أطعمة تسبب التسمم الغذائي

1
0
هناك بعض الأطعمة عرضة أكثر من غيرها لخطر التلوث؟ وينتج هذا التلوث عن أسباب عديدة أهمها طريقة الحفظ الخاطئة فتنتشر البكتيريا والفيروسات في مأكولاتك وتؤدي إلى التسمم الغذائي. تبدأ أعراض التسمم الغذائي من بعد تناول هذه الأطعمة وتسبب الإعياء، القيء، الإسهال وفي بعض الحالات قد تسبب بالحمى.

أنواع الأطعمة وكيفية تجنب التسمم الغذائي.
1- البيض
تفادي غسل البيض، فذلك يؤدي إلى تدمير غشاء القشرة الذي يحميه من الجراثيم خاصة أن هذه النوع من المأكولات عرضة لبكتيريا السلمونيلا. حافظي على البيض في الثلاجة على درجة حرارة معتدلة وتقيدي بتاريخ إنتهاء الصلاحية المشار اليها على العلبة.

2- الكريمة
إذا كنت من محبي قوالب الكيك بالكريمة، إحذري، فتناول الكريمة يؤدي أحياناً إلى الإصابة ببكتيريا العنقودية خاصة ان هذا النوع من الطفيليات غير مرئي، أي لا يغير في لون أو رائحة الكريمة.

3- اللحم
تتواجد بكتيريا الأشريكية القولونية في الأمعاء لكن تواجدها في اللحم قد يؤدي إلى التسمم الغذائي. تجنبي هذه البكتيريا من خلال طبخ أطباق اللحم جيداً على حرارة تفوق الـ65 درجة مئوية للتأكد من القضاء على الميكروبات. ولا تنسي تنظيف وتطهير أدوات المطبخ المستخدمة لتحضير اللحم.

4- الدجاج
لحم، الدجاج عرضة أيضاً لبكتيريا . حضري أطباق الدواجن بتأن وتأكدي ان الدجاج نضج جيداً قبل تناوله.

5- العسل
بالرغم من احتوائه للعديد من المواد المغذية، لكن من الافضل عدم تقديم العسل للأطفال ما دون السنة تجنباً من مخاطر التسمم بالبكتيريا المطثية الوشقية. تطلق هذه البكتيريا عند هضمها سماً قوياً وتسبب فقدان الشهية والإمساك

 

إضافة منذ 6 عام
منقول بتصرف
تعديل منذ 5 عام

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy