صباحكم جميل .. الأربعاء 27/1/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

كما توقعنا، صحونا أمس على تطهير كامل بلدة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي، أُشِيع أن أسباب هزيمة الشيخ مسكين أن قادة الميدان أداروا المعارك من الأردن وليس من الميدان! الفصائل الإرهابية أطلقت رسائل متنوعة تراوحت بين الاستغاثة والاستجداء واتهامات الخيانة لبعضهم البعض، سرعان ما سيسيطر الجيش العربي السوري والقوات الرديفة على كامل محافظة درعا.
تبلور نظام عالمي جديد أكثر عدالة مستمر رغم معارضة بعض الدول عرقلة هذه العملية! الاتفاق الذي تم بين الرئيسين بوتين والأسد خاص بتشكيل جبهة موسعة لمحاربة الإرهاب من الجيش السوري والمعارضة الوطنية وكل ما عدا ذلك هو محض افتراء، نطالب الدول بالالتزام بالقرارات الأممية لمواجهة الإرهاب الذي يستدعي مواجهته أيدولوحياً، جُمَلٌ هامَّة قالها لافروف في مؤتمر صحفي عقده في موسكو صباح أمس!
ضباط إسرائيليون يقولون أن هيكلية قوة حزب الله مخططة للانتشار مقابل إسرائيل وليس التوجه لسورية، وأن هزيمة داعش على يد قوات المحور الرديكالي –يقصد محور المقاومة- نهاية ليست جيدة ويجب التأثير كي تجري الأموربطريقة مغايرة، لعل ملاحظات العدو هذه تصل إلى إدراك من هو الحافظ الحقيقي لقضية فلسطين! وخاصة من أصحاب القضية الذين أعماهم تعصبهم السنِّي عن رؤية من على الحقيقة يحارب إسرائيل؟ وكأننا نعود لعهد عبد الله عزام الفلسطيني الذي فضَّل أن يحارب الشيوعية في أفغانستان على محاربة من يحتل فلسطين وشرَّد أهلها لأنهم ببساطة أهل كتاب!

وزير حرب إسرائيل يتهم تركيا بمساعدة إرهابيي داعش وداعش يستفيد من بيع النفط لها، إسرائيل تنضم لجوقة الغرب في كشف الغطاء عن تركيا، تركيا تمنت على الجانب الإسرائيلي أن يقدم شيئاً ولو رمزيا في موضوع فك الحصار عن غزة! فقدمت له إسرائيل رسماً لجزيرة صناعية تُنشأ مقابل شاطئ غزة تحتوي على مطار وميناء نشرته على التواصل الاجتماعي! لم يصدر أي تعليق من تركيا لا بالإيجاب ولا بالرفض! وأظن أن إسرائيل أبلغت تركيا بالتكاليف التقديرية الفلكية لمشروع الجزيرة، مع الأزمات المالية التي تمر بها دول البترول والتراجع الاقتصادي الذي تمر به تركيا كان أحد أسباب الصمت التركي عن المشروع، السبب الآخر في رأيي كان في تحديد إسرائيل للوجود التركي على الجزيرة وليس على أرض غزة وهو جعل تركيا في حال كأنك يا أبو زيد ما غزوت،
أعتقد أن هذا الهجوم الإعلامي الإسرائيلي على تركيا سيجرِّدها من غطاء مسرحي بفك جزئي لحصار غزة المشروط بقيام تركيا بنزع سلاح غزة لكي تتسلم مسؤولية غزة، بهذا الهجوم الإسرائيلي على تركيا واتهامها بالتقصير الكبير في محاربة داعش ستحصل إسرائيل على تنازلها عن كل شروطها المرمرية، حماقات السلطان أردوغان تتراكم!

ستيفان دي مستورا وزَّع الدعوات للمشاركين في جنيف2 الذي من المتوقع أن يبدأ يوم الجمعة 29/1/2016، هيثم مناع رئيس تجمع سوريا الديموقراطية استلم دعوة شخصية وليس بصفة التمثيل السياسي، طبقاً لما صرح به فإنه لن يذهب لجنبف3 بصفته الشخصية، أما جماعة الرياض فقد بعثوا للمسكين دي مستورا بشروط عديدة لكي يكونوا إيجابيين ويشاركوا، من أظرف ما اشترطوه أن لا يتم البدء بالمباحثات قبل تحقيق توازن ميداني! من الواضح أنهم يأخذون معلوماتهم من قنوات البعارين التي تنكر حتى وقت كتابة هذا السطر سقوط بلدة الشيخ مسكين في يد جيش النصر المبين بترديد إدِّعاء الجيش الحر الموجود فقط في السماء مع بث بعض الصور، دفعهم!
بريطانيا دخلت على خط انتقادات مملكة الرمال بقوة شديدة، قالت أن المملكة تخلق أزمات في المنطقة ولا تقود حلولاً، البعير مصدوم من هذا التصريح! ومندوبه في مجلس الأمن كرر في الجلسة المخصصة للشرق الأوسط ضلالات صور مضايا والمدهش أنهم يستمعون له،

سوراق وربع الساعة الأخير لاسترداد الأرض تماماً مطهَّرةٍ بدم أطهارنا .. والرجل الأسد علامة النصر ..
والبعارين المهزومون في اليمن .. يسقطون من الجو على أطفال تعز 40 طنَّاً من المساعدات .. وعلى أطفال اليمن آلاف الأطنان من الموت ..
وفي فلسطين .. رئيس الأركان الإسرائيلي يقر بالعجز عن مواجهة شبابها .. وشابَّاتها ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy