صباحكم جميل .. الأحد 31/1/2016

1
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الفورين بوليسي الأمريكية تقول باستحالة الاستعانة بقوات دولية في سورية، وتقول بمحدودية قدرة الأمم المتحدة على تنفيذ ما يتقرر في جنيف3، كأن الفورين بوليسي تردُّ في مقالها على طلبات البعارين من مؤتمر جنيف3 قدمتها لجون كيري لكي يذهب وفد الرياض لجنيف3، بادر كيري –طبقاً لما تسرَّب- بإصدار أمر إرسال الوفد مباشرة لولي ولي العهد الذي سرعان ما خصص طائرة خاصَّة لتحمل وفد الرياض لجني! عادل الجبير كرَّر جملته التي لم يقدر عليها سيده الأمريكي: إن لم يرحل الأسد سياسيا سيحل عسكرياً! نصف الرجل يُصرُّ على تكرار نجاح البعير في اليمن يكره في سورية!
تجدُّد الكلام عن انتقال السلطة في سورية في مناخ جنيف3 مخالف للقرار 2254، وقد يؤدي به لنهاية لا تختلف عن نهاية جنيف2.
صحيفة هاآرتز الصهيونية وتعليقاً على تطهير الجيش السوري وحلفائه بلدة الشيخ مسكين عنونت إصدار أمس "الرياح في سورية تهب الريح مجدداً في مصلحة الأسد"، وأكدت الصحيفة أن أمريكا قد سلمت حلول سوريا للجانب الروسي بالكامل، كما شرحت في المقال الافتتاحي خطورة سقوط الشيخ مسكين على استقرار جبهة الجولان المحتل، صدق ظنهم! جبهة الجولان على صفيح ساخن! وسيتواجه جيش إسرائيل مع محور المقاومة مباشرة بعد زوال عازل عصابات النصرة، قلق إسرائيل من تغيرات جنوب سوريا مشروعٌ، بل ومبررٌ، قوات النصر المبين اخترقت تحصينات الشيخ مسكين التي أقامتها إسرائيل!
استفتاء الشعب العربي السوري عن آماله في جنيف3 أسفر عن أن الغالبية الغالبة رأيت أن الحل في سورية محصور بيد الجيش ويعتبرون جنيف3 ضمَّت معارضة مجرمة أياديها ملوثة بدماء السوريين ودمّرت مقومات حياتهم! وهم يعتبرون المعارضة الخارجية معظمها مأجور! وحينما سُئِل نائب مجلس الشعب السوري د. خالد العبود مباشرة على قناة المنار عن إمكانية أن يكون هناك جنيف4 أو جنيف5 مستقبلاً رد قائلاً أن الكثير من المعارضة قد لا تجد مستقبلاً مِنَ القوى المعادية لسورية مَن يحملها إلى أي جنيف جديد،
وصحيفة الجارديان البريطانية تقول أن صفقات مبيعات الأسلحة التي تمت بين الغرب لدول الخليج لم تكن تواجه عقبات سياسية حيث لم يتصور سياسيو الغرب أنها ستستعمل في حرب ما، وبأنها بدت كألعاب نارية تتلى بها جيوشها! الجارديان لم تقل أن صفقات السلاح كانت تتم بطلب من الغرب وليس بطلبٍ من دول الخليج! حكومات دول الغرب وخاصة بريطانيا تواجه انتقادات متعلقة بتسليح السعودية المتهمة بارتكاب جرائم حرب في اليمن طالت أرواح اليمنيين ومقومات عيشهم بناء على تقارير موثقة صادرة عن هيئات ومنظمات أممية! هناك مسؤولون ووزراء بريطانيون يشككون بهذه التقارير بناء على وجود ضباط بريطانِيين في غرفة عمليات البعير يحددون الأهداف والسلاح الدقيق المناسب للهدف العسكري، وأنكروا أنهم يحددون لطيران البعير أهدافاً مدنية، بينما حظرت دول أخرى إمدادات الذخائر، كنَّا قد ألمحنا النفاذ صبر الغرب على استفحال الحماقة السعودية!
بعد رفض موسكو لاتهام تركيا لها باختراق طائرات حربية روسية لأجوائها نطق السلطان أردوغان مبدياً رغبته في لقاء الرئيس فلاديمير بوتين ويقدم له احتجاج تركيا مباشرة، يبدو أن السلطان قد استساغ تجربة الذل لإسرائيل وهاهو يلمِّحُ لاستعداده للاستذلال لروسيا الاتحادية! يبدو أن بوتين من النوع الذي لا يُلدَغ من جُحرٍ مرتين لا يتعامل مع الغدَّارين ولا يتحاور معهم!

قصف جوي مركز يقوم به الطيران السوري والروسي على مواقع داعش في محافظة دير الزور وعلى تحصينات بلدات تحتلها داعش في المحافظة، هذا التركيز يوحي بأن ميدان عمليات قوات النصر المبين التالي هو محافظة دير الزور،
وفي اليمن جيش اليمن يستهدف قاعدة العند في لحج بصاروخ توتشكا مستهدفا قوات التحالف العربي التي تتمركز هناك! الأنباء تتحدث عن خسائر بشرية طال أفرادا من جنسيات مختلفة، وكذلك خسائر في الآليات والمعدات،

في سوراق .. ينتصر ثالوث القيادة .. والشعب .. والجيش ..
وفي اليمن .. الراجلون يخترقون الحدود .. الراجلون يحرقون أبرامز وبرادلي .. وطائرات تدفن أطفال اليمن ووالديهم نياماً تحت انقاض مساكنهم ..
وفي فلسطين .. رئيس الأركان الإسرائيلي يقر بالعجز عن مواجهة شبابها .. وشابَّاتها ..
وفي ليبيا .. الغرب يعود لمسرح جريمته .. منقول عن قناة سما السورية ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy