صباحكم جميل .. الثلاثاء 26/1/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مملكة الرمال أبلغت المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا بأنه لم يعد مُرَحَّبٌ به بالبلاد بعد تصريحاته التي اتهمها فيها بعرقلة انعقاد مؤتمر جنيف3 طبقاً لقرار مجلس الأمن 2254! مصير الهيئة العليا للتفاوض البعير بحماقته هذه ورعونته سيخرج خالي الوفاض من الحل السياسي السوري، والبعير بحماقته هذه سيخرج بالكلية من أي دور سياسي أو دبلوماسي لا في المنطقة ولا في العالم، والبعير بحماقته هذه يثبِّت ما بدأ العالم يتداوله عنه بأنه حكم غير رشيد، ويثبِّت وصف الكثير بالمرونة والحماقة وقتلة الخبرة والصبيانية! كنا قد توقعنا نهاية ما خلال ما كتبنا والذي بنيناه على حالة الاستثوار التي وصل إليها من حيث أسقط الكثير من فرص مُنِحَت له لاستنقاذه بأقل الخسائر الاقتصادية والسياسية والسلوكية والمكانة الإقليمية! حماقة البعير هذه لا يشبهها إلا حماقتان؛ الأولى قرار السلطان أردوغان بإسقاط السوخوي، وثانيها قرار إيهود أولمرت بشن حرب 2006 على حزب الله!
مساء أمس، وفي مؤتمر صحفي أعلن دي مستورا أن اجتماعات جنبف3 ستبدأ الجمعة 29 من الشهر الحالي وستستمر لمدة 6 أشهرللوصول ، ستوزع الأمم المتحدة الدعوات اليوم الثلاثاء 26/1/2016، بعد انسحاب هيئة التنسيق من الهيئة العليا للتفاوض ستجتمع لتقرير إن كانت ستشارك كأحد وفدي تفاوض المعارضة مع الدولة السورية، كيري الذي نفى أنه ضغط على رياض حجاب لكنه ذهب لاقتراح لافروف بوفدي معارضة! هيئة التنسيق التي انسحبت من وفد الرياض انضمت لوفد المعارضة الآخر، نعود للتذكير بأن الإصرار على بدء المفاوضات المبكر قبل الإعداد الجيد الذي يضمن الوصول لحل هو إصرار أمريكي وذلك لاستباق توقع أمريكي بانهيار الإرهابيين التام في الميدان السوري أمام قوات النصر المبين،
أشرنا في مقال أمس اتجاه الغرب لتعرية حكم آل سعود، حكم العدالة والتنمية في تركيا يتعرض لذات التعرية، يوم أمس على سبيل المثال طالبت مسؤولة الخارجية في الاتحاد الأوروبي تركيا بوقف عملياتها العسكرية في شرق تركيا وفوراً، وكما وضعت مملكة الرمال عقبات أمام دي مستورا فإن تركيا تحذو، وزير خارجية تركيا مثلاً هدد بانسحاب بلده من مجموعة أصدقاء سوريا لو فُرِضَ ضم الأكراد في سورية لوفد التفاوض!

ريف اللاذقية خالٍ من الإرهابيين! هناك ترتيبات لزيارة إعلاميين لمدينة جسر الشغور خلال أيام معدودة وهو ما يعني تطهير محافظة إدلب، الجيش العربي السوري دخل بلدة ربيعة تقريباً دون قتال، أعتقد أن ذات الوضع سيتكرر مع مدينة الباب في ريف حلب الشمالي والتي صار الجيش العربي السوري على مشارفها، تطهير الباب سيكمل الاغلاق شبه الكامل المنافذ التهريب من تركيا مما يعني قطع الأصابع التركية شبه التام في سورية،
والشيخ مسكين ستُعلَن اليوم بلدة خالية من الإرهاب، ومنها سيتم لإغلاق منافذ التهريب من الأردن، المتوقع أن تلتقي وحدات تطهير الشيخ مسكين مع الوحدات المرابطة في ريف القنيطرة، والتلاقي كذلك مع الوحدات العاملة في ريف دمشق الجنوبي، هناك تركيز على تدريب قوات رديفة من أهل ريف القنيطرة وتأهيلهم بقدرات قتالية متقدمة لمواجهة الإرهابيين الذين يحتمون بالعدو الصهيوني، رأيي الهدف هو لما بعد بعد!

الحوطة عاصمة لحج تحت سيطرة القاعدة ولا خبر على إعلام البعارين وأذياله بهذا الخصوص رغم تعرض الحوطة لأعمال سلب ونهب موثق بمشاهد مصورة متداولة على قنوات التلفزة الغربية والشرقية وعلى إعلام المقاومة، خالد بحَّاح يصل عدن ليلتحق بهادي حيث قيل سيبقى فيها لرعاية مصالح الشعب،حكومة الهوارب تستنكر ما جاء في تقرير الإنسانية الأممية بخصوص حصار تعز، ووزير الثروة السمكية يهدد بفك حصار تعز بالقوة إذا فشلت الأمم المتحدة في رفعه سلماً، حصار تعز عمره 9 شهور والعديد من محاولات فك الحصار عسكريا كلها فشلت، وزير خارجية اليمن عبد الملك المخلافي هدد كذلك بفك حصار تعز بالقوة، ربما يكون هناك جديد في عسكريتاريا التحالف العربي فتنجح في فك حصار تعز بالقوة!
الملفت هو تصاعد خسائر السعودية مزيداً من المواقع العسكرية والقرى والبلدات إضافة لخسائر الأفراد والتجهيزات، حرب اليمن مكلفة!

سوراق وربع الساعة الأخير لاسترداد الأرض تماماً مطهَّرةٍ بدم أطهارنا .. والرجل الأسد علامة النصر ..
والبعارين المهزومون في اليمن .. يسقطون من الجو على أطفال تعز 40 طنَّاً من المساعدات .. وعلى أطفال اليمن آلاف الأطنان من الموت ..
وفي فلسطين .. رئيس الأركان الإسرائيلي يقر بالعجز عن مواجهة شبابها .. وشابَّاتها ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy