صباحكم جميل .. الاثنين 8/2/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

المعلم وليد المعلم وتعبيراً عن حرص الدولة على أمن وسلامة كل مواطنيها وبعد تهديدات حياة معارضة غير معارضة الرياض وإسطنبول دعت كل المعارضات السورية الشريفة والوطنية للعودة إلى أرض الوطن وممارسة معارضتهم للنظام من داخل سورية، كنت قد تساءلت أكثر من مرة عمَّا يمنع هيثم منَّاع وأمثاله من العودة للوطن والعمل من داخله خاصة بعد أن تخلَّى عنهم الغرب فعلياً وانحيازه الوهابية!! وبدا هذا التواطؤ ظاهراً للعيان بالصمت الذي أبداه الغرب على تصميم وفد الرياض على احتكار تمثيل السوريين ومن ثمَّ استبعاد مجموعة عاملة على الأرض في محاربة داعش من أن تأخذ مكانها اللائق بها والمعبِّر عن صدق الفعل، وعلى النقيض تسمح لمن وضعه الغرب على قائمة الإرهاب أن يتمثَّل بوفد الرياض، وأبدية دهشتي من جمود قناعة هذا الفريق بأن أمان تحقيق آمالهم لا يتم إلا بمنتجي سايكس بيكو ومانحي وعد بلفور والمغطيين على جرائم إسرائيل، بل وعلى المنشئين والراعين لمنظمات السلفية الجهادية ودول الرعاية والتمويل! وأشرت إلى حالة مدَّعي الناصرية والقومي العربي الجديد حسن عبد العظيم والذي يدخل ويخرج كما يريد طالما لا يوجه سلاحاً نارياً ضد الدولة أو ضد السوريين! وبالمناسبة فقد سبق لموسكو وطهران أن قدما ذات الضمانات لهم!
لم يتغير استقرائي أن جولات المحادثات السورية-السورية قد ينتقل لدمشق، سيجد ستيفان دي مستورا المناخ اللازم لنجاحه في في مهمته لتكون في سجل إنجازاته، لكني في الحقيقة أشك في لبابة دي مستورا وانضم لتوقع ناصر قنديل بأنه سيستقيل تحت ضغط الفشل!
لا أجد تفسيراً لعشرات الألوف من السوريين المتجمعين على حدود تركيا في حالة نزوح جماعي لتركيا إلا محاولة تركية لإنعاش المطلب التركي لإنشاء المنطقة العازلة باستغلال سذاجة وجهالة هؤلاء الناس، أو أن يُستغل هذا النزوح الجماعي للضغط باتجاه وقف إطلاق النار! لا مجال لأي منهما!
مشاهد بلدة رتيان تبرز شراسة معركة استردادها، تنسيقيات الإرهاب اعترفت بمقتل 300 من أفرادها ومشاهد نقل أكوام الجثث على سيارات النقل الخفيف تؤكد ما صرحت به التنسيقيات، قوات النصر المبين تقترب من تل رفعت، عضو من أعضاء الائتلاف يتوعد بتغيير مسار المعارك في ريف حلب الشمالي، إسرائيل قلقة من إنجازات منظومة الجيش العربي السوري وحزب الله والخبراء الإيرانيين، وصار من المؤكد لها أن أمن إسرائيل سيكون أفضل كثيراً في حالة إسقاط الأسد! كما ادعت إسرائيل أن طائرة روسية قد اخترقت أجواءها ولم تطلق عليها النار!

ملك مملكة الرمال تهته أمام جمع كبير من ضيوف مهرجان التراث والثقافة بالقول المتناقض أن المملكة لها الحق بالدفاع عن نفسها ضد المعتدين عليها، وينتقل لدور المملكة التابعة لأمريكا والغارقة في اليمن في الدفاع عن استقلال الدول العربية والإسلامية وأنظمة حكمها، وقد تصل مملكة الرمال للدفاع عن استقلال العالم من سيطرة الكائنات الفضائية المحيطة بالأرض البائسة التي لن تجد من يدافع عن استقلالها إلا البعير السعودي خاصة بعد نفي مملكة البحرين العظمى لإشاعة نية جيش المملكة العظمى مشاركة بعض قوات النخبة لديه مع قوات التحالف الأمريكي في سورية!
قوات تحالف البعارين التي قيل أنها سيطرت على فرضة نهم يبدو أنها غير موجودة إما بالانسحاب وإما بالفناء، فقد أُعلِن عن غارات جوية لطائرات التحالف على نهم، وقد ردَّ محلل عسكري يمني من الرياض على استفسار مذيعة العربية-الحدث عن مصير التوجه لتحرير صنعاء من الانقلابيين قائلا: جيش حكومة الهوارب يتدرج في الاقتراب من صنعاء، وبات الوقت يتوقع من القبائل المحيطة بصنعاء أن تدرك ألا مصلحة لها للبقاء على الحياد بل عليهم الانضمام للدولة الشرعية! هذا النداء يعني أن الهوارب عاجزون عن استمالة هذه القبائل!

كوريا الشمالية وضعت قمرها الصناعي في مساره الفضائي بصاروخ بعيد المدى من صناعتها، لم تجدِ تهديدات أمريكا ولا منعت صواريخ اليابان التي نُصبَت لتدمير الصاروخ من إيصال قمر كوريا الشمالية لمداره حول الأرض بصاروخها المرعب!

في سوراق .. ينتصر ثالوث القيادة .. والشعب .. والجيش .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار مفاجئ ..
وفي اليمن .. الراجلون يحرقون أبرامز وبرادلي .. يحتلون من مملكة الرمال .. ويأسرون ويقتلون جنودها .. وينتصرون ..
وفي فلسطين .. بدأ حصار السلطة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy