صباحكم جميل .. الأحد 7/2/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

المعلم وليد المعلم نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية سورية فصَّل ما حدث في جنيف تحت عنوان جنيف3 الديمستوري –نسبت إلى الممثل ستيفان دي مستورا- في مؤتمر صحفي عقده في دمشق صباح أمس! المعلم وليد المعلم هو صاحب جملة "لا أحد يعين رئيساً لسورية أو يسقطه إلا الشعب السوري، لا أحد مستر كيري، لا أحد .." والتي قالها في احتفالية عقد جنيف2 الإبراهيمي –المنسوب للممثل الأخضر الإبراهيمي- الذي عُقِد أوائل عام 2014 فانتهى إلى لاشيء! دبلوماسية المعلم قالت أن دي مستورا سيأتي لدمشق لبحث إخراج جنيف3 من تعليق دي مستورا له، فلم يقل استدعيناه! وأكَّد على رغبة سورية في إنجاح مهمة دي مستورا، لكنه أضاف أن على دي مستورا بذل جهدٍ أكبر يمهد لنجاح مهمته!
المعلم وليد المعلم فصل بين مسار الحل السياسي ومسار القضاء على الإرهاب، الميدان يتولى القضاء على الإرهاب عسكرياً ولا علاقة له مع بدء نقاشات الحل السياسي المزمعة الانطلاق في جنيف تحت مظلة جنيف3، وأكَّد المعلم أنه برغم التقدم في الميدان فإن سورية مصممة على الاستمرار في المسار السلمي بالتراث مع معارضة تمثل السوريين ولا تأمر بالخارج،
مرَّ المعلم على احتمال تدخل بري للسعودية وتركيا فأبدى رأيه أن جيش تركيا لا يرتكب حماقة كهذه لكن قد يصل الحكم السعودي لجنون الزج بجيشه، ووعد كل من يأتي الأرض السورية من تُركٍ أو آل سعوديين سيعود في صندوق خشبي إلى من أرسله! سأل أحد الصحفيين: وقوات بحرينية؟ سأل المعلم: ماذا تقصد؟ يرسلونها لسورية، قال المعلم مبتسماً: أكيد مزحة! قهقه الجمع!!!
كمحللين نستطيع القول أن التدخل البشري السعودي قائم منذ من اللحظات الأولى من الحرب على سورية بزخم كبير جداً كما كان زخم الأموال التي ترسل لسورية وللذخائر والأسلحة التي تتعاقد عليها السعودية وتُسلَّم للإرهابيين في سوريا، ناهيك عن سياسة المخازن المفتوحة!
في رسالة للنشامى قام العماد الفريج وزير دفاع سورية برفع علم سورية في ميدان بلدة عتمان في ريف درعا! في تحرك غير متوقع قفز الجيش العربي السوري فوق إبطح وداعل وهبط في بلدة عَتَمان باسطاً سيطرته عليها، المعلم أشار في مؤتمره الصحفي أن النشامى لا يزالون يسمحون للإرهابيين بالدخول لسورية من حدودهم باتجاه واحد، أي تقلهم لو حاولوا الرجوع للأردن،
على عكس توجه مذيع سكاي نيوز عربية أدلى ضيفاه برأييهما القائل بتصميم أمريكي على الحل السلمي في سورية، وبأنها لن تدعم تدخل برِّي لجيش سعودي ولا لجيش تركي في سورية رغم بعض التصريحات التي قد يتوهم البعض أنها على أقل تقدير ستؤيده! على العربية-الحدث علَّق أحد أقطاب المعارضة السورية على إمكانية الحصول على موقف أمريكي قوي يردُّ على تصريح المعلم أن الجيش السوري لن يوقف إطلاق النار فقال أن أمريكا باعت الثورة السورية –حسب قوله- وتركت للروس حريتهم في قيادة الحل السلمي، المعارض السوري يُهيِّجُ تركيا والسعودية بما يهدد أمنها الاستراتيجي فيما لو انتصر النظام السوري –كما قال- وبقي الحكم على حاله، موت ياحمار .....!!!

خلال الثلاثة أيام الماضية نقلت أو تناقلت قنوات البعارين وأذنابهم نبأ اختراق قوات التحالف لخط دفاع فرضة نهم بما يجعلها على بعد 60 كيلومتر من صنعاء، ثبت كذب هذا الخبر،

السلطان أردوغان زار الإكوادور لتدعيم صداقة تركيا معها ويطور أسواقاً جديدة لمنتجات بلده، السلطان أردوغان غادر الإكوادور بأزمة دبلوماسية كبيرة معها تسبب بها حماقة حرسه الخاص الذي اعتدى على إكوارديين قاطعوا كلمته باعتراض على سياسة تركيا في سورية التي تساند الإرهاب التكفيري الداعشي، هتفوا له بقتل أطفال سورية، ما زاد الطين بله أن الحرس اعتدى على عضوة برلمان وترأس لجنة حقوق الإنسان!

في سوراق .. ينتصر ثالوث القيادة .. والشعب .. والجيش .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار مفاجئ ..
وفي اليمن .. الراجلون يحرقون أبرامز وبرادلي .. يحتلون من مملكة الرمال .. ويأسرون ويقتلون جنودها .. وينتصرون ..
وفي فلسطين .. بدأ حصار السلطة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy