صباحكم جميل .. الأربعاء 3/2/2016

1
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

استقبلنا صباح أمس على مشاهد حية من ميدان ريف حلب الشمالي الغربي حيث سقطت بلدة حردتنين، صرنا على قرب شديد من بلدتي نبُّل والزهراء والمحاصرتين بالإرهابيين منذ ما يقرب من الأربع سنوات! وحريتهم قادمة بعون الله،
المدهش في قوات النصر المبين ليس عملها على محاور متعددة كانت العامل الأقوى في تشتيت الإرهابيين بل في رشاقة تغيير اندفاعاتها المباغتة التي تُعجزهم عن تحريك مساندة لمنطقة عمليات ما تحت خوف من دوران الدائرة عليها، فتنهار دفاعاته في ساعات قليلة، مزيد من معابر إمداد تركيا أردوغان يتم إغلاقها، نداءات الاستغاثة الملتقطة من إرهابيي محور عمليات باشكوي تحذر من إغلاق تركيا المعابر الحدود على حياتهم!

مع استمرار عمليات قوات النصر المبين ضد أحرار الشام وجيش الإسلام وأمثالهما لا تأثير لاندساسهم في وفد الرياض، الإصرار الأحمق على مشاركتهم في وفد الرياض إضعاف لوفدهم لو كانوا يفكرون، وهو عامل تهميش لهم لو كانوا يتبصَّرون، وهو مبرر قوي لاستمرار قوات النصر المبين في عملياتها على الأرض والهادفة للقضاء التام على الإرهاب في سورية،
مجلس الأمن بدأ يبدي استنكاره وإدانته للتفجيرات الإرهابية التي تحدث في مناطق تحت سيطرة الدولة السورية، على النقيض معارضات الرياض بقيت بثبات على موقفها من أنها عمل استشهادي يستهدف روافض وجيش النظام الكافر! د. بشار الجعفري حمَّل دي مستورا روشتة فحص دم لوفد الرياض بمعامل التفجيرات الإرهابية والأحزمة الناسفة! درجة المرور أن يكون في دمهم حد استنكارها!
المُصر على التفاؤل ستيفان دي مستورا فقد إصراره على التفاؤل وسائراً حتى فقده للتفاؤل بعد أن تأجل لقاءَه بوفد الرياض حتى اكتمال وصول باقي الوفد لجني حيث سيصل اليوم الأربعاء، دي مستورا وعد د. الجعفري بأنه سيزوّد الوفد السوري بأسماء الوفد المعرض اليوم الأربعاء! دي مستورا بدأ يدرك أنه في ورطة عدم وجود وفد معارض، سرعان ما صرَّح بمخاوف انهيار جنيف3 التي لا زالت وبعد أربعة أيام في مرحلة التحضير، دي مستورا رفع الصوت يطلب مساعدة صديق يتمثل بدول كبرى! صار دي مستورا المتشائم دي مستورا! عجز عن تكوين وفد من أشباح!
عضو وفد الدولة السورية وعضو مجلس الشعب السوري أحمد الكزبري أن المتشائم دي مستورا لم يستطع خلال الاجتماع الثاني بهم أن يعطي إجابة عن استفسارات قدمها وفد الدولة له في اللقاء الأول، كما أكد على ما سبق أن استقرأناه عن انفصال فعاليات الميدان السوري عن المباحثات في جنيف، وأضاف أنها لم تبدأ بعد وقد لا تبدأ لو بقي وفد الرياض شبحاً غير مرئيٍّ لا لنا ولا للمبعوث الأممي!
جون كيري في إيطاليا يناقش مع الأوروبيين تنامي سيطرة داعش على ليبيا ومحذراً من سيطرتها على نفط ليبيا خاصة بعد تصعضع تواجدها في سورية والعراق، وقال كيري أنه اتفق مع زعماء أوروبا على أعمال إضافية يقومون بها للحد انتشار داع في ليبيا، لا أتصور أن الرسالة المشفَّرة لكيري والتي احتلوها كلمته أمس قد وصلت لوفد معارضات الرياض بأن له شأن يغنيه، لكن أمرهم بات متروكاً للبعير السعودي، وبأنه حسم أمره في تركهم على طريقة أحمق يقود أحمقا! قلناها أن مصير جنيف3 لن يختلف عن مصير جنيف2 وبات القوم!
تطوعت إعلامية العربية-الحدث بنفخ أحد الائتلافيين بالقول أن وفد الدولة وافق على محاورة وفد المعارضة بعضوية أحرار الشام وجيش الإسلام مما يفرض عليكم مقابلته بتناول ما عن بعض شروطكم! أخذته العزة بالإثم كما أرادت الإعلامية فأرغى وأزبد،

أُشيع عن اقتراب قوات عبدربه منصور هادي من صنعاء باسيرئهم على فضلة نهم، مراسل الميادين نقل من مثلت نهم توثق كذب الادعاء، ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة، قد تبدأ الإمارات خطوات التراجع بعد أن ثبت له أن الأحمق مُصرٌّ على أنها عنزة ولو طارت!

في سوراق .. ينتصر ثالوث القيادة .. والشعب .. والجيش .. الخمسة دقائق الأخيرة ..
وفي اليمن .. الراجلون يحرقون أبرامز وبرادلي .. يحتلون من مملكة الرمال .. ويأسرون ويقتلون جنودها .. وينتصرون ..
وفي فلسطين .. بدأ حصار السلطة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy