صباحكم جميل .. السبت 6/2/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

النتيجة الجيدة الوحيدة لقرار دي مستورا بتعليق جنيف3 هي في المحافظة على رقم 3 اللاحقة لكلمة جنيف! أما النتيجة البذيئة لقرار التعليق فتكمن في توفير مادة للإعلام البعاريني والصهيوني والغربي والعثماني وذلك لقدح العقول المريضة بافتراءات واتهامات وأوهام لساعات تنتهي بنهاية تقرير دي مستورا الذي عُرِض على مجلس الأمن أمس في جلسة مغلقة!
ذكرت في مقال أمس إستحالة تحميل مسؤولية انسحاب وفد الرياض لفك الحصار عن نُبُّل والزهراء وقد كان، فقد صرَّح تشوركين في مؤتمر صحفي عقده بعد انتهاء جلسة مجلس الأمن أنَّ دي مستورا لم يُحمِّل في تقريره القصف الروسي مسؤولية رفض وفد الرياض بدء مباحثات جنيف3 ومن ثمَّ قراره المغادرة، وأضاف أن وفد الرياض لم يأت للتفاوض بل جاء لطرح شروط وهو ما يخالف قواعد مباحثات جنيف3 التي قامت على اللا للشروط المسبقة، وكان دي مستورا قد صرَّح قبل تلاوة تقريره أن الأمم المتحدة لن تقوم بإجراء أي تغيير على ترتيبات جنيف3 كما تمت ودون توجيه دعوات جديدة، وستعود المباحثات في موعد سيتحدد في مؤتمر ميونخ المقرر عقده الأسبوع القادم مع رغبة أممية في تسريع العودة لمسار جنيف3!
الميدان السوري يظهر وكأن انهيار المعارضة قد بدأ قريب المنال سواء في ريف حلبة أو ريف درعا، السقوط السريع لمعاقل رئيسية للمجموعات المسلحة بدا مفاجئاً لأمريكا وأدواتها، سلمى على سبيل المثال سقطت في يومين فقط، وكذا كانت ربيعة، وكذا كان فك الحصار عن نُبُّل والزهراء!
هناك إشاعات أطلقها الإرهابيون ليبرروا انسحاباتهم بأنهم يواجهون أسلحة روسية ليست فقط غامضة بل أسطورية، أحد هذه الأسلحة أن روسيا تبثُّ من خلال أجهزة الاتصالات اللاسلكية موجات كهرومغناطيسية تجعلهم يفقدون السيطرة على أنفسهم فيهربون من مواقعهم، البعض الآخر اتهم روسيا بتوليد برق صناعي في الجو فينزل على الأفراد كالشهب الصاعقة تحرق من تسقط عليه! علمياً هوائيات أجهزة الاتصال تستجلب الصواعق والله أعلم!

في تعليق على إعلان السعودية عن استعدادها لإرسال قوات سعودية برية للعمل مع التحالف الأمريكي في سورية؛ قالت ماريا زاخاروفا متحدثة خارجية روسيا: هل دحر السعودية الجميع في اليمن حتى ترسل قواتها إلى سورية؟ متحدث البيت الأبيض وصف العرض السعودي بأنه غير واضح ولا محدد، لكن آشتون كارتر رحب بهذا الاستعداد السعودي، قنوات البعارين ناقشت الموضوع بجدية شديدة وكأنه عرض حقيقي وعلى قدرة حقيقية!
ما أراه أن طلب البعير السعودي بضم جيشه الفاشل المتهالك للتحالف الدولي بقيادة أمريكا يهدف لإخفاء فشله في تكوين التحالف الإسلامي الذي توهم، وبهذا العرض البعير يطوي الموضوع تماماً! أكرر ما قلت في مقال أمس: أبشر بطول سلامة يامربعا!
عقل السلطان أردوغان لا يختلف عن عقل البعير السعودي! روسيا انتهزت رفض تركيا تطبيق السماوات المفتوحة فأطلقت إتهاما فرضياً عن شكها في استعدادات عسكرية تركية على الحدود السورية وتدريبات توحي بنيتها التوغل داخل الأراضي السورية! تركيا الرسمية نفت اتهام روسيا وقالت بلهجة استعراضية تدل على عدم فهما الرسالة الروسية: لا يوجد أي تخطيط للتدخل المنفرد في سورية! رسالة روسيا تحذيرية ليس إلَّا! تفتقد أمس ذهن السلطان أردوغان بالطلب من المحاكم الدولية محاكمة روسيا على قتلها 400 ألف سورياً!
ظهر على قناة العربية-الحدث أحد السوريين الذين أُغلقت في وجوههم بوابات الهرب إلى تركيا، السوري تنادي: وينكم ياعرب وينكم يا إسلام وينك يا تركيا! معقول الأتراك يطلبوا 1000 دولار على الرأس للسماح له بالتهرب لتركيا؟ هناك هروب جماعي للمجرمين إلى تركيا أمام تقدم الجيش!

في سوراق .. ينتصر ثالوث القيادة .. والشعب .. والجيش .. الخمسة دقائق الأخيرة وإنهيار مفاجئ ..
وفي اليمن .. الراجلون يحرقون أبرامز وبرادلي .. يحتلون من مملكة الرمال .. ويأسرون ويقتلون جنودها .. وينتصرون ..
وفي فلسطين .. بدأ حصار السلطة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy