتراضي الذي أشرنا له يوم أمس!
الجيش التركي يصرِّح بأنه قصف القوات الكردية حول أعزاز في عفرين في ريف حلب الشمالي، ورءيس الوزراء التركي أحمد داوود أُوغلو يحذر القوات الكردية من الاقتراب من أعزاز، أمريكا سارعت بالطلب من تركيا بعدم التعرض لا للقوات الكردية ولا للجيش السوري! أمريكا في الواقع سارعت بإطلاق استنكارها،
قبل قليل صرَّح المتعسر العسيري مستشار ووع السعودي أن الطائرات السعودية التي وصلت لقاعدة إينجرليك قد جاء ضمن التزام مساهمة مملكة الرمال بالتحالف الستيني بقيادة أمريكا نافياً ما قاله مولود غاويش أوغلو بأنها ضمن اتفاق سعودي تركي للتوغل البري في سورية لمحاربة داعش! تحرك الجيش السوري تشير إلى توجهه نحو مدينة الطبقة وقاعدتها في محافظة الرَّقة، قد يكون هذا التسريع نحو عاصمة الخلافة لقطع الطريق على الحمقى!

من يدعي محاربة داعش عليه تقديم المساندة الصادقة، روسيا تسلم بغداد 42 منظومة بانتسير المضاد للطائرات وللصواريخ و130 دبابة وجميع الآليات مجهزة بالدفاع الذاتي ضد مضادات الآليات والدبابات، وهي الصفقة التي وقعها مع روسيا الاتحادية! جيش العراق يستطيع الآن اختراق دفاعات داعش ومن ثم القضاء عليه! هل يعود العراق للمظلة الروسية؟!! هذا السؤال صار هاماً، أمريكا لم يبق لها في العراق إلا البرزاني وإقليمه! فقد ترك وراءه نقمة شعب العراق والتي ستطول!
قد لا يكون مريحا للسلطان أردوغان أن تقوم روسيا الاتحادية بتسليم الصفقة في الموعد الذي التزمته، لكن أن يتم الآن فلا مناص من أن يلعب الفار في عبِّ السلطان! أحد المحللين السياسيين العراقيين قال أن منظومات بانتسير ستمنع اقتراب الطيران الحربي التركي من الاقتراب من نينوى خلال معركة استعادتها من داعش والتي تصر تركيا على المشاركة فيها! كما أنها ستضع ضغطاً أكبر على تركيا لسحب قواتها من بعشيقة!

إيران ستقدم مساعدات مالية لعوائل شهداء الانتفاضة تمكنهم من إعادة إعمار منازلهم التي يهدمها الاحتلال،

في سوراق .. ينتصر ثالوث القيادة .. والشعب .. والجيش .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار مفاجئ ..
وفي اليمن .. وفلسطين .. ينتصرون ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy