صباحكم جميل .. الخميس 4/2/2016

2
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الأدوات القديمة التي كانت تنظم أسعار البترول داخل أوبك لم تعد ناجعة طبقاً لتصريح سيرجي لافروف أطلقه صباح أمس! ما أقرأه في تصريح كهذا هو تداعي تآكل في ريادة مملكة الرمال قد بدأت تطال ريادتها لأوبك أيضاً، على سبيل المثال فإن الريادة الدينية التي استثمرت فيها مملكة الرمال مليارات الزفتودولار في بناء مساجد في المدن الرئيسية لبلدان إسلامية وغربية موزعة على قارّات الأرض، ثمَّ وينصِّب عليها أئمة أُشرِبوا الوهابية في جامعتي الإمام والمدينة المنورة فانتشر فكرها الهدَّام للإسلام وبين مسلمين سطحيين وبين متحولين لوهابيتهم من مجرمي الأمم، هذه المليارات باتت غير قادرة على وقف تعرية دور الفكر الوهابي في وصول الإرهاب للدول الغربية، ولا وقف تعرية تمويلات دول الخليج وعلى رأسها مملكة الرمال! وما أقرؤه أن هذه التعريات قد دفعت إرهابية للتراجع ومنها تآكل ريادة الوهابية السعودية الإسلامية! وبالمثل سيكون تآكل ريادتها لأوبك!

من مسقط أكَّد لافروف أن عمليات الطيران الحربي الروسي في سورية ستستمر حتى هزيمة الإرهاب وخاصة داعش والنصرة، رياض حجاب رئيس الهيئة العليا للتفاوض دمدم على حجاب في الرياض وحمله إلى جنيف متأملاً أن يحرس الحجاب الذي حمله رياض حجاب وفد الرياض من شياطين الفشل والعجز عن بدء جنيف3! يقول المراقبون أن حضور رياض حجاب إلى جنيف مقصود لمنع وفذ الرياض من المبادرة بالانسحاب! يبدو أن حجاب رياض حجاب العجيب لم يمنع دي مستورا من الإعلان عن تعليق جنيف3 حتى 25 من شباط/فبراير الجاري!
د. بشار الجعفري اتهم ستيفان دي مستورا بأنه حمَّل نفسه قرار التعليق للتغطية على قرار وفد الرياض الانسحاب من المباحثات! وفي بيانه الصحفي أوضح أن وفد الدولة السورية حضر في الموعد المحدد على عكس وفد الرياض الذي ليس فقط تأخر عن الوصول بل كذلك امتنع عن الحضور لمبنى الأمم المتحدة لبدء تحضيرات أجندة المباحثات وفرض على دي مستورا لقاءهم في فندقهم وهو ما يعبر عن عدم اقتناعهم بالعملية السلمية، رياض حجاب اتهم الدولة السورية بإفشال المباحثات، واستطرد بالقول أن النظام سيكرر إفشال المباحثات، هو لم يصرح ماذا فعل النظام وأغضبهم، الكثير أرجع حرَن وفد الرياض لتقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف حلب الشمالي وفك الحصار عن نُبُّل والزهراء بعد حصار ثلاث سنوات ونصف! قد يعود وفد الرياض في 25 الجاري وتكون نصف محافظة إدلب قد تم استردادها مما يبقي حرَن وفد الرياض حياً، رياض حجاب هدد في مؤتمره الصحفي أن لو استمر النظام في عدم إصغائه للمجتمع الدولي فهو يملك ما يردع النظام! أبشر بطول سلامة يامربعا، توقعنا يتأكد أنها دمشق وليست جنيف!
استرداد مرج السلطان ومطارها العسكري فصل بين فصائل الإرهاب في غوطتي دمشق، وعمليات محور باشكوي الذي فك حصار نُبُّل والزهراء قد عزل إرهابيي حلب المدينة بالكامل عن إرهابيي بلدات التماس مع تركيا، والجيش اللبناني يباغت داعش باختراق عميق وقتل 6 منهم وأسر 16، قد تُمهد هذه العملية لتبادل بين الجيش اللبناني وداعش!

صدر من موسكو أن القوات الجوية أمنت إسناداً نارياً للجيش السوري وحزب الله لتطويق حلب من 3 جهات، الإعلان صراحة عن مساندة جوية لحزب الله يقدمها الطيران الروسي له برأيي دلالة جليلة، أراه ردَّاً غير مباشر على إدِّعاء أحد صحف الكيان المشهورة أن بوتين تعهد بعدم وصول الأسلحة الحديثة المسلمة للجيش السوري؛ وصولها لحزب الله! الصحيفة لم تذكر تعهداً لبوتين بعدم تسليح الحزب مباشرة، ولم تشر الصحيفة كذلك لعدد التصريحات الصادرة عن موسكو بأن حزب الله قوة إقليمية تساهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة! أعتقد أن محللي الكيان سيناقشون إعلان موسكو!

عقيد ركن شرف غالب لقمان المتحدث باسم الجيش اليمني نفى أنباء اقتراب قوات عبدربه منصور هادي من صنعاء وتهكم على إصرار تحالف العدوان على إذاعته انتصارات وهمية، وكما هي العادة لا خبر عن الاقتراب من العاصمة صنعاء طوال نشرات أخبار أمس على قنوات البعارين وأذنابهم

في سوراق .. ينتصر ثالوث القيادة .. والشعب .. والجيش .. الخمسة دقائق الأخيرة ..
وفي اليمن .. الراجلون يحرقون أبرامز وبرادلي .. يحتلون من مملكة الرمال .. ويأسرون ويقتلون جنودها .. وينتصرون ..
وفي فلسطين .. بدأ حصار السلطة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy