صباحكم جميل .. الثلاثاء 9/2/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مملكة الرمال وكذلك الإمارات أطلقتا شرط قيادة أمريكية مباشرة ضمن تحالف محاربة داعش لقوات من جيشهما يقدمانها للعمل في الميدان السوري،
العربية-الحدث باتت تعترف بتقدُّم قوات النصر المبين في ريف حلب الشمالي واقتراب من الحدود التركية ولأول مرة منذ ثلاث سنوات، مع غمز القول: لكن في ظل مساندة جوية من الطيران الروسي، كما باتت تعترف بوجود قوات الحماية الكردية والتي تتقدم كذلكلافي ريف حلب، وباتت تعترف أن المعارضات المسلحة السورية في ريف حلب الشمالي تخوض معركة الدفاع عن وجودها وقد صار مهدداً فعلياً، سكاي نيوز عربية عرضت كلمة من يسمُّون الحكومة السورية المؤقتة تستنهض تدخلاً دولياً على سورية ووقفاً لقصف الطيران الروسي!
القلّاب صالح القلّاب بات قلقاً على الروس من غرقهم في سورية، ويدعوهم للرحيل أن تتكرر جنازات أفغانستان لجنودهم في سورية! واستنهاض القلَّاب الصالح هِمَم دول العربان لمقاومة المحتل الروسي والّا يتوقعوا أن مباحثات السلام ستخرج محتلاً! فقط القوة تفعل! يبدو أن قلبه صار أعمى، حتى قناته التلفزيونية العربية-الحدث باتت تعترف بانتصارات الجيش العربي السوري وحلفاؤه! قد سُئِل بوتين عن ميزانية إسناد الدولة السورية، فبيَّن أن ميزانية المشاركة في سورية هي جزءٌ من ميزانية نفقات المناورات الروتينية السنوية التي يؤديها الجيش الروسي!
السلطان أردوغان سأل الناتو: هل تركيا شريكم أم الأكراد؟ رئيس وزرائه أحمد داوود أُوغلو -مفكر صفر مشاكل- وفي مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل قال: تركيا على استعداد لفتح حدودها النازحين سوريين، لكنها لا تريد من أحد أن يهاجم حدودها! ويقلق على حلب السورية من تطويق الجيش السوري لأحياء تواجد الإرهابيين! ودعا لوقف الغارات الروسية في سورية!
ملفت للنظر إطراء وزير خارجية مملكة البحرين العظمى للجهد الروسي في سورية لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه! وملك مملكة البحرين العظمى يُهدي رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين سيفاً دمشقياً! ملعوبة ياملك! هل هو نأيٌ لمملكة البحرين العظمى عن مملكة الرمال؟ مؤكد! لا مكان للتذاكي! وكندا أكدت أمس انسحابها من تحالف واشنطن للحرب على الإرهاب، عدد دول التحالف الأمريكي أصبح 59 بدلاً من 60!
لا زلت أميل إلى أن أمريكا والناتو لن ينجرَّا لحرب كبرى وراء حماقات سعودية أو تركية! وأزيد أن النظامين سيتعرضان لنوع من الفناء لو توغلا في سورية، وسيعود الجبير من أمريكا بخفي حنين رغم استباقه لاجتماع ميونخ الذي سيُعقد 11 الجاري، موقع عين الشرق الأوسط البريطاني -ميدل إيست آي- نقل عن جون كيري بأن وفد الرياض يتحمل مسؤولية فشل بدء مباحثات جنيف3،
الآن بثت الميادين تصريحات لجون كيري بعد اجتماعه بالجبير أفادت بأن أمريكا تفضل الحل السلمي في سوريا وطبقاً للقرارات الدولية، وبأن أمريكا تعبر عن تقديرها لاستعداد السعودية إرسال قوات لمحاربة داعش في سورية، الجبير بالمقابل –سبحان مغير الأحوال- صرَّح بأن بلده طال عمرها كانت طول عمرها تفضل الحل السلمي في سورية!
مسلحو كفر نايا في ريف حلب سيسلمون أنفسهم دون قتال، بلدتا داعل وأبطع في ريف درعا يرفعان العلم السوري ويسعى وجهاءها لإخراج الغرباء من البلدتين، ويتعهد الوجهاء بإسناد الأمن لأبناء البلدتين، والتعهد بعدم القيام بأي عمل مسلح ضد الجيش السوري! التسليم للجيش السوري ودخوله البلدتين ضروري لعودتهم لمظلة الدولة تماماً، مقترح الأمن الذاتي خبيث ولا يتناسب مع بلدوزر النصر الحاسم، طالما علا صراخ المعارضة خوفاً على داريا فداريا ستسقط، فصلها عن المعظمية كان الفصل الأول لسقوطها،

مبعوث أممي اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد يظهر على المسرح ويجتمع بعبد الملك المخلافي وزير خارجية حكومة هوارب اليمن، المخلافي تظاهر بتصديق أن قوات حكومة الهوارب تتقدم باتجاه صنعاء يقول بأن هذا التقدم سيؤدي إلى تسريع الحل السياسي، أقول يتظاهر لأن قائد مقاومة تعز شيخ المخلافية حمود المخالفين الذي ومنذ أسبوع توجه من عدن إلى تعز على رأس قوة لفك حصارها بالتأكيد قد أخبره بفشل العملية، مخلافي يخبر مخلافي! أربط بين ظهور ولد الشيخ في صنعاء مع ظهور الجبير في واشنطن ومع عودة الجبير خائباً.

في سوراق .. ينتصر ثالوث القيادة .. والشعب .. والجيش .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار مفاجئ ..
وفي اليمن .. وفلسطين .. ينتصرون ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy