صباحكم جميل .. الإثنين 25/1/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

كما أشرنا في مقال أمس ومع بزوغ صباح أمس وبعد معركة قصيرة أحكَمَ الجيش العربي السوري السيطرة على بلدة ربيعة قرب الحدود مع تركيا والتي تعتبر آخر المعاقل الرئيسية للإرهاب في ريف اللاذقية الشمالي، الجيش التركي أغلق حدوده في وجه منسحبي الإرهابيين، قد يفيق السلطان أردوغان من أحلامه خاصة وأنه قد رشَّح سفيرا جديداً له في إسرائيل ليعود لإسرائيل ذليلاً، المدهش أن مصر تلقي بأوراق قوتها الغزاوية للغير!
الانتصارات السورية امتدت لتغطي الشيخ مسكين بريف درعا وتصل لمشارف مدينة الباب في ريف حَلَب الشمالي وتتوسع حول دير الزور، قد تكون جسر الشغور التوجه التالي للجيش العربي السوري بعد تأمين كامل ريف اللاذقية سعياً لتطهير كامل محافظة إدلب،
وكما أشرنا في مقال أمس أن كيري وضع رئيس الهيئة العليا لوفد التفاوض المنبثقة عن مؤتمر معارضات الرياض تحت ضغط القبول بإدخال آخرين على وفد التفاوض وبأن يذهبوا لجنيف3 بدون شروط، ما يعني في الواقع تفعيل شروط الطرف الأقوى فقط، أتوقع أن رياض حجاب قد استنجد بالجبير ناقلاً له تهديد كيري، وأتوقع أن يقول للجبير أن كلامك التصعيدي كان دافعنا التشدد! وأتوقع أن يقول له الجبير دائماً ما يفاجئنا سيدنا بأن نقتلع أشواك حماقتنا، فاقلعوا أشواك حماقتكم التي ركبتوها على حماقتنا، أنتم الطلقاء للتفاوض بلا وزن! المدهش أن مصر تلقي بأوراق قوتها السورية أيضا للغير!
وأظن أن جون كيري قد شرح للملك سلمان وولده حقائق الميدانين العراقي والسوري وما يفرضه من ضرورة الالتحاق بالمسارات الدبلوماسية الآن، فقد تأتي سريعاً اللحظة التي يكون القطار قد فات الحكم السعودي!

من المتوقع أن يُصدِر ستيفان دي مستورا دعوات وفد تفاوض المعارضة بعد ظهر اليوم، ومن المتوقع أن تكون عاصفة التفاوض قد استقرت على الّلَا شيء كما تنتهي له كل العواصف التي يطلقها بعارين مملكة الرمال من عاصمتهم الرياض!

تسرَّب الكونجرس الأمريكي أمس شريطاً لجلسة استماع لاستيضاح العلاقة بين الفكر المتطرف لداعش وما شابه وبين الوهابية، ثمَّ عن الارتباط بين الوهابية ومملكة آل سعود، كان روبرت فورد آخر سفير لأمريكا في سورية أهم المُستَجوَبين وأقر بالعلاقة الوثيقة بين الثلاثة، في تزامن مع هذا التسريب نشط الأوروبيون في تحركات تربط بين السعودية والإرهاب وانتقاد الأداء السعودي في اليمن وصل حتى المطالبة بإسقاط عضويتها من لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، بعض التحركات تحاول فرض حظر على توريد الذخائر للبعير!

نفت القيادة المركزية الأمريكية مساء أمس ما تردد أن قوات أمريكية قد سيطرت على مطار قديم مهجور في أقصى شمال شرق سورية، وكانت كثير من قنوات التلفزيون قد بثه هذا الخبر مستطردة بأنها قد بدأت تأهيله للاستخدام! لم أعاق على الخبر الذي كذبته بالمنطق العسكري!

محافظ تعز ظهر أمس على سكاي نيوز عربية بشكواه عن حصار تعز الذي مضى عليه تسعة أشهر! كلام المحافظ يؤكد فشل متتابع لقوات التحالف وأذياله من الهوارب فك حصارها ولو لفترة قصيرة تمكنهم من إدخال المساعدات الإنسانية كما يولولون! كيف يمكن لقوات فاشلة كهذه الوصول لصنعاء؟ الانتصارات الميدانية لا تتم بقع الطبول ولا بإطلاق التصريحات، كما انكسرت حماقة البعير السعودي في سوريا والعراق ستنكسر في اليمن!

سوراق وربع الساعة الأخير لاسترداد الأرض تماماً مطهَّرةٍ بدم أطهارنا .. والرجل الأسد علامة النصر ..
والبعارين المهزومون في اليمن .. يسقطون من الجو على أطفال تعز 40 طنَّاً من المساعدات .. وعلى أطفال اليمن آلاف الأطنان من الموت ..
وفي فلسطين .. رئيس الأركان الإسرائيلي يقر بالعجز عن مواجهة شبابها .. وشابَّاتها ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy