صباحكم جميل .. السبت 13/2/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

على فاشوش كان مَرسى تصعيد البعير الكلامي عن قرار تدخل قواته في سورية تحت تحالف ستيني فاشل، قرار وصمه باللارجعة فيه مما جعل النكتة أمتع وقهقة أسياده أطول وأعلى! قوات عاجزة طوال 9 شهور عن فك حصار تعز! وعاجزة –رغم إمكانياتها وخبرة المساندة المباشرة من الغرب- عن استرداد بلداته وقراه ومواقعه العسكرية الحدودية! هذه القوات العاجزة المتهالكة قد تحقق ما فشلت فيه مجموعات إرهابية من 83 دولة!
رفعت مقال أمس قبل المؤتمر الصحفي الذي جمع سيرجي لافروف خارجية روسيا وجون كيري خارجية أمريكا وستيفان دي مستورا مبعوث بان كي مون الأممي، كلٍّ منهم قال بحدود الاتفاق دون تجاوز، دي مستورا كان مختصراً: لا وقف لإطلاق النار قبل المباحثات! وكيري يقول بثقة أنه استخدم كل القوة الدبلوماسية في حوزة أمريكا للوصول لوقف إطلاق نار -افتراضي- كحل سياسي وحيد للحرب على سورية! ولعل أدق وصف للّف والدوران الأمريكي قدمه ناصر قنديل، الأمريكي ينقل أدواته من الواقع إلى العالم الافتراضي حيث الحال والصورة على ما يتوهمون! المساعدات الإنسانية لكل المحاصرين بلا تمييز، محاصرو دير الزور الأكبر عدداً والأطول زمن حصار لهم أولوية الإمداد، ولا دور للدول في توزيع المساعدات ما عدا الدولة السورية ولممثلي الأمم المتحدة والصليب، إغلاق منافذ تسريب أسلحة وذخائر للإرهاب!
أمين عام حلف الناتو يرحب بالإسهام الروسي في محاربة داعش رغم أن جهوده حتى الآن محصورة في قصف المعارضة السورية! ورغم أن القصف الروسي قوَّض العملية السياسية في سورية! أمين الناتو حمَّل ولي ولي العهد ومستشاره العسكري المتعسر العسيري بخُفَّي حنين عائدين به لمملكة الرمال، فانطلق المثل الشامي: ببكي وبَرُوح أي أبكي استنكاراً وأُطِيعُ إذعاناً!
اللقاءات مع أعضاء الائتلاف الذين يدركون الفرق بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي يؤكدون أن لا شيء نتج عن لقاء ميونخ! حبوب الفهم شغَّالة!
عادل الجبير زار لافروف في مقرِّه في ميونخ بصحبته وفد سعودي واجتمع الوفدان، بعد الاجتماع قال لافروف: الجيش الروسي يقاتل جنباً إلى جنب في سورية حتى النصر النهائي على الإرهاب! تلعثم الجبير: ناقشنا تكوين تحالف!!! تحالف ثالث؟!! في القول المأثور: رحم الله امرئٍ عرف قدر نفسه، من الواضح أن سقوط مملكة الرمال في الجحيم ناتج عن عن عدم إدراك الحكم الحالي فيها للقدرة الواقعية لها!
فصل الخطاب الروسي: سورية خطٌ أحمرٌ وما وراءه ليس إلا حربٌ عالمية ثالثة! من يريد الحل السلمي فأهلاً وسهلاً به في جنيف3! ومن لا يريده سنصعقه صعقاً وقدراتها ظهرت خلال الشهور الأربعة الأخيرة! رسالة موجهة للبعير السعودي والسلطان الأردوغاني! وللشريك الأمريكي الذاهب للسلام حرية التصعيد الكلامي! الروسي لا يلتفت لخطابات الحمقى على قاعدة "......... تعوي والقافلة تسير" حتى لو كرر الجبير سخافة مثل "لا يمكن القضاء على داعش قبل رحيل الأسد"، ولقنوات البعارين وأذنابهم كامل الحرية لنقل تصريحات من أيٍّ كان تتمسك بخشة حكومة انتقالية، أو لا مستقبل للأسد، أو النظام السوري خلق داعش! عواء لا يوقف الأعمال العسكرية المشتركة بين الجوية والفضائية الروسية وقوات النصر المبين البرية والجوية!

القلَّاب صالح القلّاب غاضب للغاية على العالم الذي لم يرغم الاتحاد السوفيتي على دفع تعويضات عما هدّم من منشآت في أفغانستان! القلّاب الغير صالح لم يأت بكلمة عن الدولة التي كذبت على الدنيا ومن قاعة مجلس الأمن والوثائق المزورة عن أسلحة دمار شامل عراقية، وثبت بالدليل القاطع وبعثة الأمم المتحدة عدم وجودها، والقلّاب الغير صالح لم يطالب أمريكا بالتعويضات! ولم يشر لمسؤولية البعير عن هدمٍ جارٍ في اليمن! البعير السعودي يطلب رسمياً من الجمعيات الإنسانية الأممية مغادرة مدن اليمن، أبت الحماقة أن تغادر أهلها!

فرضة نهم استدراج تكرر! لكن علِّم في المتبلِّم يصبح ناسياً! لم يُخفِ جيش اليمن وأنصارالله نبأ إخلاء معسكر فرضة نهم لقوات التحالف العربي وتابعيه من الهوارب بقيادة السعودية، هذه القواعد العسكرية تحولت لصيد سهل للتوتشكا الذي تكفل بانسحاب بلاك ووتر من الميدان،

في سوراق .. ينتصر ثالوث القيادة .. والشعب .. والجيش .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار مفاجئ ..
وفي اليمن .. وفلسطين .. ينتصرون ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy